فوائد الصيام الرائعة لأهم أعضاء جسم الإنسان

يظن الكثير من المسلمين في شتى بقاع الأرض أن الله سباحنه وتعالى فرض الصيام علىهم في شهر رمضان للإحساس بالفقراء واكتساب الثواب فقط ولكن حكمة الله أعمق من ذلك بكثير فالصيام لا يفيد المسلم على الصعيد اروحاني فقط بل أيضاً تمتد اَثاره لتشمل الجانب البدني والصحي أيضاً لتعزيز وتقوية صحة البشر .

 

و ضمن حملة بعنوان رمضان سيجعلني أفضل يقدمها موقعي الرجل وسيدي سوف يشرح لك التقرير التالي فوائد الصيام البدنية وتأثيره الرائع على أهم الأعضاء والاجهزة الحيوية بداخل الجسد .

1- الكلى

 

على الرغم من أن الصيام يتسبب بنسبة مقبولة  من الجفاف يستطيع الجسم تحملها إلا أن عدم تناول السوائل لعدة ساعات يريح الكلى  التي تعمل على مدار العام وتتعامل مع كمية كبيرة من السموم التي تدخل إلى الجسم من السوائل والأطعمة التي نتاولها لتزيد من قوتها ونشاطها .

2- القلب

يمنحك الصيام قلباً حديداً وأوعية دموية صحية لأن القلب أثناء الصيام يبذل مجهود أقل بكثير من الأيام العادية وهو الأمر الذي يزيد من قوته كما يعمل الصيام أيضاً على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم والذي يسبب انسداد الشاريين وتصلبها .

3- الجلد

بطبيعة الحال قد يعاني الجلد من الجفاف أثناء الصيام ولكن في بعض الأحيان قد يكون القليل من الجفاف مفيداً لأنه يزيد من مناعة الجسم والتقليل من فرص ظهور الدمامل وإصابة الجلد بالأمراض الجلدية الجرثومية بسبب انخفاض نسبة إفرازات الأمعاء والتي تظهر على الجلد نتيجة الصيام .

4- الخلايا 

بطبيعة الحال يعمل الجسم على التخلص من 125 مليون خلية في الثانية الواحدة ويعمل على بناء خلايا جديدة أقوى وأكثر صلابة ولكن في الصيام يعمل الصيام على زيادة الخلايا التي ينتجها الجسم  كما يعمل أيضاً على التلص من الخلايا التي من المتوقع أن تفقد قواها أو سيصيبها الضعف بشكل أسرع .

5- الجهاز الهضمي

من اهم الأمور التي يقوم بها الصيام بالنسبة للجهاز الهضمي أو اللأشخاص الذين يعانون من اضطراباته هو ينظم حركة الهضم في الدم ويعملها على تقويتها وتنشيطها وهو الأمر الذي يقضي على أمراض القولون المزعجة والاضطرابات الهضمية .

زر الذهاب إلى الأعلى