فوائد المياه المعدنية

بالطبع لا شك في أن المياه بوجه عام لها الكثير من الفوائد فهي أساس الحياة، والمياه المعدنية بوجه خاص سوف تجعلك تستفيد بجميع فوائد الماء بدون أي أضرار صحية وأيضًا وسوف تكون فوائدها أكثر، تأتي المياه المعدنية من مصدر طبيعي للمياه يقع تحت الأرض وتغذيها من مختلف المغذيات، وتحتوي على الكثير من المعادن التي يحتاج جسمنا إليها  مثل الزنك والكالسيوم والمغنيسيوم ، كما أن هناك فائدة مشتركة بين المياه المعدنية ومياه الصنبور التي تحتاجها أجسامنا هي طرد العرق والنفايات من الجسم والمساعدة في تنشيط الدورة الدموية، ومع ذلك يبدو أن المياه المعدنية سيكون لها فوائد أكثر من مياه الصنبور العادية.

طريقة تحضير شوربة السمك

 

المياه المعدنية

المياه التي تحتوي على كمية كبيرة من المعادن الذائبة أو الغازات. تأتي المياه المعدنية من الينابيع الطبيعية عادة على نسبة عالية من كربونات الكالسيوم وكبريتات المغنيسيوم والبوتاسيوم وكبريتات الصوديوم.  يتم إنتاج المياه المعدنية بشكل مصطنع عن طريق إضافة الأملاح إلى الماء المقطر أو تهوية بثاني أكسيد الكربون. يختلف المحتوى المعدني لكل من المياه المعدنية الطبيعية والاصطناعية اختلافًا كبيرًا، وفي بعض الحالات قد يكون أقل من محتوى ماء الصنبور العادي.

منذ العصور القديمة استحم الناس في المياه من الينابيع المعدنية، وخاصة الينابيع الحارة ، بسبب قيمتها العلاجية المفترضة للروماتيزم والتهاب المفاصل والأمراض الجلدية ، وأمراض أخرى مختلفة. أصبحت العديد من هذه الينابيع مواقع للمنتجعات الصحية. زاد استخدام المياه المعدنية كمشروب بشكل كبير منذ منتصف السبعينيات. يتم تصدير كميات كبيرة من المياه المعبأة في زجاجات من الينابيع المعدنية في فرنسا وإيطاليا ودول أوروبية أخرى كل عام.

ما هي فوائد المياه المعدنية ؟

يعلم الجميع أن شرب الكثير من الماء مهم. من الحفاظ على الترطيب إلى تعزيز صحة البشرة، تأكد من أنك تتناول كمية جيدة من الماء كأحد أسهل الطرق وأكثرها لتعزيز صحتك العامة، ولكن المياه المعدنية تكون أكثر فائدة ولذلك هل سبق لك أن فكرت حقًا في ما يجعل هذا النوع من الماء – جيدًا جدًا بالنسبة لنا أكثر من ما هو متاح مجانًا في مطابخنا؟ .

فقدان الوزن

يمكنك تناول المياه المعدنية كما تريد بدون الخوف على صحتك أو الإصابة بالانتفاخات فهي لا تحتوي على أي أملاح وخالية من الشوائب. إذا شربنا الماء المعدني بدلاً من المشروبات الغازية ، فسنحصل على جسم سليم وصحي لأنها لا تحتوي على سكر أو سعرات حرارية.

تقي من الإصابة بأمراض العظام

مفيدة جداً للنساء اللواتي في سن الوصول إلى متلازمة ما بعد الحيض، لأنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض العظام، ويعانون من آلام على الركبتين والساقين بسبب عظام الشيخوخة. تناول زجاجة واحدة المياه المعدنية يومياً على الأقل تساعد في تقوية العظام نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم .

يساعد في علاج ضغط الدم

هناك الكثير من التجارب التي أجريت على أشخاص لديهم مشاكل في ضغط الدم، حيث أثبت بعد تناولهم إلى المياه المعدنية يومياً ، أن ضغط الدم الخاص بهم أصبح طبيعي جداً نظراً لاحتواء المياه المعدنية على المغنيسيوم .

أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

أثبتت الدراسات أيضًا أن الأشخاص الذين يتناولون المياه المعدنية بشكل يومي يحدث انخفاض في مستوى الكوليسترول لديهم، وذلك الأمر يحميهم من الإصابة بأمراض القلب. ليس ذلك فقط أنما أيضًا اكتشف الباحثون أنها تحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم مما يحافظ على صحة وسلامة القلب.

تساهم في تعزيز عملية الأيض

تحتوي المياه المعدنية على كبريتات والتي يمكنها أن تساهم بشكل كبير على تعزيز عملية الأيض. والتي تساعد أيضًا البنكرياس على إنتاج إنزيم (الأميليز والبروتياز والليباز) والذي يساعد جسدك على هضم الطعام سريعاً وبسهولة. والجدير بالذكر أن عند إنخفاض هذه  الكبريتات في الجسد تؤثر بشكل سلبي على الجهاز الهضمي.

عضلات قوية

المغنيسيوم هو أحد أهم العناصر الكيميائية التي تساعد على تقوية عضلات الجسد، كما يساعد كثيراً على استرخاء العضلات وتسكين الآلام والأوجاع وهو أحد العناصر الأساسية الموجودة بالمياه المعدنية.

تقي الكلى من خطر الإصابة بالحصى 

إذا كنت تريد حماية كليتك من الإصابة بالحصي فقط كل ما عليك عمله هو تناول المياه المعدنية يومياً ، لآن الكالسيوم والمغنيسيوم الموجودين بها يساهمون في تخفيف مستويات الكالسيوم التي تقلل من خطر الإصابة بحصى الكلى.

مفيدة للبشرة والشعر

المياه المعدنية هي نوع من المياه المعبأة في زجاجات تأتي من الينابيع الطبيعية. يطلق عليه المياه المعدنية لأن المحتوى المعدني للمياه أعلى بكثير من الأنواع الأخرى. ، تحتوي على الكثير من الكالسيوم والمغنيسيوم ، وكلاهما جيد جدًا لجسم الإنسان. في الواقع ، هناك نوعان مهمان من الإلكتروليتات يمكن أن يساعدك الماء المعدني  السيليكا تساعد على تغذية البشرة. تحتوي المياه المعدنية على كمية من السيليكا  والتي لها دور كبير في إنتاج الكولاجين الذي يجعل البشرة مشدودة ولامعة ويساعد في تأخير ظهور التجاعيد هناك الكثير من الفوائد الصحية للسيليكا ،

خاصةً عندما تكون موجودة بكميات ضئيلة ، ولكن الحفاظ على صحة بشرتك هو واحد من أكبرها. سيكون جسمك وبشرتك مرطبان جيدًا. بالطبع ، تعمل السيليكا أيضًأ على التخلص من الحبوب والبثور. ليس ذلك فقط ، إنما أيضًا استخدام المياه المعدنية كغسول للوجه سوف يطهر البشرة ويجعلها مضيئة ومشرقة. نفس الأمر بالنسبة إلى الشعر تناول المياه المعدنية واستخدامها كغسول للشعر سوف يجعل الشعر لامع ويمنع تساقطه ويعيد بناءه.

يساعد على توازن مستوى القلوية والحمض في الدم

عندما تأكل طعامًا يحتوي على نسبة عالية من الحمض، يجب أن تشرب ماء منخفض في درجة الحموضة حتى يتوازن مستوى القلوية و الحمض في دمك. التوازن المثالي لمستوى الرقم الهيدروجيني يتراوح بين 7.4 إلى 8.5 يمكن العثور على هذا التوازن في الغالب في المياه المعدنية لأن الماء طبيعي ويحتوي على نسبة عالية من المحتوى القلوي ، غالبًا ما تحتوي مياه الصنبور المصفاة على معادن منخفضة وتحتوي أيضًا على مستوى أعلى من محتوى الحمض – لذلك إذا كنت تستهلك ذلك بانتظام ، فستكون له آثار سلبية على الجهاز الهضمي وتسبب انتفاخ البطن.

ما فائدة شرب المياه المعدنية كل يوم؟

المياه المعدنية مشروب ممتاز. هناك أدلة تشير إلى أن المياه المعدنية مفيدة للصحة ، على الرغم من أن الجسم ربما لا يمتص الكثير من المعادن منه ، هناك نصيحة وحيدة هي أن بعض المياه المعدنية غنية بالصوديوم ويجب تجنبها من قبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

زر الذهاب إلى الأعلى