لكل عشاق الجمال والعناية بالشعر، ولكل النساء المهوسة بتلوين الشعر والظهور بإطلالات جذابة وأنثوية، عليهن بمتابعة هذا المقال جيداً، والذي نذكر من خلاله فوائد المحلب للشعر مع الحناء وكيفية استخدام المحلب مع الحناء في تلوين الشعر وفي نفس الوقت الحفاظ على صحة وجمال الشعر.

ما هي فوائد المحلب للشعر مع الحناء للنساء؟

الحناء من العناصر الأساسية التي تلبي احتياجات تلوين الشعر وتغيير درجته، فهي عبارة عن عشب طبيعي يستخدم في صبغات الشعر، أما المحلب فهو عبارة بذور سوداء صغيرة جداً يتم طحنها واستخدامها كعجينة مع الحناء لتغذية الشعر ومنحه القوة واللمعان الذي ترغب به كل إمرأة، وفيما يلي سوف نذكر لكم فوائد تلك التركيبة الرائعة المحلب مع الحناء لصحة الشعر:

فوائد المحلب للشعر مع الحناء
فوائد المحلب للشعر مع الحناء
  • تغذية فروة الرأس

يستخدم هذا الخليط على الشعر لتغذية فروة الرأس وتحسين صحتها والحفاظ عليها من التعرض للإصابة بقشور الرأس والحكة والفطريات، نظراً لاحتواء الحنة عى خصائص مبردة للشعر، ومضادة للميكروبات والجراثيم.

  • تنظيف الشعر

كما وتعمل الحناء مع المحلب على تنظيف فروة الرأس من القشور والجراثيم والأوساخ والدهون الزائدة بفروة الرأس، لذلك فهي تستخدم لغسيل وتنظيف الشعر من الشحوم والزيوت المتغلغلة ببصيلات الشعر.

  • تنعيم الشعر

كذلك تساعد هذه التركيبة الفعالة في تنعيم الشعر وجعله أملس وناعم مثل الحرير، والقضاء على مشكلة خشونة وهيشان وجفاف الشعر، لأن المحلب يضم عدد كبير من الفيتامينات التي تغذي بصيلات الشعر، كذلك الحناء تمتلك خواص طبيعية تساهم في ترطيب الشعر وتنعيمه.

  • تقوية جذور الشعر

والمحلب عندما يتم طحنه وخلطه مع الحناء فيكون من أفضل فوائدهما معا تقوية جذور الشعر وإصلاح الأضرار التي تصيب الشعر، كما أنهما يساعدان على تحسين مرونة وقوة الشعر ومنع حدوث التساقط والتقصف.

  • الحد من تساقط الشعر

ومن أهم فوائد المحلب مع الحناء هي القضاء على مشكلة قلة كثافة الشعر والحد من تساقطه، حيث تعمل هذه التركيبة على زيادة نمو بصيلات الشعر، وتعزيز كثافته وحمايته من التساقط الكثيف التي أصبحت من المشاكل الشائعة لدى الكثيرات من الفتيات والنساء.

فوائد المحلب للشعر الدهني مع الحناء

ومن أكثر أنواع الشعر معاناة هو الشعر الدهني لذلك تعتبر الحناء مع المحلب من أفضل العلاجات الطبيعية لمشاكل الشعر الدهني، وذلك من خلال دورهما في تهدئة الغدد الدهنية المفرطة للحساسية، ومن ثم التحكم في إفراز الدهون، واستعادة الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس إلى مستوى الحمض القلوي، ومن هنا تزداد قوة بصيلات الشعر الدهني وحمايته من التساقط والقشور.

وصفات من المحلب والحناء للشعر

إليكم مجموعة من الوصفات والتركيبات الطبيعية المكونة في أساسها من المحلب والحناء، وذلك من أجل العناية بصحة وجمال الشعر، ويمكنك عزيزتي تجربتها والتمتع بلون ونيولوك جديد للشعر، بالإضافة إلى الاستفادة من فوائد المحلب مع الحناء للشعر، ومن أهم هذه الوصفات:

وصفة المحلب والموز مع الحناء

  1. يتم خلط ملعقة كبيرة من الحناء وملعقة من مطحون المحلب، وموزة مهروسة.
  2. يُغسل الشعر بالشامبو.
  3. ويتم وضع الخليط على الشعر وهو مبلل.
  4. ويترك لمدة خمس ساعات، ثم يشطف بالماء الدافئ.

وصفة المحلب والبيض مع الحناء

  1. تمزج ملعقة من مسحوق المحلب المطحون مع ملعقة كبيرة من الحناء.
  2. يضاف إلى الخليط بيضة واحدة.
  3. يوزع الخليط على الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات، ثم يشطف بالماء الفاتر.

وصفة المحلب والكركديه مع الحناء

  1. تطحن الحناء مع المحلب والكركديه.
  2. ثم يضاف للمزيج ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  3. يوضع المزيج على فروة الرأس.
  4. يترك لمدة أربع ساعات، ثم يشطف الشعر.

وصفة المحلب وزيت الزيتون مع الحناء

  1. يخلط مسحوق المحلب المطحون مع ملعقتين من الحناء.
  2. يضاف إليهما ملعقتين من زيت الزيتون.
  3. يغطي الشعر بالوصفة تماماً.
  4. يترك المزيج لمدة أربع ساعات، ويغطى بكيس من النايلون.
  5. ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر.

وصفة المحلب وحبة البركة مع الحناء

  1. يمزج مطحون المحلب من مطحون حبة البركة ومطحونة القرنفل.
  2. ثم يضاف للمزيج كمية مناسبة من الحناء.
  3. ثم تعجن المكونات بالقليل من الماء الساخن.
  4. يترك المزيج على الشعر لمدة خمس ساعات.
  5. ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

شاركها.