الثلاثاء, مارس 19

فوائد الزبادي للدايت

يسعى الجميع في الحصول على وزن مثاليّ خلال فترة قصيرة، ومن أكثر ما يزعج معظم الأشخاص هو تراكم الدهون في منطقة البطن وهو ما يسمى بالكرش والأرداف المترهّلة، وقد وجد أخصائيو التغذية العديد من الأنظمة الغذائيّة التي تساعد في التخلّص من هذه المشكلات خلال وقت معقول، والبعض الأخر وجدوا أنظمة غذائيّة تساعد في التخلّص من الكرش و الأرداف بوقت قياسيّ بمعدل ثلاث إلى أربعة كيلو غرامات خلال أسبوع؟ وماهي كيفية تطبيقه؟ وهل له مضارّ؟ وما هي فوائده

1- الزبادي يحرق الدهون

الزبادي من أكثر المواد الغذائية الطبيعية التي تنضم لقوائم أنظمة الريجيمات القاسية والحميات الغذائية لتخفيض الوزن الزائد. الزبادي عزيزتي قادر على حرق الدهون والتخلص من الكيلو جرامات الزائدة، وبالتالي يجعل الجسم مثاليًا ورشيقًا. حيث يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة جدًا من البروتينات والفيتامينات والعناصر المعدنية الفعالة في حرق الشحوم المتراكمة في مناطق الدهون والشحوم الموجودة بالجسم، من أهمها منطقة البطن والخصر والأرداف. لأنه يزيد من معدل الحرق أو يرفع الأيض. كما يساعد الزبادي أيضًا على الاحتفاظ بحجم العضلات، مما يساعد الجسم في الاحتفاظ بالعناصر الهامة الموجوة به ولا يتسبب في فقدانها. لذلك احرصي على تناول كوب من الزبادي بعصير الليمون مرتين باليوم.

2- الزبادي يمنح الشعور بالشبع

عندما تتناولين عزيزتي الزبادي خلال وجبتي الفطور والعشاء التي تتضمنها قوائم الحمية الخاصة بكِ، فإنكِ تمتلكين فائدة مميزة جدًا أثناء القيام بالريجيم، ألا وهي منح المعدة الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام. حيث يساعد الزبادي على امتلاء المعدة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والمعادن الرئيسية التي تمنح المعدة الشعور بالشبع والتحكم في تناول الغذاء. بذلك سوف تنعكس هذه الفائدة بطريقة إيجابية على انقاص الوزن والمساهمة في التخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم. لذلك تناولي كوب الزبادي يوميًا وأضيفي له ملعقة من الكمون، وسوف تلاحظين خسارة كبيرة في الوزن وبشكل فعال وسريع.

3- الزبادي يخفض نسبة الكوليسترول

من أهم فوائد الزبادي للريجيم، تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي تقل نسبة الشحوم والترهلات الموجودة بالجسم. الزبادي غني بالعديد من الإنزيمات التي تلعب دورًا كبيرًا في انخفاض مستويات الكولسترول والدهون الموجودة بالدم، مما ينتج عنه الوقاية من الإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين. إذا انخفض الكوليسترول الضار في الدم سوف يحد من الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن، لأنه سوف يسمح للأكسجين بالتدفق إلى باقي أجزاء الجسم. لذلك يمكنكِ تناول كوب من الزبادي أثناء عمل الريجيم في الوجبات الخفيفة مع إضافة قطع من الفواكه على الزبادي مثل الفراولة أو التوت أو الموز.

4- الزبادي لشد الجسم ومنع الترهل

الزبادي من المواد الغذائية الغنية بمستويات عالية من الكالسيوم لذا هو فعال جدًا في انقاص الوزن والأرداف والمؤخرة. ذلك مع شد عضلات الجسم والحفاظ عليها ومنع ترهلات البطن. حيث يساعد الكالسيوم الموجود بالزبادي على مد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط مع الحفاظ على قوة العضلات والمفاصل. كما يحد من هشاشة العظام التي تصاب بها المرأة أثناء عمل الريجيم، بسبب فقدانها للعديد من المعادن والعناصر الهامة خلال فترة الريجيم القاسية. لذلك ينصح الأطباء المتخصصون في التغذية والسمنة بضرورة تناول الزبادي خلال فترة الريجيم، لتجنب الإصابة بهشاشة العظام وآلام المفاصل. يمكنكِ تناول الزبادي مع إضافة ملعقة من الزنجبيل أو القرفة وعصير نصف ليمونة، وستدهشين من النتائج.

5-الزبادي يساعد على ثبات الوزن

الزبادي يمتلك قدرة كبيرة جدًا في الحفاظ على ثبات الوزن الذي تم خسارته. كما يمنح الجسم قوامًا رشيقًا ومثاليًا خاليًا من أي شحوم أو ترهلات. ذلك لأن الزبادي يحتوي على مجموعة كبيرة من البكتريا النافعة البروبيوتك التي تساعد على التخسيس، مع الحفاظ على رشاقة الوزن. وفي نفس الوقت يمنع الزبادي من تكدس الدهون في الجسم ويقوم بتنظيم معدلات الأيض وعمليات التمثيل الغذائي في الجسم لسهولة الهضم وحرق الدهون بشكل مستمر. الزبادي يحتوي كذلك على السكر الطبيعي الذي يمد الجسم بالطاقة و نسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية فيساعد على الاحتفاظ بالوزن المثالي. لذلك تناولي الزبادي المضاف إليه العسل الأبيض يوميًا.

شاركها.