يعتبر اللوز من احد المكونات الطبيعية المفضلة عند الكبار و الصغار بحيث تتميز بعدة فوائد صحية نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال المقال التالي.

129

الفوائد الصحية من اللوز هي واسعة النطاق، وكثيرا ما تستخدم على أنها الحل الصحي للتخفيف من الإمساك، واضطرابات الجهاز التنفسي، والسعال، واضطرابات القلب، وفقر الدم والعجز الجنسي، ومرض السكري.
كما أنه يساعد في الحفاظ على شعر صحي، العناية بالبشرة (الصدفية)، والعناية بالأسنان.

يمكن العثور على اللوز في العديد من الأماكن مثل المملكة العربية السعودية، لبنان، تركيا، سوريا، الأردن.

متوفرة بسهولة على حد سواء اللوز الحلو والمر.

اللوز الحلو هو الصالح للأكل، في حين يتم استخدام اللوز المر لزيت اللوز ، وهو زيت شائع التي يتم استخدامه لإضافة نكهة على الطعام، ولكن كثير من الناس أيضا يقوموا بإضافته كمكونات في الطعام، وغيرها من الأطباق.
حليب اللوز هو أيضا من المشروبات اللذيذة، وبديل لحليب البقر ولكنه أقل تغذية.
يمكنك أن تأكل اللوز مباشرة، ويفضل على معدة فارغة لزيادة وتسريع امتصاص المواد الغذائية الخاصة بهم، كما يمكنك نقع عليها في الماء طوال الليل حتى تتمكن من تناول الطعام لهم الصباح. اللوز المسحوق هي أيضا مقبلات رائعة لعدد من الأطباق.

فوائد اللوز

جيد لعق
اللوز هو مصدر للعديد من المواد المغذية التي تساعد في تنمية وصحة الدماغ البشري . وقد تم ربط اللوز إلى المستوى الفكري العالي وأنها منذ فترة طويلة يعتبر مادة غذائية أساسية لنمو الأطفال. يحتوي اللوز أيضا اثنين من المواد الغذائية الحيوية في الدماغ، والريبوفلافين وL-الكارنيتين، والتي ثبت لزيادة نشاط الدماغ، مما يؤدي إلى مسارات عصبية جديدة وانخفض حدوث مرض الزهايمر. وقد أظهرت الدراسات أن اللوز في النظام الغذائي، وكذلك زيت اللوز، هو الغذائية على الصحة العامة وسير عمل الجهاز العصبي.

تنظيم الكولسترول
الاستهلاك المنتظم من اللوز يساعد على زيادة مستوى البروتينات الدهنية عالية الكثافة (HDL) وأنها تقلل من مستوى البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL). هذا التوازن هو أمر حيوي لمستوى الكولسترول، وخفض LDL (الكولسترول السيئ) هو شيء جيد دائما.

جيد لقلبك
إن الدهون أحادية غير المشبعة، والبروتين والبوتاسيوم الواردة في اللوز كلها دورا أساسيا في صحة القلب. فيتامين E هو مضاد للأكسدة فعالة، وكذلك يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، في حين وجود المغنيسيوم في اللوز يمكن أن تساعد في تجنب النوبات القلبية. اللوز يساعد على التقليل من وجود وتأثير البروتينات سي التفاعلي الذي يسبب التهاب الشريان المضرة. اللوز هي أيضا مصدر كبير من حمض الفوليك. ولذلك، فإنها تساعد على خفض مستوى الهوموسيستين، والذي يسبب تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين. وعلاوة على ذلك، فإن الفلافونويد في الجلد من اللوز يجمع مع فيتامين E لتشكيل درع قوي ضد جدار الشريان الضرر .

صحة العظام
اللوز تعتبر مصدرا رائعا للعديد من الفيتامينات والمعادن، ويتم احتساب الفوسفور بالتأكيد فيما بينها! الفوسفور يمكن أن يكون لها تأثير كبير على قوة ومتانة العظام والأسنان ، في حين منع أيضا بداية من الشروط المرتبطة بالعمر مثل مرض هشاشة العظام.

قوة الجهاز المناعي
جسمك لديه العديد من العناصر التي تضيف إلى الصحة العامة، بما في ذلك قلوية النظم . اللوز هي مصادر كبيرة للمواد القلوية، وهذا معروف للاستفادة من قوة الجهاز المناعي، وكذلك زيادة القدرة على درء الأمراض والظروف الصحية المختلفة. جنبا إلى جنب مع مساهمة اللوز ‘إلى مستويات القلوية، كما أن لديها نسبة عالية من فيتامين E، الذي هو أحد مضادات الأكسدة القوية. وهو يسعى من جميع الجذور الحرة الضارة في الجسم ويزيل لهم، لأنهم في الواقع تعزيز الأمراض المزمنة ويمكن أن تكون خطرة فظيعة لنظم الجهاز في الجسم. المواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين E الموجود في اللوز تؤثر على جميع الأمراض الرئيسية، بما في ذلك السرطان و أمراض القلب . وقد أظهرت الأبحاث أن الناس الذين في الواقع استيعاب مستويات عالية من فيتامين E هي في الواقع 30-40٪ أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب العقد.

