فكرة مبتكرة لإنقاص الوزن .. عليكم باللحمة المفرومة !

توصل أطباء أمريكيون في دراسة حديثة إلى فكرة مميزة لإنقاص الوزن من خلال «اللحم المفروم»، رغم أن الدراسات السابقة أكدت أنها تساعد على السمنة.
وأجرى الأطباء في ولاية كاليفورنيا، تجربة على مجموعة من أصحاب الوزن الزائد، اعتمدوا في تغذيتهم على خلط اللحم المفروم بالخضروات المطهية على البخار أو بالفطر.
وتوصل الأطباء بعد التجربة إلى أن خلط اللحم المفروم بالخضروات يحقق توازنًا بين السعرات الحرارية والدهون التي تدخل الجسم، وهو الأمر الذي ساهم في تراجع واضح في وزن المشاركين بالتجربة بأحد مستشفيات مدينة بالتيمور. بحسب موقع «بيلد دير فراو» الألماني.
وقال المشاركون في الاختبار، إن وجبة اللحم بهذا الشكل ذات مذاق أفضل من اللحم غير المخلوط بالخضروات.
وأوضح الأطباء أن اللحوم من العناصر الغنية بالحديد وبفيتامين «بي»، وتقدم الخضروات فيتامين «سي» المفيد في الحفاظ على الوزن، وبالتالي تساعد في اكتمال القيمة الغذائية لوجبة اللحوم دون المعاناة من زيادة الوزن.
وبالنسبة للفائدة الاقتصادية من الفكرة المميزة والبسيطة، كشف الأطباء أنها تقلل من استهلاك اللحوم بنسبة قد تصل إلى النصف، كما أنها تضيف لوجبات اللحم المفروم التقليدية.
وجاءت هذه الفكرة بعدما وجد الأطباء صعوبة في إقناع أصحاب الوزن الزائد، بالتخلي عن بعض الأطعمة لاسيما اللحوم، والاستعاضة عنها بالخضروات والغذاء الصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى