فوائد النانخة للتنحيف والشعر والبشرة ولصحتك

عشبة النانخة

النانخة هي نبات عشبي له ثمرة صغيرة وساق قصيرة ويستفاد من الثمرة دون الساق ، وتنمو النانخة في البلاد ذات الطقس الحار عالي الرطوبة مثل الهند وايران ، وتحتوي النانخة على زيوت طيارة ، وعناصر غذائية هامة للجسم ، كما أنها تحتوي على مغذيات للشعر ، وعناصر مفيدة للبشرة والوجه .

فوائد النانخة الصحية

  • قتل الديدان في الامعاء حيث أن تناول مغلي النانخة يعمل كمطهر معوي ضد الديدان .
  • تنشيط الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم والاخراج .
  • علاج عسر الهضم ، ومنع الامساك ، وتحسين امتصاص الأمعاء للعناصر الغذائية في الطعام .
  • علاج قرحة المعدة والالتهابات المسببة لها ، وكذلك علاج قرحة الاثنى عشر .

 

الزبادي

 

  • تعمل عشبة النانخة على المساعدة في ادرار البول وبالتالي تجنيب الجسم مشاكل الكلى والمثانة .
  • علاج اضطرابات المعدة وعلاج المغص المعوي .
  • عند تناول النانخة المطحونة مع العسل فانها تساعد في علاج ألم الدورة الشهرية عند المرأة وتنظيم عملية الطمث لديها .
  • تنشيط الرحم وعلاج الالتهابات التي تظهر فيه مما يقضي على الرائحة الكريهة لمهبل المرأة  .
  • تقوية عضلة القلب وتنشيط حركة الدورة الدموية في الجسم .

أهمية النانخة لخفض الوزن

تعمل النانخة كحارق للدهون ، خاصة المتراكمة في منطقة البطن ، كما أن شرب مغلي النانخة يعطي شعوراً بالشبع والامتلاء ، فيقلل من كمية الطعام التي يتناولها الانسان مما يساعد في خفض الوزن .

وصفة النانخة لخفض الوزن

 

خلطة الزنجبيل

ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج مع كوب ماء ويضاف اليها ملعقة من عشبة النانخة ويوضع الخليط على النار حتى الغليان ، ثم يصفى ويتم شربه بعد أن يبرد مرتين فى اليوم ويفضل قبل الطعام .

فوائد النانخة للشعر

تعمل النانخة بما تحتوية من عناصر غذائية وزيوت طيارة على تغذية الشعر ، وتقوية جذوره فتمنع تساقطه ، كما انها تساعد في تنعيم الشعر ، ومنع تقصفه وظهور التموجات فيه ، وتساعد عشبة النانخة في علاج فروة الرأس من الإلتهابات التي تظهر عليها وبالتالي تساعد في منع تكون قشرة الرأس .

وصفة النانخة لتقوية الشعر

يتم احضار نصف كوب من مغلي النانخة ويضاف اليه ملعقتان خميرة ويقلب الخليط جيداً ثم يوضع على الرأس ويترك لعدة دقائق وبعد غسل الشعر قومي بشطفه بماء وخل ودلكي فروة الرأس حتى يصل الخل الى جذور الشعر واتركيه لعدة دقائق  ، ثم اغسلى الشعر بماء فاتر .

فوائد النانخة للبشرة

 

 

العسل

تعمل النانخة على تصفية لون البشرة ، وتنظيف الوجه من الشوائب ، وتفتيح البقع الداكنة على الوجه ، وكذلك تعمل النانخة كمقشر طبيعي فتخلص البشرة من الخلايا الميته وتزيد من اشراق البشرة وحيويتها .

وصفة العناية بالبشرة

ملعقة كبيرة من النانخة المطحونة مضافاً اليها ملعقة كبيرة من الزبادي وضعي معهم ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت الصباروبعد تقليب المكونات حتى تصبح متجانسة ، يتم وضع المكونات على الوجه وتوزيعها ، ونترك القناع لمدة ربع ساعة ثم نقوم بشطف الوجه بالماء البارد .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى