فوائد ربط البطن بعد الولادة

 اكثر ما يزعج المرأة بعد ن تلد هو بروز البطن و انتفاخه و في اغلب الحضارات نجد ان النساء  يلجأن لربط خصرهن بعد الولاده مباشره مهما كانت المادة التي  يربط بيها البطن لكن التجربه واحده .
فنجد ان في الارياف  تضع  لمرأة اي  حزام او ايشارب شعر و تشد بطنها و يوجد مشدات خاصه تباع في  المحلات الطبية و على مجلة رجيم سنتحدث عن فوائد  ربط البطن بعد الولادة.

فوائد ربط البطن بعد الولادة

كما يحدث العديد من الآلام الجسدية التي تشعر بها الأنثى أثناء الحمل ، إلا أنه يتبقى الشعور بالآلام المعنوية والتي منها مظهرها التي كانت تحافظ على جماله وتحاول التمتع به، ولكن مع الحمل يحدث العديد من التغيرات لجسم الأنثى، مثل الزيادة في الوزن وخصوصاً في منطقة الوسط ،كما تتحول هذه الزيادة في الوزن بعد الولادة إلى ترهلات شديدة لا يمكن التخلص منها بسهولة، مما يضطر هذه الأم إلى اللجوء إلى القيام ببعض الوسائل الخاصة التي تجعلها تفقد الوزن ولكن قد يحدث في بعض الأحيان عدم الإهتمام بالصحة مما يؤثر على صحتها بعد ذلك. من الوسائل التي يمكن استخدامها الأنثى الرجيم الشديد أو استخدام حزام ربط البطن أو التمارين الرياضية القاسية ، وبعض هذه التمارين قد تؤد الغرض المطلوب وقد تؤثر على صحة الأنثى بالسلب.

اقرا ايضا  اسباب الاغماء المفاجئ المتكرر مع التشنج

مميزات ربط البطن بعد الولادة للأنثى

من الوسائل التي قد تساعد الأنثى على التخلص من الوزن الزائد والترهلات التي حدثت في الجمس بعد الولادة ربط البطن، ويحدث هذا عن طريق حزام موجود في جميع الأسواق يختفى تحت الملابس ،يلبس على البطن ومع التقدم يكون موجود بمقاسات عديدة وأربطة ومكونات كثيرة لتناسب احتياجات جميع النساء. من أهم فوائد هذا الحزام:

  • يساعد على لم جسم الأنثى بعد الولادة ويجعله أنحف في المظهر؛ حيث إنه يعمل على شد عضلات البطن مما يمكن المرأة من ارتداء الملابس التي تعجبها ومساعدتها ف الارتياح من ناحية الجسم.
  • يساعد هذا الحزام المرأة على الصحة الجيدة عن طريق منع احتباس السوائل في الجسم. وهذا من فوائد ربط البطن بعد الولادة.
  • يعمل على شد عضلات المعدة ،تبدو مسطحة أكثر من الخارج.
  • فوائد ربط البطن بعد الولادة ،أنه عند ربط البطن يعمل على شد الترهلات التي تسيء إلى مظهر الأنثى.
  • يساعد ربط البطن على الشعور بالاستلقاء ؛حيث إنه يسند ظهر المرأة كما أنها تسنده على أريكة ويدعم الجزء السفلي من الظهر.
  • يساعد على شعور المرأة بتقبل جسمها بعد الولادة ،كما أنه يمكن إدخال التعديلات عليه ليناسب شكل المرأة.

أضرار ربط البطن بعد الولادة على المرأة

على الرغم من وجود العديد من المزايا لاستخدام حزام ربط البطن، إلا أنه يجب الحذر من بعض الأضرار التي يسببها هذا الحزام، والتي منها:

  • لا يؤدي إلى نتيجة فعالة بشكل دائم، ولكن يجب العلم أن نتائج شد البطن من هذا الحزام تكون مؤقتة ويعود كل شيء كالسابق.
  • على الرغم من القدرة على إخفائه تحت الملابس إلا أنه يمكن أن يظهر تحت الملابس الرقيقة والشفافة.
  • يكون استخدام هذا الحزام في حالة الولادة الطبيعية ،ولكن في حالة الولادة القيصرية يكون خطيراً؛ حيث إنه يقوم بالضغط على جروح الخياطة القيصرية وهذا يؤدي إلى أضرار للمرأة.

طُرق أُخرى لإزالة الترهلات بعد الولادة

المرأة التي تحاول الوصول إلى المظهر التي كانت عليه قبل الولادة والتخلص من الوزن الزائد والترهلات التي حدثت في جسمها من آثار الولادة والرضاعة وهكذا، يمكن الاعتماد على عدد من الطرق الأخرى التي تساعد في هذا المجال:

  • الاعتماد على النظم الغذائية الصحية: من حيث
  1. الاعتماد في تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل العدس والفاصوليا والشوفان.
  2. الاعتماد على وجبة الإفطار دائما وعدم تركها.
  3. الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات بكميات كبيرة مثل البسكويت والحلوى.
  4. العمل على تناول بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية؛ وذلك للعمل على تجنب الشعور بالجوع الشديد وانتظار الطعام، مما يؤدي إلى إقبال الجسم على الطعام بشكل كبير وتناول الأطعمة الغنية بالدهون لإشباع الجسم.
  • الرضاعة الطبيعية:
اقرا ايضا  كيف أحافظ على كليتي

اعتماد الأم على إرضاع ابنها اللبن الصناعي يحتجن إلى فترة كبيرة لمحاولة التخلص من الدهون والترهلات التي حدثت في الجسم، والاعتماد على العديد من الطرق التي تساعد في هذا الأمر، ولكن في حالة الرضاعة الطبيعية ،تقوم الأنثى بحرق العديد من السعرات الحرارية في الجسم للعمل على إنتاج الحليب لإرضاع مما يعمل على إنقاص الوزن بشكل طبيعي وعدم اللجوء إلى العديد من الطرق المرهقة لنقص الوزن.

  • ممارسة الأنشطة الرياضية الخفيفة:

هناك العديد من التمارين التي تساعد المرأة على إنقاص الوزن ولكن يجب عدم الاعتماد على التمارين الثقيلة التي تؤدي إلى إنهاك وإجهاد جسم المرأة، مما يؤخرها عن الاهتمام بطفلها الذي يحتاج إلى عنايتها. يجب الاعتماد على بعض التمارين الخفيفة التي تساعد المرأة وفي الوقت نفسه لا تؤدي إلى الإجهاد وتستطيع الحفاظ على قوتها العامة . من التمارين التي يمكن أن تساعد تمارين قاع الحوض التي تقوم بشد عضلات أسفل البطن عند المرأة مما يحول شكل البطن إلى ما كانت عليه في السابق قبل الحمل والولادة، كما تساعد هذه التمارين في منح البطن الشكل المسطح للمعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى