فوائد الكركديه الجماليه للبشره والشعر

فوائد الكركديه للبشرة :
1-التخلص من الشيخوخة :
الكركديه واحد من الأصول النباتية المضادة للشيخوخة الذي يساعد في زيادة مرونة وشد البشرة وحمايتها من الشيخوخة.

– الحماية من الأشعة فوق البنفسجية :
الكركديه يساعد على تسريع وتجدد الخلايا، ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ويساعد في القضاء على الأماكن الدكنة في البشرة.

– حماية للبشرة :
الكركديه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة مثل التلوث المروري والجراثيم. ويساعد أيضا في الحد من ظهور المسام وذلك من خلال تأثيره المضاد للالتهابات الذي يساعد على تهدئة البشرة الملتهبة، وهو مناسب لأولئك الذين يعانون من البشرة الحساسة جدا.


– تقشير للبشرة :
كما ذكر سابقا، الكركديه يحتوي على الأحماض تساعد في تقشير البشرة. من خلال التخلص من الجلد الميت وزيادة دوران الخلية.

– يعالج حب الشباب :
يساعد الكركديه أيضا على السيطرة من تهيج حب الشباب. على عكس المواد الصناعية القاسية والتي يمكن أن تجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية.

– بشرة ناعمة :
أفضل طريقة للحفاظ على بشرة ناعمة ورطبة من خلال إستهلاك الكركديه وهو عشب طبيعي يعمل بشكل جيد في توفير ما يكفي من الرطوبة وسيخلسك من البشرة الجافه والغير جذابة.

-تخفيف مشاكل تهيُّج البشرة بسبب تعرُّضها لأشعة الشمس أو الاصابة بامراض جلدية او المواد الكيميائيّة أو العوامل المناخيّة

-مهدىء للبشرة ويقلل من التجاعيد وحدتها

-يعالج الطفح الجلدي وجفاف الجلد وفروة الراس لاحتوائه على مادة صمغية تحول دون ذلك

يمكن استعماله لكافة انواع البشرة سواء الدهنية او الجافة لاحتوائه على خصائص قابظة ومرطبة

يمكن ايضا استعماله كمقشر طبيعي للبشرة والتخلُّص من خلايا الجلد الميتة والأتربة والغبار

تخليص البشرة من مشكل التصبغات اللونيّة وتفتيح البشرة

معالجة مشكلة حبّ الشباب وآثارها من دون تجفيف البشره

ومن اهم وصفات البشرة التي نقترحها عليك سيدتي :

وصفة الكركديه لتقشير البشرة

قومي سيدتي بخلط ملعقتين كبيرتيْن من بودرة الكركديه المطحون و نصف ملعقة من عسل النحل الطبيعي و أربع نقاط من زيت الورد و وربع ملعقة من خل الورد الى حين الحصول على على مزيج متماسك من المكونات المذكورة طبقيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة تم اشفطي وجهك جيدا


وصفة الكركديه لتصفية البشرة

قومي سيدتي بخلط مزيج متكون من ملعقة كبيرة من ماء الورد و ملعقة من مسحوق الكركديه الناعم و ملعقة كبيرة من عصير الليمون اخلطي المكونات جيدا للحصول على مزيج تطبقينه على بشرتك 30 دقيقة قبل شفطك له جيدا


وصفة الكركديه لازالة البتور والشوائب والرؤوس السوداء
قومي سيدتي بخلط ملعقة من زيت السمسم مع 2 ملعقة من الكركديه المطحون الناعم، و2 ملعقة من الماء قومي بتطبيقها على بشرتك لمدة 30 دقيقة تم اشفطيها جيدا بالماء البارد


فوائد الكركديه للشعر :
 


-لاطاله الشعر :
الكركديه ينشط فروة الرأس، ويسهل الدورة الدموية و يعزيز نمو الشعر. ببساطه يمكنك أخذ القليل من أوراق الكركديه المطحونة وخلطها مع كوب من زيت جوز الهندالدافئ، وإستخدام هذا الزيت لتدليك الشعر وفروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقه ثم يغسل بشامبو خفيف. يمكنك تكرار هذه العملية كل أسبوعين لأفضل النتائج.

– تغذية الشعر :
الكركديه يساعد في تقوية جذور الشعر وذلك عن طريق خلط أوراق الكركديه المطحونة وإضافة إليها أربع ملاعق من اللبن الرائب، وتطبيقها على الشعر وفروة الرأس وتركها لمدة ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو. يعرف هذا القناع لتغذية الشعر وتعزيز نموه.


-يعالج القشرة :
للتخلص من القشرة يمكنك صنع قناع عن طريق طحن أوراق الكركديه وبذور الحلبة المنقوعه مع إضافة إليها الزبادي. وتطبيق هذه العجينة على فروة الرأس لتخلص من القشرة نهائيا.

– بلسم من الكركديه :
لصنع بلسم للشعر يمكنك هرس اوراق الكركديه وإضافة إليها القليل من الماء لتشكيل عجينة. وتطبيق هذا الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة ساعة. ثم يشطف بالماء الشعر الفاتر. هذا المكيف يغذي جذور الشعر ويعزز نموه عن طريق احياء بصيلات الشعر الميتة.

زر الذهاب إلى الأعلى