تعتبر ثمرة جوز الهند من احد الثمرات المفيدة للجسم من حيث الصحة و الجمال تتعرف علبها مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال نذكر فيه اه فوائد ثمرة جوز الهند الصحية و الجمالية.

11

جوز الهند فاكهة استوائية محببة للكثيرين ، وهي ذات فوائد عديدة ، فكل جزء من هذه الثمرة له استخدامات مميزة ، إذ يستخلص منها زيت جوز الهند ، وهو زيت خالي من الأحماض الدهنية ، ويحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة ، وله استخدامات مفيدة للبشرة إذ يستخدم لترطيب الجلد ، والتخلص من قشر الرأس ، وهي تحتوي على ماء يعد من مشروبات الطاقة الطبيعية ، ويتميز بطعمه الجميل ، وهو غني الأملاح المعدنية ، والسكريات ، ويعمل على مد الجسم بالطاقة والنشاط ، لذا فهو مفيد جدا للأطفال ، والرياضيين بشكل خاص ، كما تدخل ألياف جوز الهند في صناعات كثيرة تستخدم في بناء المنازل والقوارب في المناطق الاستوائية ، وتعد ثمرة جوز الهند كنز ثري للعناية بالشعر وعلاج الجسم من الأمراض ، لذا نتعرف اليوم في مقالنا على فوائد استخدامات جوز الهند .

استخدامات جوز الهند الصحية :

1. صحة القلب : يعد زيت جوز الهند من الزيوت المفيدة في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ، وارتفاع ضغط الدم ، إذ يحتوي على 50% من حمض اللوريك ، وهو من الدهون المشبعة ، ولكنه أكثر فائدة الزيوت النباتية الأخرى ، ويمكن الاعتماد عليه في التغذية .

2. تقوية المناعة : يذكر أن جوز الهند من الأغذية المضادة للفيروسات ، والفطريات ، يساعد في القضاء على الطفيليات ، والجارثيم ، كما يساعد في الحماية من أمراض الكبد والكلى ، والمرارة ، كما أن له دورا فعال في القضاء على التخلص من التهاب الحلق ، والانفلونزا ، وهو جيد لمرضى السكري ، لدوره في زيادة افراز الأنسولين في الجسم .

3. مكافحة العدوى : يفيد جوز الهند بوضعه على الجروح والخدوش ، حيث يعمل طبقة كيمائية لحماية الجروح من التلوث ، والبكتيريا ، والاصابة بالالتهابات ، مما يسرع من شفاء الجرح ، واصلاح الأنسجة التالفة .

4. حماية البشرة : يتميز جوز الهند بانه مضاد للأكسدة ، مما يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة ، والتخلص من الجذور الحرة الضارة ، مما يعي البشرة مظهر رطب ناعم ، وهو يفيد أيضا في علاج الأكزيما ، والصدفية والألتهابات الجلدية .

5. العناية بالشعر : من أشهر استخدامات زيت جوز الهند العناية بصحة الشعر ، والحصول على مظهر صحب لامع ، حيث أنه يمنح الشعر ترطيبا واضح ، ويساعد على نمو الشعر بشكل صحي ، ويمنع تساقط الشعر .

6. تقوية العظام : يحتوي جوز الهند على نسبة كبيرة من الكالسيوم ، مما يجعله مفيد وضوروري لصحة الأسنان ، والعظام ، ومنع الاصابة بهشاشة العظام ، وترققها .

7. تحسين الهضم : يساعد زيت جوز الهند في تحسين وظائف الجهاز الهضمي ، ويقلل من أعراض القولون العصبي ، كما تعمل الدهون الغير مشبعة بجوز الهند في علاج البكتيريا والفطريات بالأمعاء .

8. مكافحة الاجهاد : يشتهر زيت جوز الهند باستخدامه في التدليك والمساج ، ووجد تأثيره الرائع للتخلص من التوتر الذهني ، وتخفيف الإجهاد ، وينصح بتدليك الرأس بزيت جوز الهند عند الإحساس بالصداع .

9. مصدر الطاقة : تدعم الأحماض الدهنية الموجودة في جوز الهند الطاقة بشكل كبير ، حيث أنه يزيد من التمثيل الغذائي ، ويعطي احساس بالنشاط والحيوية ، لأنه غني بالألياف ، والكالسيوم ، والبوتاسيوم ، كما يمكن استخدام ماء جوز الهند لنقل البلازما .

10. التخسيس : يحتوي زيت جوز الهند على مادة MHC ، وهي دهون ثلاثية متوسطة السلسلة ، سهلة الحرق ، لا تتحول لدهون في الجسم ، لذا فهو من أفضل الزيوت النباتية في الحميات ، وأنظمة التخسيس ، والحفاظ على صحة القلب والجسم .

فوائد زيت جوز الهند للشعر

تساقط الشعر
استخدم زيت جوز الهند منذ العصور القديمة في الهند لاستمالة الشعر . تم إعداد العلاجات المختلفة باستخدام الأعشاب إلا ان زيت جوز الهند يمنع تساقط الشعر .

تلف الشعر
استخدام زيت جوز الهند على الشعر يساعد على الحد من فقدان البروتين في كل الشعر سواء الجزء المقصف او التالف والغير تالف . زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك ، بما لديه من قابلية عالية لإحتوائه على بروتين الشعر ، والذي يخترق بسهولة داخل جذع الشعرة ، والذي يرجع إلى انخفاض الوزن الجزيئي . ويمكن استخدامه لمرحلة ما قبل الغسيل أو بعد غسل الشعر .

خصائص التبريد
تطبيق زيت جوز الهند على فروة الرأس يمدها بالتبريد . يمكن أن تبرد وتهدئ الناس مع خلال خواصه المفيدة للرأس ، كما يساعد الذين يعانون من التعرق الشديد لفروة الرأس .

الاحتفاظ بالرطوبة
زيت جوز الهند لديه قدرة الاحتفاظ بالرطوبة العالية ولا يتبخر ، مما يسبب الرطوبة الدائمة ، وبالتالي يساعد على حفظ الشعر وابقائه رطب وناعم ، والذي يمنع كسر الشعره .

قشرة الرأس
الأحماض الدهنية المختلفة الموجودة في زيت جوز الهند يساعد الأدوية المضادة لقشرة الرأس لتصبح جيدة جدا لتكون أفضل بكثير من أي شامبو ضد القشرة . التطبيق المنتظم لزيت جوز الهند يمكن أن يساعدك على التخلص من القشرة إلى الأبد . زيت جوز الهند الممزوج بالماء الفاتر وزيت الخروع يمكن أيضا أن يساعد في علاج قشرة الرأس . يمكن تدليك فروة الرأس والشعر مع هذا الخليط للحصول على نتائج مثالية .

حماية الشعر من القمل
القمل هي آفة شائعة جدا وجدت في الشعر ويمكن أن تسبب الإحراج . هناك العديد من المنتجات الكيميائية المتاحة لعلاج القمل . يمكن لهذه الآفة ان أن تضر فروة الرأس والشعر بسبب المكونات الكيميائية القوية . لذا يجب تمشيط الشعر الرطب بمشط ناعم كوسيلة ناجحة للتخلص من القمل ولكن هذا أيضا قد يؤدي إلى تلف الشعر الرطب .

العناية بالشعر الجاف
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف والخشن والرقيق ، فإن زيت جوز الهند يقدم الرعاية الجيدة للشعر للتخلص من مصدر القلق الكبير حول الشعر . ومع ذلك ، فإن استخدام المنتجات القوية لمنتجات العناية بالشعر للتطهير ، والتنغيم والتكييف قد تؤدي إلى فروة الرأس الجافة والقشاري . زيت جوز الهند يمكن أن تكون فعالة في رعاية هذا النوع من الشعر الجاف .

الدمامل
يعاني بعض الناس من تواجد الدمامل على فروة الرأس ، وخصوصا خلال فصل الشتاء . قد يحدث هذا أيضا إذا تعرضت للحرارة أو أشعة الشمس لمدة طويلة . فمن المهم الحفاظ على كل من الشعر وفروة الرأس نظيفة ، مع التدليك بمزيج من زيت جوز الهند وزيت الزيتون الذي يمكن أن توفر العلاج لمشكلة الدمامل . ومع ذلك ، إذا استمرت المشكلة ، فمن المستحسن الاتصال بمتخصص الرعاية الصحية .

الشعر الرمادي والصلع
زيت جوز الهند مفيد أيضا لمنع الصلع والشيب . يمكن خلط Bhringraj أو عصير أوراق إكليبتا ألبا في زيت جوز الهند وتطبيقه على فروة الرأس والشعر .

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

الدهون المشبعة
في الغالب، وهذه الدهون المشبعة هي الأحماض الدهنية سلسلة المتوسطة أو الدهون الثلاثية، وعندما يطبق على الجلد، بسبب وجود هذه الدهون، وزيت جوز الهند أيضا يحتفظ محتوى الرطوبة في الجلد، حيث أن الدهون القضاء على خسارة الرطوبة من خلال المسام على الجلد. عند تناولها من خلال الاستهلاك المنتظم من زيت جوز الهند، وديعة هذه الدهون تحت الجلد، وبالتالي الحفاظ عليها في حالة صحية وسلسة، ويعطيها حتى لهجة والحد من ظهور المسام.

