فوائد المنتجعات و مخاطرها

المنتجعات: المخاطر والفوائد

المنتجعات: هل هي آمنة؟

من يستطيع ان ينسي العناوين الرئيسية التى قضت تقريبا علي  مئات الاشخاص المنكوبين الذين يعانون من مرض الفيالقة، الالتهاب الرئوي الذى قد يكون قاتل.

منذ ذلك الوقت، تم البحث عن علاجات ، وكلها تشير إلى أن تجمعات طائفية، وحمامات البخار، وغيرها من علاجات السبا ذات الصلة بالمياه .

“في كثير من علاجات السبا التي تنطوي على المياه، بما في ذلك حمامات الدوامة الساخنة، نادرا جدا ما لم يتغير الماء، وهي القاء  بعض الكلور للقضاء على البكتيريا، ولكن بأي حال من الأحوال يعني هذا القضاء على الكائنات الحية تماما”، كما يقول فيليب تيرنو جونيور، دكتوراه، مدير علم الأحياء الدقيقة في مركز جامعة نيويورك الطبي ومؤلف كتاب الحياة السرية للجراثيم.

وبينما يقول بعض الجراثيم سوف تستسلم لغاز الكلور، والبعض الآخر، مثل تلك التي لديها “بيوفيلم” (نوع من المواد اللاصقة الجزيئية التي تربط العديد من الكائنات معا بما فيها تلك التي تسبب المرض الفيالقة)، أنها لن لن تفعل شيئا.

تحب هذه الكائنات والبيئيات الرطبة الساخنة – منتجعات المياه المعدنية التى يتم تسخينها ومشبعة بالبخار، وعند استنشاق الماء المتبخر في هذا.

ويقول طبيب الأمراض الجلدية إلين ، انها الأكثر قلقا بشأن مخاطر لمستخدمي سبا تسعى للحماية من مشاكل الجلد، مثل الأكزيما أو الصدفية. وتقول: أي جرح في الجلد يمكن أن تزيد من خطر انتقال الجراثيم من المناطق السطحية مثل الجداول، والحمامات، وحتى الصخور الساخنة أو غيرها من البنود التى توضع على سطح الجسم خلال فترة العلاج.

حتى حروق الشمس السيئة يمكن أن تعرض الجلد للخطر بحيث التقاط كائن حي هو أسهل”، ويقول مرمور. علاوة على ذلك، انها تذكرنا ان بعض علاجات السبا مثل تقشير كامل الجسم قد تزيد في الواقع من خلال خلق مزيد من المخاطر  المجهرية في الجلد التي تكون بمثابة دعوة للجراثيم بالدخول إلى الجسم.

ويقول تيرنو علاجات السبا محفوفة بالمخاطر مثل  طلاء أظافر وعناية بالقدمين، وخاصة إذا تم خفض البشرة وخاصة إذا لم يتم تنظيف الأدوات بشكل صحيح. في الواقع، في الماضي القريب تفشي عدوى بكتيرية تسبب سيئة الجلد والدمامل وارجاعه الى ظروف غير صحية في صالون تجميل الأظافر.

هل السبا تؤدي غرضها؟

 المنتجعات الصحية  تقدم عروض لعملائها – واعطاء الوعود الغريبة على حد سواء. مثل التدليك والهجوم علي  السيلوليت، التدليك اللمفاوي  لتطهير الجسم من السموم، وحمامات الطين ومكافحة الشيخوخة الأعشاب البحرية.

على افتراض ان علي المنتجعات اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع انتقال العدوى الجرثومية، لا أي من العلاجات أنفسهم لديهم مخاطر؟ وحتى أنها لا تعمل؟

“ونتيجة  لتفكير طبيب امراض جلدية وصاحب منتجع صحي، وأعتقد أن هناك مكانا لبعض من علاجات السبا أكثر غرابة، ولكن هل يعني ذلك أن التفاف الكافيار من الرأس إلى أخمص القدمينمهم؟ لا.

وبالمثل، يقول ان العلاجات التي وعد بها  لإبعاد السيلوليت ، في أحسن الأحوال، وهو تغيير مؤقت في نسيج الجلد وليس أكثر.

يوافق مارمور. “ماذا يمكن أن يحدث و هو ​​أن أسباب تورم العلاج وبالتالي فإن المساحات قليله في ما بين الدمامل ولكن النتيجة هي مؤقتة فقط”، كما تقول.

قد يكون لكامل الجسم الأعشاب البحرية التفاف علاج آخر لتوخي الحذر حول.

علاوة على ذلك، سادوك يحذر من أن بعض الناس يمكنهم  الحصول على خانق للغاية في التفاف كامل الجسم من أي نوع – وينتهي مع تجربة هذا.

“يشعر

 بعض الناس مثل الشعورمريح او غيرة ، وغيرهم يشعرون وكأنهم يجب أن يستنشقوا الهواء  – إذا كنت تعتقد أنك قد تشعر بهذه الطريقة، نتساءل عما إذا كان سبا سيترك ذراعيك مرتخيين، مما يقلل من القلق.

وعلاوة على ذلك، إذا كنت من النوع القلق،عليك القيام والمشي أو حتى من خلال مراقبة العلاجات قبل التوقيع على واحد.

“الشيء الوحيد الذي لا نريده هو علاج لزيادة التوتر”، كما تقول.

علاجات سبا: ما يمكن عمله؟

في حين أن بعض علاجات السبا قد تفعل شيئا يذكر ، كما يقول الخبراء الآخرين يمكن أن تفعل الكثير. بين تلك الموصى بها في كثير من الأحيان من قبل بعض الأطباء هو تدليك التصريف اللمفاوي.

اللمفاوي لا يساعد، لا سيما في المناطق التي تضررت عن طريق الجراحة. إزالة العديد من الجراثيم التي كان تورم الغدد الليمفاوية تطوير التي يمكن تحسينها مع تصريف الليمفاوي، والتي ترجع السوائل مرة أخرى في الدورة الدموية.

التدليك اللمفاوي إذا كانت شروط معينة في الحاضر ، بما في ذلك العدوى النشطة أو التهاب، والسرطان، وجلطات الدم، وقصور القلب الاحتقاني.

في واحدة من  الدراسات الايطالية الصغيرة، وجد الأطباء أن حمامات الطين  والمياه المعدنية أسفرت عن انخفاض كبير في الأعراض الناجمة عن الصدفية. ووجدت الدراسة الثانية ان حمامات الطين عرضت الإغاثة واعدة لأولئك الذين يعانون من هشاشة العظام.

“الشيء الوحيد الذي يجب البحث عنه هو أن الصدفية يمكن أن تشتعل من أي صدمة على الجلد – حتى إذا كان التدليك هو الخام، أو الطين لا المكرر بشكل جيد، فإنه يمكن في الواقع جعل المشاكل أسوأ”، كما تقول.

ولكن في حين قد يكون الوعد سبا المحددة التي تشدك ، ويقول الخبراء أن لكثير من الناس القيمة الحقيقية لا تزال لا يكمن في علاج نفسه، ولكن في الشعور وهذا هو التدليل العالمي إلى تجربة منتجع صحي.

يقول سادوك: “إن العلاج هو أقل أهمية من كل مفهوم يحظى بالرعاية – وهذا حقا ما يحدث إلى منتجع صحي  وهذا هو كل شيء.”

زر الذهاب إلى الأعلى