فوائد الليمون للشعر المتساقط

الليمون

الليمون من الفواكه الشعبية التي يلقي رواجا كبيرا بين الناس في كل بلدان العالم، حيث انه يحل الكثير من الازمات والمشاكل التي تواجه الإنسان، حيث يمكن تحويله إلي عصير منعش في فصل الصيف يرطب الجسم ويمنع الجفاف، كما انه يتدخل في الطبخات ووصفات الطعام ليضيف نكهة مميزة للغاية خاصة في السلطان والصوصات المتنوعة، كما يتم إستخدامه في الادوية لعلاج الكثير من الامراض نظرا لما يحتويه من فيتامينات متعددة خاصة فيتامين ج وفيتامين سي الذي يعملان علي تقوية جهاز المناعة.

الجدير بالذكر ان الليمون يمكن ان يحل الكثير من مشاكل الشعر لأنه يشمل ضمن مكوناته نسب عالية من الفيتامين وخاصة فيتامين ج وكذلك كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وعندما يتم إستخدامه ووضعه في الوصفات والخلطات الطبيعية والمداومة عليها يعطي نتائج فعالة:

 

فوائد الليمون للشعر

فوائد الليمون للشعر المتساقط

 

– يساعد علي معادلة نسبة الحموضة في فروة الرأس كما انه يقلل من نسب إفراز الزيوت في الجلد وخاصة في الرأس وهما العاملان الأساسيان للإصابة بقشرة الرأس، لذلك فهو يعد حلا طبيعيا لتخلص من فشرة الرأس المزعجة وما تسببه من حكة طوالي الوقت.

– يحتوي علي نسب عالية من مضادات الاكسدة والتي تمتلك المفعول القوي لمواجهة الإلتهابات والأمراض الجلدية، كما يعمل الليمون علي علاج الفطريات والوقاية منها.

 

خلطات طبيعية من الليمون لعلاج تساقط الشعر

 

فوائد الليمون للشعر المتساقط

الوصفة الأولى

 

المكونات

 

أربعة حبات من الليمون وكمية كافية من الماء الدافئ وليس المغلي.

 

طريقة تطبيق الوصفة

يتم عصر الليممون في وعاء وإضافة الماء وتقلبيه جيدا ويتم وضعه علي فروة الرأس مع التدليك لمدة عشرة دقائق علي الأقل وصب الباقي منه علي فروة الرأس وتركه لمدة ساعة حتي تتشرب فروة الرأس الليمون وغسل الرأس بعد ذلك بالماء والبلسم فقط.

الوصفة الثانية

فوائد الليمون للشعر المتساقط

 

المكونات

 

أربعة حبات من الليمون
ربع كوب من زيت الليمون ” يباع في الأسواق”

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

تستخدم هذه الوصف من أجل تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته ويفضل الإبتعاد عنها في حالة الإصابة بحسااسية البشرة ناحية الليمون ويتم تطبيق الوصفة عن طريق عصر جبات الليمون وإضافة زيت الليمون والمزج بينهم جيدا، بعد ذلك تدلك فروة الرأس بالمزيج السابق لمدة عشرة دقائق علي الأقل وتمشيط الشعر وصب الباقي علي فروة الرأس وباقي أجزاء الشعر ولفها بالرول البلاستيك لمدة خمسة عشرة دقيقة فقط بعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو.

 

الوصفة الثالثة

 

المكوانات

 

نصف حبة أفوكادو مقشرة ومهروسة جيدا يفضل ان تكون طازجة.
أربع ملاعق من زيت جوز الهند المفيد للغاية.
ربع كوب من عصير الليمون المركز.

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

في وعاء عميق يتم خلط كلا من الافوكادو وزيت جوز الهند وعصير الليمون المركز، ويتم فرده علي فروة الرأس وتدليكها جيدا في حركة دائرية مع فرد باقي المزيج علي باقي أجزاء الشعر والإنتظار حوالي نصف ساعة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو البلسم وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا، تعمل هذه الوصفة علي وقف تساقط الشعر وتحاول تعويض ما سقط وتعزز من نمو الشعر وتزيد من كثافته.

 

الوصفة الرابعة

 

المكونات

أربعة حبات من الليمون
ربع كوب من زيت الزيتون
ربع كوب من زيت خروع

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

في وعاء يتم مزج جميع المكونات ويتم تمشيط الشعر جيدا وتقسيمه مع وضع الخليط علي كل فروة الرأس وتدليك فروة الرأس بالأصابع في حركة دائرية بعد ذلك توزع باقي الخلطة علي الشعر من الجذور حتي الأطراف، يتم لف الشعر بمنشفة ساخنة او رول بلاستيك مع غسل الشعر بعد مرور 30 دقيقة فقط تكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.

زر الذهاب إلى الأعلى