فوائد الملح للشعر مقدمة لكم من مجلة رجيم الاولى في مجال الصحة و الجمال بالاضافة الى الكيفية الصحيحة لاستخدامه مجربة و فعالة في المقال التالي.
فوائد الملح للشعر
فوائد الملح للشعر
مكافحة قشرة الرأس:
الملح يساعد على تخفيف القشرة وإزالتها من فروة الرأس ويحفّز الدورة الدموية. العناصر الموجودة فيه تمتصّ الرطوبة والزيوت الزائدة وتمنع بالتالي ظهور القشرة
حماية الشعر من الفطريات:
للملح دور فعال في منع نمو الفطريات وذلك بسبب قدرته الكبيرة على امتصاص الرطوبة التي تشكل البيئة الحاضنة للفطريات.
ليونة أكثر للشعر:
الملح فعاليته كالبلسم على الشعر، فهو يضيف ليونة، إلى شعره فيصبح ملمسه كالحرير، وذلك بفضل وجود المعادن الأساسية فيه. الملح يجعل شعرك لامعًا وبرّاقًا ويرطّبه ويحميه ويعطيه إطلالة جميلةحماية الشعر من التلف: بسبب الخصائص المهمّة الموجودة فيه، يحمي الملح الشعر من التلف، ويصلح أطرافه ويغذيه ويقوّيه ويعيد إليه حيويته وقوّته.
منع تعرّق فروة الرأس:
من فوائد الملح هي أنّه يخلّص فروة رأسك من التعرّق الزائد عن طريق امتصاصه للرطوبة الزائدة.
إعطاء كثافة للشعر:
العوامل التي سبق لنا وذكرناها والتي تبعد التلف والتعرّق والقشرة والفطريات عن رأسك وشعرك وتعطيه ليونةً أكثر، هي حتمًا تؤثر إيجابًا على صحة الشعر وتعطيه كثافةً وإطلالة مشرقة، وكلّه بفضل استخدام الملح.
وصفات الملح لمعالجة الشعر
وصفات الملح لمعالجة الشعر
إن اقتنعتِ بفوائد الملح للشعر هذه وقرّرت أن تجرّبيه، فهناك عدّة طرق لاستخدام الملح يمكنك استعمالها. فمثلاً يمكنك إضافة الملح إلى الشامبو الخاص بك. أو حتّى يمكنك فرك شعرك بالملح وتركه مدّة 20 دقيقة، مرتين في الأسبوع. أو حتّى يمكنك وضع الملح على أطراف شعرك ومن ثم تشطيفه.
للتخلّص من الشعر المجعّد:
يتمّ بخلط 25 غراماً من الملح مع 50 غراماً من زيت السمسم، ويفرك الشعر المجعّد بالمزيج، ويترك لمدّة ساعتين وثمّ يغسل بالشامبو، ومع تكرار العمليّة سيصبح الشعر ناعماً ومفروداً كالحرير.
للتخلّص من الشعر المتقصف وذي الملمس الخشن:
يوضع الماء المخلوط به الملح على أطراف الشعر وليس جذوره لمدّة 20 دقيقة، ومن ثمّ يغسل.
لإضفاء البريق واللمعان للشعر:
نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الملح الخشن مع ثلاث ملاعق كبيرة من الكريم المرطّب، ومن ثمّ نضع الخليط لمدّة عشرين ثانية بالميكرويف، ويوضع على الشعر لمدّة ثلث ساعة، ومن ثمّ يغسل الشعر.
ولا بدّ من ذكر فوائد أخرى للملح؛ فهو مفيد جداً لتنظيف الأسنان وتقوية اللثة، ويوقف النزيف الرئوي، وذلك بشربه مع الماء، ويستخدم لعلاج تورّم وانتفاخ القدمين بنقع القدمين بالماء المملّح، أما في الأعمال المنزليّة فيستخدم لتنظيف النحاس، وتنظيف بقع الزيوت على السجاد، وإزالة بقع عصير العنب أو الفراولة.

شاركها.