عندما يبدأ أي شخص في محاولة فقدان الوزن وبناء العضلات، فهو يبدأ ببساطة في تناول سعرات حرارية اكبر بمعدل من 250: 500 سعر حراري، لتحويل هذا الفائض إلى عضلات قوية.

ولكن بخلاف تلك الأرقام هناك دور كبير للوراثة، ووظائف الجسم، بالإضافة إلى معدلات الأيض وهو معدل حرق السعرات الحرارية، والذي يحدد مدى سرعة هضم الطعام، ومن ثم كيفية تخزين الطاقة.

وكل شخص لديه معدل أيض مختلف، والتي يتم تحديدها من قبل عدد من العوامل مثل الوز والطول، نسبة الدهون في الجسم، ومعدلات التدريب والخطط الغذائية وجبة، بالإضافة إلى الجينات، وبطبيعة الحال فإن عملية التمثيل الغذائي سريعة لدى أغلب الناس باستثناء كبار السن الذي يكون معدل الحرق أبطأ بشكل طبيعي من عملية التمثيل الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك فهناك أنواع طعام تتناوله يكون لها تأثير على التمثيل الغذائي الخاص بك، والتي تتعلق بالتأثير الحراري، والتي تأتي من الأطعمة المختلفة والمشروبات والتوابل والتي تحارب الخلايا الدهنية.

كما يتعلق الأيض بالطول والوزن، وكلما كنت تزن أكبر، وأطول، كان معدل الأيض أسرع؛ لأن العظام والعضلات بحاجة الى مزيد من الوقود.

وفيما يتعلق بالتدريب، فكلما زاد التدريب، تم حرق المزيد والمزيد من السعرات الحرارية لتزويد الطاقة للعضلات، سواء كان التدريب عبارة عن مشي أو ركوب الدراجات إلى العمل.

وفيما يتعلق بالعضلات، فزيادة كتلة العضلات الخاصة يتطلب المزيد من الطعام والسعرات الحرارية.

ومن هنا نعود إلى النصيحة الأولى وتناول المزيد من السعرات الحرارية بمعدل 500 سعر حراري فوق المعدل الطبيعي وربما تحتاج إلى تناول 700 سعرة حرارية أكثر من المتوسط مع زيادة التمارين التي تقوم بها.

شاركها.