فوائد تناول عصير البرتقال صباحاً

عصير البرتقال من أهم أنواع العصائر الطبيعية التي توجد على مائدة الإفطار، إلى جانب الخبز والجبن، وذلك نظراً لأهميته الكبيرة في إكساب الجسم الفيتامينات الضرورية مثل فيتامين ج، وفيتامين سي، وفيتامين د، والعديد من العناصر المختلفة التي يحتاجها الجسم والتي تمده بالطاقة والنشاط طوال اليوم، تابعوا معنا حتى نذكر لكم أهم فوائد تناول عصير البرتقال صباحاً خلال وجبة الفطور.

فوائد تناول عصير البرتقال صباحاً

ينضم البرتقال إلى لائحة الفواكه الحمضية التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر المهمة التي يحتاجها جسم الإنسان، لذلك يفضل تناول عصير البرتقال كل صباح خلال وجبة الفطور لما يتمتع من فوائد متعددة تعود على الجسم بالصحة والحيوية، ومن أهم فوائد تناول عصير البرتقال صباحاً هي:

فوائد تناول عصير البرتقال صباحاً

تقوية جهاز المناعة

يعزز عصير البرتقال من الجهاز المناعي في الجسم، مما يجعله قادرا على أداء وظائفه الحيوية في محاربة الجراثيم والبكتيريا والفطريات التي تهاجم الجسم وتخترقه، وهذا لاحتواء عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يعد من أفضل مضادات الجراثيم، وهو أيضا يحتوي على كربوهيدرات ضد هذه الجراثيم والميكروبات.

تعزيز صحة العظام

كما ويساعد عصير البرتقال الطبيعي على تعزيز صحة العظام والمفاصل وتقوية عضلات الجسم، وحمايته من الإصابة بهشاشة العظام والآلام الروماتيزمية، وهذا لأنه يحتوي على قدر عال من فيتامين د، ونسبة كبيرة من الكالسيوم.

تخفيض الكوليسترول الضار

ومن أهم فوائد تناول عصير البرتقال صباحاً يعمل على تخفيض من مستويات الكوليسترول الضار بالدم، مما يحافظ على صحة القلب ويكافح أمراضه المزمنة، كما لديه مفعول قوي لخسارة الوزن، وحرق الدهون المتراكمة في مناطق متعددة من الجسم.

تهدئة الأعصاب

عصير البرتقال لديه قدرة فعالة في تهدئة الأعصاب وزيادة الشعور بالإسترخاء، والحد من التوتر والعصبية الحادة، لأنه يحتوي على زيوت طيارة مجرد أن يتنفسها الإنسان يشعر بالراحة النفسية الشديدة.

الوقاية من الأنيميا

عصير البرتقال أكبر مكافح للأنيميا والوقاية من التعرض للإصابة بفقر الدم، ولذلك يفضل تناوله مب صباح فهو غني بالحديد الذي يزيد من نسبة الهيموجلوبين بالدم، ويحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يعزز من امتصاص الجسم للحديد الموجود في الأطعمة.

علاج نزلات البرد

عصير البرتقال من المشروبات الأساسية في فصل الشتاء، نظرا لدوره الكبير في علاج نزلات البرد والانفلونزا التي يتعرض لها الإنسان بشكل دائم في الشتاء، كما أنه يعزز من صحة الجهاز التنفسي، ويعالج احتقان الحلق والزكام والتخلص من البلغم.

ينظم ضغط الدم

كما ويعتبر عصير البرتقال من أفضل العصائر الطبيعية التي تعمل على تنظيم مستويات ضغط الدم، هذا بفضل احتوائه على نسبة عالية جدا من عنصر الماغنسيوم الذي يقي من مضاعفات ارتفاع ضغط الدم.

تحسين الهضم

وعصير البرتقال أفضل صديق للمعدة لأنه يعمل على تحسين الهضم والحد من الإصابة بالامساك، نظرا لأنه غني بالألياف الغذائية قابلة للذوبان، مما تساعد على تحفيز العصارة الهضمية، وتحسين عملية الإخراج.

يقي من أمراض الكلى

عصير البرتقال يحتوي على عنصر السيترات الذي يكافح من تكوين حصوات الكلى، ومنع حدوث أي اضطراب في الجسم ينتج عنه تكوين الأملاح والمواد الكيميائية والمعادن في الجسم، وبالتالي تنخفض مستويات الحموضة في البول.

فوائد أخرى لعصير البرتقال في الصباح

  • يزيد من رطوبة الجسم ومنحه القدرة على تحمل درجات حرارة الجو.
  • تحسين جلد البشرة والتقليل من أعراض الشيخوخة المبكرة.
  • تعزيز من عمليات التمثيل الغذائي والحفاظ على عملية الأيض.
  • حماية الجسم من الإصابة بأمراض الأمعاء المختلفة.
  • وقاية الجسم من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • مكافحة الجسم من الإصابة بالأمراض السرطانية الخطيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى