نتكلم في هذه المقالة ان شاء الله تعالى عن فوائد المشي وكيف يمكن استخدام المشي في حرق الدهون وانقاص الوزن. 
يعتبر المشي من التمارين السهلة والبسيطة والتي لا تتطلب اجهزة ولا أماكن مخصصة لأداء التمرين كما ان المشي مناسب لكل الاعمار رجال ونساء واطفال وإليك اهم فوائد المشي:

فوائد المشي في انقاص الوزن – Walking benefits for weight loss
1.المشي يقوى عضلة القلب. حيث يقلل المشي من اخطار الاصابة بامراض القلب وتصلب الشرايين كما انه يعمل على خفض معدل الكولسترول منخفض الكثافة (ضار) ويزيد من مستوى الكولسترول عالى الكثافة (مفيد) في الدم. ايضا يساعد المشي لمدة ثلاثين دقيقة يوميا على الحفاظ على ضغط الدم في معدلاته الطبيعية.
2.المشي يحميك من مخاطر الامراض مثل السكر والذبحة الصدرية والسرطانات.
3.المشي مفيد جدا لانقاص الوزن. اذا اردت ان تنقص وزنك فعليك ان تحرق حوالي 500 كالوري او سعر حراري يوميا زيادة عن معدلك الطبيعي, مثال للتوضيح لو كان معدل استهلاكك اليومي 2500 سعر حراري فإنه يلزمك ان تحرق حوالي 3000 سعر حراري يوميا. يساعدك المشي بلا شك على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.
4.المشي يحمي الانسان من امراض الشيخوخة والتخريف. حيث يصاب شخص من كل 14 شخص بمرض العته او التخريف بعد سن 65 سنة. يساعد المشي المخ على استعادة نشاطة ويحمي المخ بمعدل 40% كما انه يقوى الذاكرة.
5.المشي يحمي من هشاشة العظام. حيث ان المشي يقوى العظام ويزيد من كثافتها وقوتها كما انه يقوى المفاصل.
6.المشي يعالج تقوسات الرجلين.
7.يساعد المشي في ضوء النهار على رفع نسبة فيتامين د في الدم وهو ضروري لامتصاص الكالسيوم.
8. يساعد المشي في رفع طاقة الجسم عن طريق تنشيط الدورة الدموية وزيادة معدل تدفق الاوكسجين في الخلايا. 
9.يساعد المشي في رفع الحالة المعنوية وزيادة شعور الانسان بالسعادة وذلك عن طريق رفع معدل الاندورفين في الدم مما يقلل الشعور بالاكتئاب.
وهناك العديد والمزيد من فوائد المشي بجانب كونه رياضة سهلة لانقاص الوزن وحرق الدهون.

شاركها.