يعتبر الرمان أحد أهم الفواكه التي تمتلك الطعم اللذيذ الحلو، والتي تمد الجسم بالعديد من الفوائد إن تم تناول حبيباته أو شربه. ويعتبر عصير الرمان مغذيا للحامل وجنينها، باعتباره من أغنى الفواكه بالمركبات المفيدة والمواد المضادة للأكسدة؛ كالبوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، فيتامين C، وفيتامين B، والأملاح، كما يحتوي أيضا على حمض الفوليك الضروري لمنع تشوهات الجنين.

نقدم لكِ اليوم في هذا الموضوع المنافع الكثيرة للمرأة الحامل من تناول الرمان ومنها:

  • علاج الإمساك: تتعرض الكثير من النساء الحوامل للإمساك في أشهرها الأولى، ويعتبر الرمان مهما جدا للوقاية من هذه المشكلة، لأنه يحتوي على العديد من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين عملية الهضم، فعند شرب أو تناول كوب واحد من الرمان، يتم تزويد الجسم بحوالي 25% من الألياف التي تحتاجها الحامل بشكل يومي.
  • وقاية الحامل من الأنيما: يحمي الرمان المرأة الحامل من الإصابة بمرض فقر الدم، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج، والذي يساعد الجسم على امتصاص كمية أكبر من الحديد فيه، حيث إن نقص الحديد في جسم المرأة الحامل يسبب خطر الإصابة بنقص وزن الجنين أو إصابته ببعض المشاكل وعيوب الصحية.
  • يحمي المرأة الحامل من الإصابة بالنزيف: يحتوي الرمان على نسبة عالية من فيتامين ك، الذي يعزز تجلط الدم بشكل طبيعي وصحي وهو ما تحتاجه الحامل في فترة الحمل وبعد الولادة كما تحتاج للحصول عليه بشكل يومي، ومن فوائد فيتامين ك أيضا تقوية العظام للأم والجنين.
  • فوائد الرمان للجنين أثناء الحمل: هناك اكثر من دراسة حديثة تناولت فوائد الرمان للجنين أثناء فترة الحمل وكانت نتائج هذه الدراسات تؤكد على أن الرمان يقي دماغ الطفل خلال فترة الحمل، ويعمل على حماية الطفل من التعرض الى الاصابة بتلف انسجة المخ و العيوب الخلقية والتشوهات.
  • تقوية الجهاز المناعي للحامل: يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعل منه أساسا للتصدي للعديد من الأمراض والعدوى الفيروسية والجرثومية، ويساعد على تقوية الجهاز المناعي، ويقي من الأمراض الخطيرة التي تصيب الجسم وتلحق ضرر بصحة الحامل.
  • الرمان وريجيم الحامل: يساعد الرمان الحامل في المحافظة على وزنها، فهو منخفض السعرات الحرارية ويدفع للشعور بالشبع ويحتوي كوب من الرمان على 145 سعرا حراريا فقط إلى جانب كونه مصدرا للطاقة والكربوهيدرات المفيدة.

شاركها.