128

العناية بالبشرة
فوائد اللوز في ما يخص صحة الجلد معروفة جيدا، وغالبا ما أوصى تدليك زيت اللوز للأطفال حديثي الولادة. يضاف حليب اللوز أيضا إلى بعض الصابون، وذلك لأن من اللوز راسخة سمعة تحسين بشرة الجلد.

المضادة للالتهاب
كثير من الناس يعتقدون أن كلمة “الدهون” يعني شيئا سلبيا، ولكن في الواقع، بعض الأحماض الدهنية ضرورية، ويمكن أن تكون مفيدة جدا للصحة العامة. لا يستطيع الجسم خلق الأحماض الدهنية لها الخاصة، والذي هو السبب في أننا بحاجة للحصول عليها من المصادر الغذائية. اللوز واثنين من الأحماض الدهنية مهمة جدا، سواء اللينوليك والأحماض اللينولينيك. هذه الأحماض الدهنية تساعد على تخفيف الالتهاب في جميع أنحاء الجسم، وهي حالة عامة أن الكثير من الناس يعانون من. الأحماض الدهنية تساعد أيضا على تقليل مستويات الكوليسترول “الضار” (LDL الكولسترول)، وأنها تعزز صحة الجلد والشعر! جميع في كل شيء، حزمة اللوز قوية، لكمة صحية.

تنظيم ضغط الدم
الحاضر البوتاسيوم في اللوز يساعد على تنظيم ضغط الدم ، واللوز منخفضة جدا في الصوديوم، الذي يساعد على التحكم في تقلبات ضغط الدم. العناصر الغذائية الأخرى أيضا الحفاظ على جسم متوازن من حيث الاحتياجات الأساسية الأخرى، التي يمكن أن يمنع أي قصور أخرى. الفيتامينات والمعادن متوازنة ضرورية لنمط حياة صحي، ولكن إذا تم إهمال بعض العناصر، كامل الجسم يمكن أن تتأثر، بما في ذلك القلق، والإجهاد العام، وحتما، وزيادة ضغط الدم.

الوقاية من السرطان
اللوز تحسين حركة الطعام عبر القولون، وبالتالي منع تراكم واللاحقة بسرطان القولون. قام به المركز الوطني لأبحاث السرطان واسعة على الرابط بين الوجبات الغذائية الغنية بالألياف وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

حماية ضد مرض السكري
اللوز يساعد أيضا على الحد من ارتفاع الرجعية في مستويات السكر والانسولين بعد الوجبات. هذا التشكيل يوفر الحماية من ارتفاع خطير في نسبة السكر في الدم والتي غالبا ما يعانون من مرضى السكري بعد تناول وجبة كبيرة، أو وجبة مع مستوى عال بشكل غير متوقع من السكر فيه. اللوز يساعد على تنظيم وتجهيز الجلوكوز، مما يجعل العملية برمتها أكثر سلاسة، وبالتالي أكثر أمانا.

جيد للحمل
اللوز تحتوي على حامض الفوليك، الذي يساعد على الحد من حالات العيوب الخلقية في الأطفال حديثي الولادة. كما انه يحفز نمو الخلايا السليمة وتكوين الأنسجة. عيوب الأنبوب العصبي هي الظروف التي الأنبوب العصبي هو إما متخلفة أو مفقود جزئيا في الجنين. يصف الأطباء مكملات حمض الفوليك بانتظام للنساء الحوامل لضمان التنمية السليمة للأنبوب، واللوز لديها ما يكفي من حمض الفوليك للحفاظ على الأمهات وأطفالهن بصحة جيدة.

فقدان الوزن
حليب اللوز غير محلى يمكن استخدامها إذا كنت تحاول فقدان الوزن . الدهون أحادية غير المشبعة الموجودة في اللوز يرضي الشهية ويمنع الإفراط في تناول الطعام. الألياف الغذائية في اللوز يسهم أيضا في الإحساس يجري كامل، على الرغم من تناول كمية صغيرة فقط. وقد كشفت الدراسات أن، والنظام الغذائي الغني اللوز منخفضة السعرات الحرارية هو جيد بالنسبة للأشخاص يعانون من السمنة المفرطة للمساعدة في تسليط زنهم الزائد. وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون بانتظام اللوز (على الأقل مرتين في الأسبوع) هي أكثر بكثير من المرجح أن تظل على وزنهم المثالي، بدلا من أولئك الذين نادرا أو أبدا تستهلك اللوز ويعانون من تقلبات الوزن. وأخيرا، فإن الألياف يساهم في حركات الأمعاء متناسقة، والتي تساعد في فقدان الوزن والصحة العامة للجسم من خلال القضاء على السموم.

