فقدان الوزن في العمل: مخطط غذائي لموظفي المكاتب

الوجبات الصحية أفضل من الوجبات الغنية بالسكريات

في كثير من الأحيان يمكن أن تكون خسارة الوزن مهمة صعبة. فالقدرة على إدارة العمل والمنزل يمكن أن يكون أمرا شاقًا ويحدث ضررًا اكبر بسبب الضغط الجسدي والعقلي الذي يضيفه على جسد الشخص. ولكن لا شيء مستحيل بالتنظيم والتحضير المسبق يمكن أن تخسر الوزن وتبدأ مشوار صحي في مكان العمل:

الإفطار: نعلم جميعا أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم. وأهميته تنبع من أن الإفطار يكسر فترة الصيام التي تمتد الى 8 ساعات اثناء النوم. توقيت الإفطار هام لان جسمك يكون أكثر قدرة على التكيف مع امتصاص العناصر الغذائية. وعدم تناول وجبة الإفطار يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. ويفضل تناول وجبة تحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والألياف والفيتامينات والمعادن. مع تجنب الحلويات والسكر والدهون المشبعة.

منتصف الصباح: يشعر معظم الناس بالجوع خلال هذا الإطار الزمني. عند الظهيرة، يتم هضم وجبة الفطور بشكل كامل ولكننا لا نزال على بعد 1-2 ساعة من الغداء. الوجبات الخفيفة في منتصف الصباح يمكن أن تشمل على وعاء من الفواكه ، حفنة من المكسرات غير المملحة، قطع الخضار، والموز.

الغداء: تحدد هذه الوجبة مستويات الطاقة لديك لبقية يومك. وهو الوقت المناسب لبدء عملية الأيض. لذلك ، هناك حاجة لوجود غداء مناسب حتى لا تشعر بالنعاس أو زيادة شهوة الطعام بعد الظهر. يجب أن يكون الغداء مزيجًا النشويات والخضار الخالية من الدهون.

وجبة خفيفة: يعتبر أسوأ وقت في اليوم هو ما بين الساعة 4-6 مساءً! حيث تنخفض مستويات الطاقة ويبدو العشاء وكأنه حلم بعيد المنال. الوجبات الخفيفة في المساء هي أيضا منطقة خطر. وهذا هو الوقت الذي تمتد إليه معظم الأيدي للسندويشات والرقائق  والخبز وكل ما هو متاح. ولكن معدل التمثيل الغذائي الخاص بك يصبح منخفضا، وفرص تراكم الدهون في المعدة يزداد في هذا الوقت. وبالتالي ، يفضل اختيار الوجبات الصحية والخفيفة مثل السلطة، الفواكه المجففة، أو وعاء من اللبن الرائب.

ويفضل تخطي وجبة العشاء تماما أو تناول وجبة خفيفة قبل الساعة التاسعة مساءً.

زر الذهاب إلى الأعلى