حمض اللوريك
هذه ليست مختلفة جدا من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، لكنه لا يزال من المهم أن نذكر منها على حدة هنا، لأن لديهم مساهماتها. هذه الأحماض الدهنية ثلاثة ديك مطهر قوي والخصائص المضادة للميكروبات. ونتيجة لذلك، عندما يطبق على الجلد، وزيت جوز الهند يحمي من الالتهابات الجرثومية التي يمكن أن تحصل في الجروح المفتوحة أو حتى تدخل الجسم عن طريق المسام. يمكن أن يكونوا من ذوي الخبرة هذا الإجراء الميكروبية حتى إذا أخذ زيت جوز الهند داخليا، حيث أن الأحماض الدهنية تعزيز مناعة.

فيتامين E
إسهامات -E فيتامين نحو العناية بالبشرة معروفة جيدا. فمن الضروري للنمو الجلد صحي، وإصلاح وارتداء المسيل للدموع على الجلد، وحفظ البشرة ناعمة وحماية ضد تكسير. قبل كل شيء، ويمنع الشيخوخة المبكرة وتجعد الجلد، لأنه لديه خصائص مضادة للأكسدة جيدة. 100 غرام من زيت جوز الهند لديها نحو 0.1 ملغ من فيتامين E، مما يعزز من خصائص الجلد مغذية.

البروتينات
مثل جوز الهند أنفسهم، زيت جوز الهند غنية في العديد من البروتينات. هذه البروتينات حفاظ على صحة الجلد وتجدد شبابها، داخليا وخارجيا. تساهم البروتينات أيضا على صحة الخلايا وإصلاح الأنسجة، جنبا إلى جنب مع مجموعة واسعة من الأنشطة الأساسية الأخرى داخل الجسم. عن أي الخلايا التالفة على أو بالقرب من الجلد، وصحية من تدفق البروتينات يضمن الاستعاضة عنها بمعدل طبيعي، في حين أن الناس مع الوجبات الغذائية التي تعاني من نقص البروتين شفاء أبطأ وغالبا ما تضع ندوب أكثر وضوحا نظرا لوقت الشفاء الموسعة.

استخدامات زيت جوز الهند للعناية بالبشرة

منعم الجلد
معظمنا استخدام العديد من الكريمات والمستحضرات لتليين الجلد، وخصوصا جلد الوجه واليدين. زيت جوز الهند هو مطهر الجلد كبيرة ويساعدك على التخلص من أمراض الجلد جافة وصعبة . مجرد اتخاذ بعض زيت جوز الهند على النخيل الخاص، وفرك النخيل الخاص بك ضد بعضها البعض مرة واحدة أو مرتين ثم على وجهك واليدين، أو في أي مكان كنت تريد أن ترى تأثير الترطيب. زيت جوز الهند هي أيضا جيدة للأقدام صلابة ومتصدع، والذي قد يحدث بسبب أعمال شاقة أو الباردة المفرطة بينما كان واقفا على قدميك. سوف الشقوق في قدميك لا تتلاشى، ولكن سوف تصبح أكثر ليونة قدميك في غضون أيام إذا قمت بتطبيق زيت جوز الهند على المنطقة المصابة.

جل للشفاه
يمكن أن الشقوق في شفاهنا أن تكون مصدرا للقلق، وعدم الراحة، والحرج. عندما نطبق المواد الهلامية الكيميائية على الشفاه، فمن الممكن أن تستهلك تلك المواد الهلامية بطريق الخطأ، على الرغم من أنها سامة إلى حد ما. قد تكون بعض المواد الهلامية الصالحة للأكل، ولكن كنت لا تزال لا تريد أن تأكل تلك المواد الكيميائية. يأتي زيت جوز الهند كبديل مثالي في مثل هذه الحالات. وهو يعمل بسرعة وحتى لو كان يذهب في معدتك، وسوف تعطيك فوائد إضافية فقط، لذلك يفوز الجميع!

مزيل ماكياج
يمكن أيضا زيت جوز الهند يمكن استخدام مزيل ماكياج . هذه ليست شائعة، ولكن بدأت النساء استخدامه لإزالة ماكياج الوجه والعينين، ودون الحاجة إلى القلق حول المواد الكيميائية القاسية من مزيلات الأخرى الدخول في مجالات حساسة أو الحساسة.

