يسعى الجميع في الحصول على وزن مثاليّ خلال فترة قصيرة، ومن أكثر ما يزعج معظم الأشخاص هو تراكم الدهون في منطقة البطن وهو ما يسمى بالكرش والأرداف المترهّلة، وقد وجد أخصائيو التغذية العديد من الأنظمة الغذائيّة التي تساعد في التخلّص من هذه المشكلات خلال وقت معقول، والبعض الأخر وجدوا أنظمة غذائيّة تساعد في التخلّص من الكرش و الأرداف بوقت قياسيّ بمعدل ثلاث إلى أربعة كيلو غرامات خلال أسبوع، ومن هذه الأنظمة ما يعرف برجيم الزبادي، فما هو رجيم الزبادي؟ وماهي كيفية تطبيقه؟ وهل له مضارّ؟ وما هي فوائده؟رجيم الزبادي
رجيم الزبادي هو نظام غذائيّ يعتقد الكثيرون أنّه يعمل على حرق الدهون في منطقة الأرداف والبطن، ويعتمد على تناول اللّبن الزبادي الخالي الدسم في جميع الوجبات كمكوّن أساسي، حيث إنّه يحتوي على خمائر، وموادّ تساعد في التخلّص من الكولسترول والدهون المكوّن للعضلة وليس للجلد، ويتمّ اتّباع هذا النظام لفترة قصيرة بحيث يقلّ الوزن بمعدل كبير خلال أسبوع واحد ولا ينصح باتّباعه، وهنا سوف نوضح آليته.

كيف يطبق رجيم الزبادي
تتمّ إضافة اللبن الزبادي على جميع الوجبات ضمن برنامج غذائيّ فقير وخالي من الدهون تماماً، وكذلك السكّريات لمدّة أسبوع إلى ثلاث أسابيع كحدّ أقصى ويكون البرنامج الغذائيّ كالتالي:

وجبة الإفطار: عبارة عن علبة من اللبن الزبادي مضاف لها ملعقة من العسل الطبيعيّ، وكأس من الشاي أو القهوة المبيّضة، مع الحليب غير كامل الدسم.
وجبة الغداء: عبارة عن علبة من اللّبن الزبادي المضاف لها ملعقة من العسل، مع قطعة من لحم الستيك المشويّ أو صدر الدجاج مع طبق سلطة صغير.
وجبة العشاء: عبارة عن علبة لبن زبادي مضاف لها ملعقة كبيرة من العسل و حبّات من الفاكهة القليلة السعرات الحراريّة.
يتمّ تكرار هذا البرنامج لمدّة أسبوع وسوف تلاحظين النتائج بشكل واضح.


فوائد رجيم الزبادي

يحتوي الزبادي كامل الدسم على عناصر وقيمة غذائيّة عالية، والتي تساعد في بناء العظام عند اتّباع النظام الغذائيّ المناسب.
يساعد الزبادي في التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف، لأنّه يخفض نسبة الكورتيزول في الجسم.
يساعد في التخلّص من الأرق، ويعمل على تهدئة الأعصاب، ويقلّل من حدّة التوتّر والعصبيّة.
يعتبر الزبادي الغذاء المثاليّ بعد ممارسة التمارين الرياضية بساعة تقريباً، حيث إنّه يحتوي على البروتين الذي يعمل على بناء العضل وترميمه.
يعمل الزبادي على تسهيل عمليّة إمتصاص الكالسيوم وباقي الفيتامينات والمعادن من الأطعمة التي يتم تناولها يوميّاً.

أضرار رجيم الزبادي
يعمل رجيم الزبادي على ضعف في الجسم بشكل عام، وعلى العضلات بشكل خاصّ، حيث إنّ الجميع يعتقد أنّه الرجيم المثاليّ للتخلّص من الدهون، وهذا من المعتقدات الخاطئة، ويعمل رجيم الزبادي على التخلّص من الدهون المكوّنة للعضلات وأكثر هشاشة، وعرضة للتفتت والالتهابات والانزلاقات الغضروفيّة، وخشونة المفاصل، حيث إنّ الدهون تبقى كما هي، ويصبح الشكل الخارجيّ للجلد مترهّلاً ومتجّعداً، والوزن الذي تخسرينه يكون بسبب جفاف السوائل الموجودة داخل الجلد، والدهن المكون للعظام.
يزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية بسبب نقص مستوى السكر في الدم .
يسبب الضعف العام والوهن في الجسم.
شحوبالبشرة والجسم.
ضعف حادّ في الدم.

رجيم الزبادي المثاليّ
للحصول على الفائدة التي تمّ ذكرها سابقاً في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف، وتتمّ إضافة اللّبن الزبادي للوجبات اليوميّة، مع الحفاظ على غذاء متكامل، وعناصر غذائيّة كاملة من بروتينات، ودهون، وسكّريّات، وفيتامينات، ونشويّات، وغيرها من العناصر، مع التقليل من الكمّيّة المتناولة في الوجبة التي يتمّ تناولها بالفترة الواحدة وتوزيعها على مدار اليوم، حيث إنّ الزبادي يساعد في امتصاص المعادن والفيتامينات بشكل سريع، مع إعطاء الشعور بالشبع لفترات طويلة.

 

شاركها.