فسر سبب قلق العلماء من تزايد اشعة uvb في الجو

سبب قلق العلماء من تزايد اشعة uvb في الجو , تنبعث الأشعة فوق البنفسجية “UV” من الشمس على شكل أحزمة من الموجات الطويلة “UVA” والمتوسطة “UVB” والقصيرة “UVC” , ولكن بسبب امتصاص أوزون الطبقة الجو العليا لها, فإن 99% من الإشعاع الذي يصل سطح الأرض يكون من الحزمة الطويلة. بينما تعمل الحزم المتوسطة والقصيرة من الموجات فوق البنفسجية في تكوين طبقة الأوزون.

الزجاج الطبيعي يكون شفافا جزئيا للموجة الطويلة “فوق البنفسجية” ولكنه معتم للموجات الأقصر. زجاج النوافذ العادي يمكنه تمرير حوالي 90% من الضوء ذي الطول الموجي فوق 350 نانومتر, لكنه يمنع حوالي 90% من الضوء الأقل من 300 نانومتر.

تحمل الأشعة فوق البنفسجية موجات ذات طول أقصر من الضوء المرئي لكنها أطول من الأشعة السينية وقد سميت بهذا الاسم لأن طول موجة اللون البنفسجي هو الأقصر بين ألوان الطيف. وطول موجاتها يبدأ من 400 نانومتر إلى 10 نانومتر.

توجد الأشعة فوق البنفسجية في أشعة الشمس وحيث أنها أشعة مؤينة فقد تسبب تفاعلا كيميائيا، وقد ادرك الانسان تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الجسم سواء التأثيرات الايجابية أو السلبية

بالإمكان الآن الحصول على الجواب الصحيح الذي يتعلق بسؤالكم الذي بات طرحه من قبلكم متزايد والسعي للحصول على اجابته أمرًا حثيثًا بالنسبة لكم، فتابعوا السطور هنا للحصول على الجواب.

فسر سبب قلق العلماء من تزايد اشعة uvb في الجو 

الخلايا قادرة على حماية نفسها لكنّ القدرة التي يُمكنها من خلالها أن تتم ذلك تقل عندما تتعرض لهذه الأشعة، وبالتالي أدى هذا الأمر إلى قلق العلماء من تزايد اشعة uvb.

زر الذهاب إلى الأعلى