مكافحة الشيخوخة
تقليديا، وقد أشاد زيت جوز الهند وشعبية لخصائصه المضادة للشيخوخة.

اضطرابات الجلد
فمن زعم أن زيت جوز الهند هو جيد لعدة اضطرابات الجلد مثل حب الشباب، والصدفية، والأكزيما. وأفادت العديد من القراء هذا الاستحقاق. ومع ذلك، والبحث العلمي لا تزال مستمرة من أجل إثبات أو دحض هذه الادعاءات. الكثير من البحوث أن هناك يتحدث إلى محتواه من البروتين، منذ استبدال الخلايا المريضة أو الموت التي يمكن أن تحدث مع اضطرابات الجلد المختلفة، يتم استبدال بسرعة، الخلايا السليمة الجديدة. في هذه الطريقة، زيت جوز الهند، لا تعالج فقط العدوى عن طريق تقاتل الهيئات الميكروبية ، كما أنها شفاء الضرر أو علامات مرئية من أن اضطراب الجلد، بل هو الحل اثنين في واحد!

الفوائد الصحية لسكر جوز الهند :

1. يحتوي على المغذيات :
جوز الهند والسكر يحتوي على العديد من المواد الغذائية ، أنه يحتوي على كميات ضئيلة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك والفوسفور والمعادن الأساسية الأخرى ، يحتوي سكر جوز الهند أيضا على المغذيات النباتية ، الفلافونويد ، ومضادات الأكسدة

2. يعزز المزاج :
يحتوي سكر جوز الهند على فيتامين اينوزيتول ، المعروف أيضا باسم فيتامين B8 ، مما يساعد على علاج الاكتئاب الخفيف ويرفع المزاج ، اينوزيتول يمكن أن يساعد في تخفيف حالات مثل اضطراب الهلع والاكتئاب والوسواس القهري

3. انخفاض نسبة السكر في الدم :
تخيل التحلية الطبيعية التي لا تزيد نسبة السكر في الدم ، هذا هو ما يفعله سكر جوز الهند بالضبط! ، فإنه لن يسبب أي مشكلة ، وأمر جيد لمرضى السكري والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم

4. انخفاض مستوى الفركتوز :
الفركتوز عادة يعمل على تحويل السكر الى دهون ، الكبد هو الذي يكسر هذا المركب ، مستويات عالية من الفركتوز يمكن أن تؤدي إلى مستويات أعلى من الدهون الثلاثية ، ارتفاع استهلاك الفركتوز يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية والظروف ، والرئيسي منهم هو السمنة ، ولذلك فإن التحلية التي توفر مستويات منخفضة من الفركتوز هو نعمة في النظام الغذائي اليومي ، وسكر جوز الهند يوفر التحلية الطبيعية ويقلل من مستوى الفركتروز

4

5. مضاد للالتهابات :
سكر جوز الهند غني بالمغذيات النباتية مثل البوليفينول والفلافونويدات ، البوليفينول والفلافونويدات ويعرف بخصائص مضادة للالتهابات ، ويساعد في تخفيف التهابات الجهاز التنفسي ، كما يوفر الإغاثة من الاضطرابات الالتهابية الأخرى مثل التهاب المفاصل

6. الهضم :
سكر جوز الهند مثل معظم الأطعمة الطبيعية ، يحتوي على كميات عالية من الألياف ، هذه الألياف الغذائية هو جيد جدا لعملية الهضم ويساعد على دفع الغذاء من خلال الجهاز الهضمي ، الألياف يمكن أن تساعد أيضا في تخفيف الإمساك والانتفاخ

7. يخفض الكولسترول :
سكر جوز الهند له تأثير على نسبة السكر في الدم منخفض ، هو أكثر صحة من السكر التقليدية ويحتوي على المعادن النزرة والفيتامينات أكثر من السكر العادي . إن وجود الألياف الغذائية أيضا يجعل منه الغذاء المثالي لتطهير الجسم من الكولسترول LDL (السيئ)

8. غني بالمواد المضادة للأكسدة :
سكر جوز الهند غني بالمواد المضادة للأكسدة ، والتي تزيل الجذور الحرة من الجسم وتساعد على منع السرطان ، المواد المضادة للاكسدة تساعد على حماية الجسم من الاكسدة ، وبالتالي الأغذية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة بالتأكيد جيده للجسم

