فاينانشيال تايمز: 3 شركات عالمية تسعى لتشغيل دور السينما في المملكة

في فاينانشيال تايمز: 3 شركات عالمية تسعى لتشغيل دور السينما في المملكة، تناقل يومنا هذا خبر فاينانشيال تايمز: 3 شركات عالمية تسعى لتشغيل دور السينما في المملكة.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا فاينانشيال تايمز: 3 شركات عالمية تسعى لتشغيل دور السينما في المملكة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع ارقام المملكة العربية السعودية.
وتحدث موضوع فاينانشيال تايمز: 3 شركات عالمية تسعى لتشغيل دور السينما في المملكة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

اوضحت صحيفة بريطانية عن تخطيط كبرى شركات السينما في العالم لفتح دور عرض في مختلف أنحاء المملكة، وذلك بعد قرار المملكة بالسماح بها بعد توقف استمر أكثر من ثلاثة عقود.

وأوضحت صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن 3 شركات هي “فيو إنترتينمنت” البريطانية، و”إيه إم سي” الأمريكية، و”آي ماكس” الكندية تدرس الوضع وإمكانية افتتاح دور عرض لها في المملكة، بداية من شهر مارس المقبل.

وأضافت أن شركة ‏”فيو إنترتينمنت”‏ أجرت مفاوضات تتعلق بمشروع مشترك مع صندوق الاستثمارات العامة، لبناء 20 ـ 30 دار عرض في المملكة، بعد حضور تيم ريتشاردز، الرئيس التنفيذي للشركة، مؤتمر الأعمال في أكتوبر الماضي، بدعوة رسمية، ووصف ريتشاردز افتتاح السينما المملكة العربية السعودية بأنها لحظة مثيرة، وأن السعوديين لديهم خطط مذهلة.

من جهتها، وقعت شركة “إيه إم سي”، أكبر شركة سينما في العالم من حيث عدد دور العرض، مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمارات الشهر الماضي، لاستكشاف فرص تجارية للتعاون في نمو قطاع الترفيه في المملكة، ويتطلع صندوق الاستثمارات لذلك التعاون، وفقًا للصحيفة.

أما الرئيس التنفيذي لشركة “آي ماكس” ريتش جيلفوند، فكشف عن متابعة الموقف في المملكة عن قرب لما يقرب من عام، وأن الشركة تتفاوض بالفعل مع عددٍ من مشغلي السينما في المنطقة، متوقعا الإعلان قريبًا عن أولى الصفقات، ليكون لدى الشركة 20 دارًا في المملكة في 3 سنوات.

يُذكر أن دخول الشركات الثلاث للسوق المملكة العربية السعودية يمثل فرصة لها بعد تراجع أعداد عملائها في أسواق أمريكا وأوروبا، مع استعداد الحكومة المملكة العربية السعودية لمساعدة الشركات ماليا، وفقا للصحيفة، التي توقعت افتتاح 300 دار عرض حتى 2030، لتساهم بـ 24 مليار دولار في الاقتصاد السعودي، وتوفر 30 ألف فرصة عمل.

مصدر الخبر : فاينانشيال تايمز: 3 شركات عالمية تسعى لتشغيل دور السينما في المملكة : ارقام

زر الذهاب إلى الأعلى