فوائد العسل للأطفال

يعرف عسل النحل بأنه من الأطعمة التي تحتوي لها الكثير من الفوائد ولذلك يجب أن يتغذى عليه الاطفال والكبار أيضا، بسبب الفوائد الغذائية المختلفة الموجود فيه، وكان يعرف من قبل الآف السنين، فكان المصريون من أكثر الشخصيات مهارة في الجزء الخاص بتربية النحل.

فوائد العسل للأطفال

يوجد الكثير من الفوائد الموجودة في عسل النحل وخصوصاً للأطفال، ومن بين هذه الفوائد:

  1. يساعد الأطفال في التخفيف من السعال المستمر.
  2. كما أنه يساعد على التئام الجرح بقوة وخصوصا عندما يتم وضعه على الجلد.
  3. يستخدم عسل النحل كعلاج عشبي قوي منذ قديم الزمان، فهو يحتوي على إنزيمات ومواد غذائية توفر القوة للجسم.
  4. يعد العسل من الاطعمة التي تكون مفيدة لصحة الأطفال ويقلل من الغازات التي تجعل معدة الطفل غير مستردة.
  5. يفتح عسل النحل شهية الطفل بشكل كبير ويعزز إنتاج الهيموجلوبين ويمنع الإصابة بفقر الدم للأطفال أو الأنيميا.
  6. يعزز العسل نمو العظام والأسنان بسبب كمية الكالسيوم المفيدة الموجودة فيه.
  7. يساعد في التخلص من كافة أنواع السموم الموجودة داخل الجسم التي تسببها المواد الصبغية الموجودة في الحلويات والسكاكر، وفي حالة إن كان طفلك أقل من 6 شهور لا يجب أن تعطيه لطفلك بسبب خطورته لأنه من الممكن أن يحتوي على بكتيريا قوية.

فوائد العسل للأطفال

فوائد العسل بشكل عام

يوجد الكثير من الفوائد لعسل النحل ومن بينهم:

  1. يعد العسل مصدر قوي لمضادات الأكسدة وهو يحتوي على الكثير من المركبات المضادة للأكسدة وهي تسمى الفينول وهي تساهم في عملية الشيخوخة.
  2. يمنع من الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان وأمراض القلب والوقاية من هذه الأمراض من خلال الكثير من الوصفات الطبية المختلفة.
  3. كما يوجد بالعسل مادة مضادة للبكتريا والفطريات ولذلك يساهم في الحفاظ على صحة الجسم.
  4. كما يساعد في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي بشكل كبير ومن بينهم الإسهال وهو علاج قوي وفعال للملوية البوابية والتخفيف من قرحة المعدة من خلال تناول ملعقتين منه.
  5. يساعد في تخفيف الألم الذي يصيب الحلق وهو يعالج الالتهابات المختلفة وخصوصا في حاله إن قمت بإضافته الليمون والشاي.
  6. مفيد للمرأة الحامل بشكل كبير وخصوصا في فترة الحمل والرضاعة بسبب وجود عناصر غذائية تفيد الأم والجنين.

فوائد العسل للأطفال

فوائد العسل للأطفال قبل النوم

يوجد للعسل فوائد مختلفة للأطفال قبل الذهاب من النوم، وذلك يقوم بتخليصهم من الاضطرابات التي تحدث وقت النوم ويقوم بتنظيم ساعات النوم للطفل، فهو يحتوي على مواد سكرية منتظمة وسهلة في الامتصاص  وهو بديل للسكر الأبيض الضار.

تخفف رائحة العسل من مزاج الطفل العصبي والانفعالي، ويجعله العسل يذهب إلى فراشه بهدوء شديد، فهو يعالج التبول الذي يأتي وقت الليل للكثير من الأطفال، وزيادة قدرته في التحكم بعضلات المثانة والانتظار حتى الذهاب إلى الحمام، ويعمل على زيادة امتصاص الجسم للسوائل المختلفة الأمر الذي يهدي الكلى والجهاز العصبي وخصوصا في الليل.

يمكنك أن تعطي العسل للطفل من خلال وضع 3 ملاعق من العسل بعد الوجبات اليومية بحوالي ساعة أو ساعة ونصف وفقا لما تريد لكي يكون مفعوله قوي للغاية، وهي الجرعة المناسبة بالنسبة للأطفال وذلك من خلال الاتفاق مع الطبيب المعالج للطفل.

تستطيع أن تضع العسل لطفلك قبل النوم في الماء كما كان يفعل رسولنا الكريم فهو يسهل عملية الامتصاص للعناصر والمواد الغذائية، كما أنه يعمل على تعزيز النمو بجوانبها المتنوعة سواء كان معرفي أو عقلي أو إدراكي ويساعد على زيادة الوزن للأطفال الذين يعانون من النحافة.

زر الذهاب إلى الأعلى