9. يمنع فقر الدم :
عادة ما يحدث فقر الدم بسبب نقص الحديد في الجسم ، سكر جوز الهند يحتوي على كمية عالية من الحديد ، مما يساعد على منع ظهور فقر الدم ، الحديد ضروري أيضا للدورة الدموية ، ويحفز تكوين كرات الدم الحمراء ، الحديد هو معدن أساسي مع العديد من الفوائد الصحية

10. صديق للبيئة :
سكر جوز الهند هو التحلية الأكثر استدامة في العالم ، سكر جوز الهند لا يحتوي على المكونات الاصطناعية ولم تتم معالجته كيميائيا ، بالإضافة صفات مذهلة ، وليس هناك شك في أنه بديل صحي وأفضل من السكر العادي

الفوائد الصحية لماء جوز الهند

• كونه حل متساوي التوتر، ويساعد ماء جوز الهند تجديد السوائل والمعادن التي خسرها الجسم، وعندما يتمادى في النشاط البدني صارمة. في الواقع، العديد من الأشخاص الذين شاركوا في الألعاب الرياضية أو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تفضل المستهلكة له بعد تجريب.
• ماء جوز الهند، عندما تستهلك جنبا إلى جنب مع ملعقة من زيت الزيتون، يمكن أن تساعد على التخلص من الديدان المعوية. تستهلك الخليط لمدة ثلاثة أيام في صف واحد وتجد معدتك خالية من أي الديدان.
• إذا كنت تعاني من مشاكل في المسالك البولية، وشرب ماء جوز الهند أن يكون مفيدا للغاية. انها مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من تقطير البول، وأمراض المسالك البولية polyutra الأخرى.
• ماء جوز الهند المستهلكة يمكن أن تساعد في وضع حد للتقيؤ. هذا هو السبب فمن المستحسن أن الناس الذين يعانون من التيفوئيد، والملاريا، والحمى أو غيرها من الأمراض التي تحفز على القيء.
• لجميع هؤلاء الناس الذين يحاولون انقاص وزنه، وشرب ماء جوز الهند أن تكون مفيدة جدا. وذلك لأن المشروب يزيد من معدل التمثيل الغذائي، وبالتالي تساعد فقدان الوزن.
• إذا كنت تعاني من صداع الكحول، وبعد وجود الكثير من خمر في حفلة الليلة الماضية، بكوب من ماء جوز الهند. وسوف تساعدك على الشعور بالانتعاش والتخلص من مخلفات الأعراض الأخرى كذلك.
• ماء جوز الهند يثبت قيمة في علاج استسقاء، وهو مرض يسبب تورم في المعدة، وذلك بسبب تراكم السوائل. استسقاء المرضى يجب أن تستهلك 2-3 أكواب من ماء جوز الهند في يوم واحد.
• جعل جوز الهند جزءا من النظام الغذائي اليومي الموصى به لأولئك الذين تم تعانى من حصوات الكلى. عندما تؤخذ جنبا إلى جنب مع الوساطة، فإنه يساعد على تفتيت الحجارة، مما يجعل من الاسهل للجسم لدفعهم للخروج.
• في حال كنت تعاني من الحرارة شائكة أو الدمامل الصيف، فإن تطبيق خارجي من ماء جوز الهند يثبت أنه مفيد. كما أنه يساعد تهدأ والطفح الجلدي الناجم عن جدري الصغيرة وجدري الماء، والحصبة، الخ
• Monolaurin، مضاد للفيروسات، مضاد للجراثيم ومضادة للprozoal أحادي الغليسريد الموجودة في ماء جوز الهند يمكن أن تساعد في قتل الفيروسات الدهن المغلفة مثل فيروس نقص المناعة البشرية، والهربس، الفيروس المضخم للخلايا، والانفلونزا ومختلف البكتيريا المسببة للأمراض.
• واحدة من أكثر الفوائد الصحية المعروفة جيدا من ماء جوز الهند هو أنه يرطب الجسم. هذا هو السبب يتم تشجيع الناس على الشراب خلال أشهر الصيف.
• الاستهلاك المنتظم للماء جوز الهند يمكن أن تساعد في تحقيق التوازن في مستويات الحموضة في الجسم والحفاظ على السرطان في الخليج.

زيت جوز الهند أفضل خيار لخسارة الوزن :

إذا كنت تعتقد أن زيت الزيتون هو أصح خيار تختاره لفقدان الوزن ، يجب التفكير مرة أخرى قد يكون الزيت هو التغذية المفضلة لدى الأطباء والخبراء ، ولكن هذا لا ضمان لفعاليته في القضاء على الوزن الزائد بدلا من ذلك ، أجرت دراسة قبل بضع سنوات وكشفت أن الأحماض الدهنية (الدهون الأحادية إلى حد كبير) موجودة في الدهون في الجسم لدينا هي أكثر بكثير مماثلة لتلك الموجودة في زيت الزيتون من ناحية أخرى ، زيت جوز الهند لا يحتوي على هذه الدهون الأحادية ، والتي تجعل منه خيار أفضل بكثير لفقدان الوزن .

