العنب يعالج الإفرازات المزعجة التي تزداد في آواخر أيام نزول الدورة الشهرية

يساهم تناول العنب وخصوصاً أوراقه في تنظيم مواعيد الدورة الشهرية، كذلك يساهم في الحفاظ على بطانة الرحم أثناء نزول البويضة، كما يعالج الإفرازات المزعجة التي تزداد في آواخر أيام نزول الدورة الشهرية، ويمكن إعداد هذا المشروب من خلال نقع أوراق العنب في كمية من الماء وشربه يومياً مرتين، فيعطي نتائج فعالة في تنظيم الدورة الشهرية، كذلك من الممكن شرب مزيج من عصير العنب والقليل من العسل.

ويتميز العنب بمذاقه اللذيذ وتوفره بألوان مختلفة، كالأبيض، والأخضر، والأسود، والأحمر، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من المواد الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان، مثل الفيتامينات، والأملاح المعدنية، والمواد المضادة للأكسدة وغيرها، ونسب قليلة من الدهون والمواد الكربوهيدراتية، مما جعله طعاماً صحياً.

ومن فوائد العنب أنه:
– يساهم في تقليل مستويات الكولسترول والدهون في الجسم؛ وذلك بسبب احتوائه على الألياف الغذائية ومضادات أكسدة التي لها دور كبير في خفض نسبة الكولسترول في الدم، وخاصة العنب الأحمر الذي تتركز فيه مادة ريسفيراترول بشكل كبير والتي تتحكم في مستوى الكولسترول في الدم.

– يحافظ على صحة الشرايين والقلب؛ بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم يساعد على علاج أمراض فقر الدم؛ وذلك لأنّه يعزز إنتاج مادة صناعة مادة الهيموجلوبين في الدم.

– يستخدم لعلاج الإمساك؛ بسبب احتوائه على الألياف الغذائية التي تسهل حركة الطعام في الأمعاء.

– يحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وينشط عمليات الأيض في الجسم؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تسهيل الهضم وتنظيم نسبة السوائل في الدم. يعد صحياً جداً لمكافحة السمنة، والتخلص من الوزن الزائد والدهون في الجسم؛ وذلك لأنّه يقلل الشهية لتناول المزيد من الألياف.

– يساهم العنب في مكافحة أمراض السرطان والحد منها؛ لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

– يقي تناول العنب من الإصابة بهشاشة العظام، حيث يحافظ على صحة العظام والعضلات ويمدها بالعناصر الغذائية اللازمة من فيتامينات وغيرها.

– يُساعد على التخلص من الصداع النصفي، ويصفه الأطباء كعلاج فوري.

– يُحسن مستوى الرؤية، خاصة لمن يعانون من مشاكل في النظر.

– يساعد فيتامين هـ االموجود في العنب على تنطيف الجلد، وإزالة الخلايا الميتة وترطيب البشرة.

– يساهم في المحافظة على صحة البشرة وإشراقها، وحمايتها من علامات التقدم في السن والشيخوخة.

قد يعجبك أيضاً:
4 إرشادات للمحافظة على نظافة الفراش خلال الدورة الشهرية
فوائد المشي أثناء الدورة الشهرية
الدورة الشهرية: بين الأسئلة والأجوبة
8 أسرار مهمة عن الدورة الشهرية

شاركها.