فوائد حليب جوز الهند للشعر

حليب جوز الهند للشعر

يعتبر جوز الهند من الفواكه الاستوائية المشهورة والتي تدخل في صناعة العديد من المواد الغذائية والتجميلية فهي تحتوي على الحليب الذي يغنينا بفوائده العديدة للبشرة و الشعر و الصحة بمحتواه على فيتامينات C ، E، B1، B3، B5، و B6 وكذلك الحديد والسيلينيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور الكربوهيدرات، الألياف ذلك كافي للحصول على شعر قوي، صحي و لامع تابع معنا أهم فوائد حليب جوز الهند للشعر.

حليب جوز الهند
حليب جوز الهند

حليب جوز الهند للنمو الشعر 

يحتوي حليب جوز الهند على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية الأساسية التي تغذي بصيلات الشعر وزيادة نموه. كل ما عليك القيام به هو تدليك حليب جوز الهند على شعرك وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسل بالشامبو كالمعتاد.

حليب جوز الهند للشعر الجاف

مع تغير المناخ يجف الشعر حتى يصل إلى مرحلة تقصف و يصبح باهت و لامظهر له. مزج 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة زيت الخروع، زيت زيتون و ملعقة من العسل، وضع هذا المزيج على النارهادئة لتدفئته قليلا، من ثم يتم تطبيقه على الشعر مع التدليك على فروت الرأس، لأفضل نتائج إرتداء غطاء الاستحمام بلاستيكي اتركه لمدة ساعة على الشعر. كرر هذا المزيج مرة في الأسبوع على الأقل.
تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات الناجحة للحصول على شعر صحي و رائع.

حليب جوز الهند  لتطويل الشعر

يحتوي حليب جوز الهند على نياسلين التي تزيد نمو الشعر، ويمنع تساقطه مزج محتوى الافوكادو مع صفار بيضة، ربع كوب من زيت الزيتون وربع كوب من حليب جوز الهند، دهن الشعر من جذور حتى الأطراف مع تدليك و تركه حوالي 10-20 دقيقة المداومة على هذا المزيج ستلاحظ الفرق بنفسك

حليب جوز الهند لشعر ناعم كلحرير 

يحتوي حليب جوز الهند على البروتينات و فيتامينات الكافية للحصول على شعر ناعم كلحرير و مع ذلك إن مزجنا كوب من الليمون مع نفس الكمية من حليب جوز الهند و يوضع في ثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين ثم إخراجه و مزجه جيدا و تركه لمدة 15 دقيقة و من ثم يتم تطبيقه على شعر من جذوره لأطرافه و يغطى غطاء الاستحمام بلاستيكي لمدة 30 دقيقة. الاستمرار على تطبيق هذا المزيج ستتحصل على شعر مثالي.

زر الذهاب إلى الأعلى