كيف يمكن لزيت جوز الهند ان يساعد في خفض الوزن؟

ولكن كيف جوز الهند يقوم بالمساعدة في فقدان الوزن ؟ وهنا هي الطرق التي يمكن أن تعطيك وزن صحي وجسم سليم :

1. كونه مصدرا غنيا من الدهون المشبعة (تقريبا 90٪) ، زيت جوز الهند يمكن أن يساعد الناس على زيادة الوزن بشكل كبير ، ويتكون جزء كبير (حوالي 60٪) من هذا المحتوى من الدهون المتوسطة سلسلة الأحماض الدهنية المشبعة (MCT) يسمى حمض اللوريك ، الذي يبلغ حوالي 3 مرات أكثر فعالية من نظرائهم لسلسلة أطول في مكافحة الوزن الزائد .

2. هناك مكونات في زيت جوز الهند تعزز الأيض لدينا بدلا من الحصول على تخزينها على شكل دهون ، وتنتج الكثير من الطاقة لحرق السعرات الحرارية الإضافية .

3. عندما يشمل زيت جوز الهند في النظام الغذائي الخاص بك العادية ستصبح عملية الهضم لديك أبطأ نسبيا .

4. زيت جوز الهند يتباطأ في عملية الهضم ، مما يبطئ إنتاج الجلوكوز من خلال جعل انهيار الكربوهيدرات البطيئة ، أنه يضع حدا لتذبذب السكر في مجرى الدم لدينا ويساعد في فقدان الوزن في نهاية المطاف .

5. للناس التي تعاني من حالة تسمى المبيضات أو خميرة ، التي تتميز بالرغبة الشديدة للطعام ، والتعب ، وزيادة الوزن المفاجئ ، الناس يعانون من زيادة الوزن والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة الموجودة في زيت جوز الهند و يمكن القضاء على المبيضات تماما ، و بالتالي التسبب في فقدان الوزن الدائم .

جرعة من زيت جوز الهند لتخفيف الوزن :

جرعة من زيت جوز الهند لانقاص الوزن يعتمد كليا على متطلبات السعرات الحرارية للشخص ، فمن المستحسن أن تبدأ مع 1 إلى 2 ملعقة طعام من الزيت في النظام الغذائي الخاص بك كل يوم ، مرة واحدة يحصل تعديل جسمك لذلك ، انتقل إلى 5-6 ملاعق طعام في اليوم ، يجب أيضا الحفاظ على النقاط التالية في الاعتبار أثناء تناول زيت جوز الهند كأداة مساعدة في فقدان الوزن :

– أفضل وقت لتناول زيت جوز الهند هو 15 إلى 20 دقيقة قبل وقت الوجبة ، أنه يجعلك تشعر بالشبع ، مما يؤدي إلى الحد من الشهية وتناول أجزاء أصغر .

– حيث إن نقطة انصهاره من زيت جوز الهند هي 76F ، من المهم أن تجعل من السائل قبل الاستهلاك لهذا الغرض ، ومزيج الكمية المطلوبة من زيت جوز الهند مع كوب من الماء الساخن ، يقلب بملعقة حتى يحصل يذوب الزيت تماما .

– يمكنك أيضا إذابة الزيت في فمك بواسطة ابقائه داخل تجويف الفم لبعض الوقت قبل البلع .

اختيار أفضل زيت جوز الهند لتخفيف الوزن :

نعم يمكن أن يكون زيت جوز الهند من أنواع مختلفة وليس كل منهم على قدم المساواة مفيد لانقاص الوزن ، فإنه من المستحسن أن تذهب فقط للحصول على جودة عالية من زيت جوز الهند لتصنيعه من قبل العلامة التجارية المشهورة ، وهنا بعض أكثر العوامل في الاعتبار حين اختيار أفضل زيت جوز الهند لفقدان وزن الجسم :

والعضوية الغير المجهزة زيت جوز الهند هو أفضل خيار لخسارة الوزن لأنها تحمل الزيت الطبيعي من خلال الحفاظ على جميع المغذيات الدقيقة الأساسية ، كونه نسخة غير مكررة كما أنها خالية من المركبات الكيميائية الضارة .

