هناك فوائد عديدة للنساء عند ممارسة تمارين كيجل، عند ممارستك تمارين كيجل Kegel exercise ستساعد من ناحية مشكلة زيادة الوزن، الحمل، هبوط الحوض، وايضاً مشكلة سلس البول.

فوائد تمارين كيجل للنساء

زيادة الوزن و الحمل

هناك عوامل مثل الحمل والولادة ، والشيخوخة، وزيادة الوزن، والعمليات الجراحية في البطن تمارين كيجلمثل القيصرية، إلى ضعف عضلات الحوض. ويمكن أن يتم إما عن طريق الفحص الرقمي للضغط المهبلي أو باستخدام مقياس أداة قوة الانقباضات الطوعية لعضلات أرضية الحوض لكيجل. وتفيد تمارين كيجل في استعادة قوة عضلات أرضية الحوض في مثل هذه الحالات.

سلس البول

يمكن أن تشمل الآثار المترتبة على ضعف عضلات الحوض سلس البول أو سلس الأمعاء، والتي قد تكون ساعدت من خلال التعزيز العلاجي لهذه العضلات. خلص تحليل تجميعي لتجارب عشوائية محكومة بواسطة مؤسسة كوشرين إلى أن تدريب عضلات قاع الحوض يكون في المرحلة الأولى من برامج الإدارة للنساء المصابة بسلس البول.تأثير العلاج قد يكون أكبر من النساء في منتصف العمر (في 40 و 50 ‘s) مع التأكيد سلس البول وحده.

هبوط الحوض

كثيرا تستعمل هذه التمارين للمساعدة على منع هبوط الحوض. وقد خلص تحليل تجميعي لتجارب عشوائية محكومة بواسطة مؤسسة كوشرين إلى ان “هناك بعض التشجيع من دراسة جدوى ان تدريب عضلات قاع الحوض، بواسطة اخصائي العلاج الطبيعي لأعراض النساء في بيئة خارجية، قد يقلل من حدة هبوط”.

شاهد مقال عن صور تمارين كيجل .

شاركها.