فوائد الأطعمة الحارة.. وهل تسبب ضرراً للمعدة؟

يعشق الكثير منا التوابل الحارة والتي يضيفها الكثير إلى معظم أكلاتهم؛ لكن هل تساءلت من قبل هل للطعام الحار فوائد لجسمك؟

مؤخراً قام علماء صينيون في البحث وراء فوائده وكانت النتائج مذهلة، حيث وجدوا أن الفلفل الحار والتوابل الحارة تساعد بشكل كبير على تقليل الوزن وتقليل الرغبة في التناول المفرط للملح، ما له تأثير إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية.

ويقول زيمينغ تشو العالم في الطب الصيني: “وجد زملاؤنا، أن هناك مادة في الفلفل الحار تزيد من طعم الملح، ولقد قررنا التأكد مما إذا كانت هذه الحقيقة تؤثر على مقدار الملح، الذي يستهلكه الشخص”.

ومن أكثر الاعتقادات الخاطئة التي يصدقها الكثير أن الطعام الحار مضر على المعدة وغيرها من أعضاء الجهاز الهضمي، ولكن اكتشف العلماء في السنوات الأخيرة، أن الفلفل الأحمر والعديد من التوابل الأخرى لديها الكثير من المزايا. 

ووجد علماء الأحياء في دراسة تمت قبل عامين، أن الطعام الحار يفيد في حرق الدهون، بدلاً من تخزين السعرات الحرارية، وتسريع عملية الاستقلاب والحد من المستوى العام للالتهاب.

واكتشف زيمينغ وزملاؤه ميزة إيجابية أخرى للطعام الحار، فأجروا بحثا اشترك فيه حوالي ستمائة من المتطوعين، الذين وافقوا لفترة من الوقت على تناول الطعام الحار جدا.

وأظهر البحث نتائج مثيرة للاهتمام وتبين أن استخدام الطعام الحار يخفض الضغط في الأوعية الدموية بمقدار 8.5 ملم من الزئبق؛ ويرجع ذلك إلى أن المتطوعين بدأوا بتناول كميات أقل من الملح.

زر الذهاب إلى الأعلى