الوقاية من الإمساك
اللوز غنية بالألياف، ومثل معظم الأطعمة الغنية بالألياف الأخرى، اللوز يساعد على منع الإمساك . ومع ذلك، فمن المهم أيضا أن شرب كمية كبيرة من الماء عند تناول اللوز لتسريع عملية الهضم والتأثيرات المفيدة للجوز. حتى أنك لا تحتاج إلى أكل كمية زائدة، وكمية الألياف في 4 أو 5 اللوز ما يكفي للحفاظ على عملية الهضم لديك وحركات الأمعاء العادية.

يعزز الطاقة
وجود المنغنيز والنحاس وفيتامين بي في اللوز يساعد في إنتاج الطاقة ومعدل الأيض. إذا كنت على الذهاب، ويمكن أن حفنة من اللوز تحصل خلال يوم دون ملء لكم مع السعرات الحرارية أو الدهون.

يمكن للناس حتى تقلل من مخاطر مرض الزهايمر بواسطة اللوز ، لأنها يمكن تحفيز الممرات واتصالات عصبية جديدة تبقي مرض الزهايمر والضمور العصبي من البلدان النامية.

اضرار الاكثار من تناول اللوز

زيادة الوزن
يمكن تناول كمية كبيرة من اللوز يؤدي زيادة الوزن . الكمية الموصى بها من اللوز تبلغ 1 أوقية . لأن هذه المكسرات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون – 163 سعرة حرارية و 14 غرام من الدهون للأونصة . يمكنك الحصول على رطل إذا كنت تستهلك 3،500 للسعرة الحرارية ، لذلك ينبغ الحد من استهلاك الدهون ما بين 20 و 35 في المئة من السعرات الحرارية اليومية ، أو 44-78 غرام إذا كنت تتبع نظام غذائي 2،000 للسعرات الحرارية ، وذلك لتجنب زيادة الوزن .

تفاعلات الدواء
يحتوي اللوز على نسبة مرتفعة جدا بالمنغنيز . كل 1 أوقية توفر 0.6 ملغ من هذا المعدن . في ظل الظروف العادية ، وهو أمر جيد – فالإنسان الطبيعي بحاجة إلى 1،8-2،3 ملغ يوميا للمساعدة في وظائف الجسم بشكل صحيح . إذا كنت تبالغ في استهلاك اللوز فقد يسبب العديد من التفاعلات الضارة ، حيث يمكن للكميات العالية من المنغنيز في دمك ان تتداخل مع بعض الأدوية المضادة للذهان ، فضلا عن مضادات الحموضة ، الملينات ، وأدوية ضغط الدم وبعض المضادات الحيوية .

الجرعة الزائدة من فيتامين E
اضافة اللوز في النظام الغذائي يوفر لك الكمية الجيدة من فيتامين E ، والذي يوفر الحماية المضادة للأكسدة . يمكنك الحصول على 7.4 ملغ من فيتامين E للأونصة من المكسرات ، مع ما يقرب من نصف الكمية التي يحتاجها الجسم كل يوم . فإنه يأخذ الكثير من اللوز في الارتفاع فوق الحد الأعلى المسموح به من 1،000 ملغ في اليوم الواحد ، ولكن يتفاعل اللوز مع فيتامين E ، فإذا كنت تتبع نظام غذائي غني بالمواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين E ، مثل البيض والحبوب المدعمة ، والسبانخ والحبوب الكاملة . الكثير من فيتامين E في الجسم يمكن أن تؤدي إلى زيادة الجرعة ، مما يتسبب الخمول ، وعدم وضوح الرؤية ، والصداع ، والاسهال ، وانتفاخ البطن .

مشاكل الجهاز الهضمي
ان الأوقية الواحدة من اللوز تحتوي على 3.5 غرام من الألياف ، وهي الكمية التي تساهم في الكمية التي تحتاج إليها كل يوم ، لمنع الإسهال والإمساك .ومع ذلك ، تناول الكثير من اللوز يمكن أن يسبب الامساك والانتفاخ في البطن. إذا الاستهلاك الكثير من اللوز ، وشرب الماء معهم لمساعدة جسمك على التعامل مع تناول الألياف .

دراسات وابحاث

اثبتت اللدراسات البريطانية لفوائد اللوز العديدة بما في ذلك هو مصدر غني للفيتامين E والكالسيوم والفوسفور والحديد والمغنيسيوم. كما أنه يحتوي على الزنك والسيلينيوم والنحاس والنياسين.
بالمقارنة مع جميع المكسرات الأخرى، اللوز هي الاكثر معبأة بالمواد المغذية والمكونات المفيدة

127

شاركها.