كيفية استخدام زيت جوز الهند في فقدان الوزن الخاص بك و النظام الغذائي :

كيفية استخدام زيت جوز الهند لانقاص الوزن؟ بما في ذلك زيت جوز الهند في حياتك لفقدان الوزن و الحمية لا يعني الجمع فقط مع الماء الساخن ، يمكنك أيضا استخدامه في الأطعمة العادية الخاصة بك ، وهي واحدة من الزيوت بالطبخ الأكثر فعالية التي تعد مقاومة للحرارة ممتازة ، أنها لا تولد الدهون المهدرجة الضارة حين تكون مطبوخة ، و هذه بعض الطرق لاستخدام زيت جوز الهند لانقاص الوزن نظام غذائي أدناه :
– إعداد المواد الغذائية المخبوزة مثل الكوكيز ، الكعك من خلال استبدال الزبدة بزيت جوز الهند .
– الخضار النيئة الطازجة مثل الشمندر المشوي ، البطاطا الحلوة ، الخ في زيت جوز الهند وإضافة الأعشاب لهم .
– الحصول على الفشار محلي الصنع الخاص بك عن طريق قذف حبات في القليل من زيت جوز الهند

كيف يتم تجفيف جوز الهند ؟

1- هات حبات جوز الهند الناضجة و الطازجة و بإستخدام اليدين يتم تقشير او إزالة الشعر الذي يحط بالحبات .
2- يوجد بأعلى الحبة او الثمرة ثلاث تقوب يتم فتح الثلاث ثقوب او يمكن الإكتفاء بفتح ثقبين فقط ثم من خلال تلك الثقوب يتم تفريغ ماء جوز الهند او ما يعرف بحليب جوز الهند الذي توجد له عدة إستخدامات .
3- يتم بكسر القشرة الخارجية لحبات جوز الهند حتى يتكشف اللب الداخلي الأبيض للثمرة او ما يعرف بالثمرة الداخلية , اما في حال عدم القدرة على تلك العملية بسهولة يمكن ان تقوموا بوضع الحبة في كيس و قوموا بخبط الكيس على سطح رخامي او ارموها بقوة على الارض حيث يمكن تكار تلك العملية و هنا ستتفتت الثمرة الى عدة قطع و ما علق من اللحم بالقشرة يمكن فصله بإستخدام سكين حاد , ثم يتم غسل القطع للتخلص من اي شظايا علقت به اثناء الكسر .
4- بإستخدام مبشرة نقوم ببشر تلك القطع من جوز الهند حسب الرغبة سواء بشر ناعم او بشر خشن .
5- يتم فرد بشر جوز الهند في وعاء خاص و يترك لمدة 24 ساعة حتى يتخلص من الرطوبة به او يتخلص من الماء الموجود به تمامًا .
6- يجمع بشر جوز الهند و يوضع في إكياس من النايلون الى حين استخدامه .

يمكن كذلك الإحتفاظ بجوز الهند طازج عن طريق لف قطع جوز الهند في كيس من البلاستيك ثم يتم لفه بورق الألومينيوم و يتم وضعه في الفريزر , حيث يمكن حفظه لمدة تصل الى شهرين او حفظه لمدة يومين فقط في الثلاجة عن طريق لفه في كيس بلاستيك و وضعه في الثلاجة .

ماء جوز الهند او حليب جوز الهند واحد من مشروبات الطاقة الطبيعية و التي تفيد الرياضيين كثيرًا , حيث يستطيع الرياضيين إستخدامه كبديل لمشروبات الطاقة التي يستخدمونها حيث يقوم هذا المشروب بتعويضهم عن البوتاسيوم الذي يفقد عن طريق العرق .

متطلبات زراعة جوز الهند البيئية .

يحتاج جوز الهند الى الرطوبة و يتحمل الزراعة على ارتفاع 750 متر فوق سطح البحر يتحمل الصقيع قليلًا و الحرارة المرتفعة حتى 40 درجة مئوية و لكن درجات الحرارة المثالية لزراعته تتراوح بين 22 و 30 درجة مئوية , في حال الجفاف تتاثر كثيرًا ثمار جوز الهند حيث تنتج ثمار صغيرة و الاوراق تكون برونزية و لا يقاوم الرياح نظرًا لتعرية مجموعه الجذري جزئيًا .

التربة المناسبة .
التربة المناسبة لزراعة جوز الهند التربة العميقة و جيدة التهوية او التربة الرملية الساحلية كما يمكن ان تتحمل اشجار جوز الهند ملوحة التربة شرط أن تكون جيدة الصرف .
لا توجد اصناف محددة لجوز الهند حيث أنه يتم تكاثره بذريًا لذا يتم تحسينه عن طريق الإصطفاء الشجري او التهجين و يتم الزراعة للبذور اما في المشتل او في الارض المستديمة مباشة و لكنها في كل الاحوال تتم بنفس الطريقة .

التكاثر .
هات بذرة جوز الهند شرط أن تكون مازالت مغطاة بقشرة جوز الهند و قوموا بغمرها حتى المنتصف بشكل افقي في التربة سواء تربة البستان او المشتل مع مراعاة ترطيب التربة بدون إسراف حتى لا تصاب البذور بالتعفن و لكنها تحصل على إحتياجاتها من الماء , في خلال ستة اشهر ستبدأ القشرة في التشقق و تظهر اول ورقة او سعفة و في حال كانت البذور مزروعة في المشتل فيتم نقل الشتلات بعد من عام الى اربعة اعوام الى ارض البستان .

تجهيز التربة .
تحتاج النخلة الى جورة متر في متر و بعمق متر ايضًا و يتم ملئها بالسماد البلدي المعقم و المختمر , ثم تحفر حفرة وسط السماد و توضع الشتلة بحيث يكون اكبر قطر لجذع الشتلة في محاذاة سطح التربة , ثم يتم الردم حول الفسيلة بالتراب المندى الناعم و يدك بشكل جيد باليد او بالرجل حتى يتم التخلص من الجيوب الهوائية و يراعي أن تكون المسافة بين النخلة والتالية في المساحات الكبيرة من 7 الى 10 أمتار , اما في الحدائق المنزلية فلا تقل عن 4 امتار مع مراعاة ان تكون الشتلة في وضع قائم .

الري .
في الفترة الاولي من زراعة الشتلة تحتاج الى الري بشكل يومي حتى يتكون المجموع الجذري و عادة تستغرق تلك المدة حوالي 45 يومًا , و بعد تكون المجموع الجذري يتم الري من مرتين الى ثلاث خلال الاسبوع و تحتاج المزروعات في البساتين الى حوال 50 لتر من الماء للمتر المربع , اما في الحديقة المنزلية فتحتاج من 100 الى 200 لتر ماء للنخلة الواحدة و يراعى في الري درجات الحرارة فمع إنخفاضها تتباعد فترات الري كما يراعي تقليل الري عند إقتراب الثمار من النضج بشكل كامل .

التسميد .
لا يحتاج النخيل الى التسميد الا فى حال الزراعة في تربة فقيرة و هو يحتاج الى الاسمدة التالية : –
1- من 10 الى 15 كيلو جرام سنويًا من السماد العضوي المتحلل للنخلة الواحدة .
2- 900 جرام من النيتروجين للنحلة الواحدة يضاف على ثلاث دفعات سنويًا .

يراعي عند التسميد أن يتم الري بغزارة بعد إضافة الأسمدة , لا يتم التسميد على فترات متقاربة , عدم التسميد عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة او التسميد بالرش اثناء هبوب الرياح و بخاصة للشتلات الصغيرة , كما يفضل إستخدام أنواع الاسمدة بطيئة التحلل .

العزيق .
عملية العزيق واحدة من العمليات الهامة للمزروعات بشكل عام و للنخيل بشكل خاص حيث تسمح بتهوية الجذور و تقليب التربة و تعريضها لأشعة الشمس , كما تعمل على إزالة الحشائش و اي نباتات غريبة و التي تعمل على منافسة الشتلات على الغذاء و الماء , يتم العزيق على الاقل مرتين في الشهر و تزيد حسب درجة تماسك التربة و لكن يفضل ان تتم عملية العزيق او الشقرفة عند إضافة الاسمدة الكيماوية و يتم عادة ترك التربة بدون ري يومين بعد العزيق .

الاشجار تحتاج الى الري بكثرة و الى درجات حرارة لا تقل عن 22 درجة مئوية اغلب ايام العام كما أنها تستفيد كثيرًا من إضافة الاسمدة الآزوتية و الفوسفورية و البوتاسية و العناصر الصغرى كالبورون , المنجنيز , الزنك , النحاس , كما أن القيام بزراعة البقوليات في بساتين جوز الهند تعد مفيدة جدًا للأشجار حيث تؤدي الى زيادة نفاذية المياه و زيادة خصوبتها و العمل على خفض تكاليف الخدمة و الزراعة و تستمر النخلة في الإثمار من 80 الى 100 سنة .
12

شاركها.