فوائد زهرة النسرين

الزهور من الأشياء التي تحظي بأهتمام و حب الكثيرون حيث أن أغلب البشر يعشقون الزهور بسبب أشكالها و ألوانها التي أبدع الله في خلقها فأصبحت تسحر عيون كل من نظر إليها أو بسبب رائحتها الطيبة جداً التي تدخل في صناعة أغلى و أفضل العطور في العالم لذلك يعشق الكثيرون النظر إليها و لمسها و شم رائحتها المذهلة و تزين المنازل بها ، كما أيضاً يفضل الكثيرون تزين الملابس بها حتى تضيف لمسة جمال و أنوثة ، و لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نتناول الحديث عن زهرة النسرين أحدى الزهور العطرية القوية هذه الزهرة ليست فقط جميلة أنما أيضاُ لها العديد من الفوائد العلاجية الرائعة إذا كنت تريد معرفة جميع المعلومات اللازمة عن زهرة النسرين  تابع معنا .

وصف زهرة النسرين : تنتمي زهرة النسرين إلى جنس العليق و هي تشبه الزهور الجبلية من حيث الشكل و الحجم و هي مكونة من أربع ورقات و أورقها مستديرة تشبه الريش و تتوفر باللون الأبيض و اللون الوردي و الألوان الباهتة و دائماً تكون ملونة من الوسط باللون الأصفر و لها رائحة طيبة جداً .

موطنها : موطن زهرة النسرين الأصلي هو جنوب غرب آسيا (سوريا – الأردن- فلسطين وإيران وتركيا) و تنتشر بشكل كبير في سوريا حيث أنها أقدم بلد نشأت بها لتنتقل فما بعد إلى البلاد الأخرى .

معنى اسم نسرين : و تعود أصل كلمة “نسرين” إلى كلمة فارسية تعني الزهرة البيضاء و ذلك من شدة  بياض تلك الزهرة المتوردة التي تحرك المشاعر و الوجدان .

استخدامات مميزة لزهرة النسرين : لزهرة النسرين عدة استخدامات هامة في حياتنا مثل

جذب الحشرات : تعمل زهرة النسرين على جذب الحشرات بحبوب اللقاح والرحيق على عكس أغلب الزهور التي تنجذب إليها الحشرات بحبوب اللقاح فقط .

تزين وتجميل الحدائق : بسبب شكل الزهرة الرائع و الجذاب يتم استخدامها في تزين الحدائق المنزلية و الحدائق العامة و هذا الأمر ليس حديثاً حيث أن كان يتم استخدام زهرة النسرين في تزين الحدائق منذ عصر الأمويين .

تستخدم في تصنيع العطور : كما ذكرنا في البداية أن زهرة النسرين تتميز برائحة في غاية الروعة لذلك يتم استخدامها في تصنيع أفضل و أفخم أنواع العطور بالعالم .

تستخدم في العناية بجمال المرأة : يتم استخدام زهرة النسرين حل مشاكل البشرة .

استخدام زهرة النسرين في التجارة : زهرة النسرين من الزهور المميزة و لذلك هي باهظة الثمن حيث أن يصل سعر لتر واحد من زهرة النسرين إلى خمسين دولار.

فوائد زهرة النسرين العلاجية :

-تعمل زهرة  النسرين على تسكين آلام الأسنان كما أنها تقي من التهابات اللثة.

-تعمل زهرة النسرين على تنشيط جهاز المناعة كما أنها تعمل أيضاً على تنشيط كل وظائف الجسم.

-تحافظ زهرة النسرين على الكلى و تقيها من الأمراض كما أنها تمنع تراكم الحصى.

-تعمل زهرة النسرين على حل العديد من المشاكل عند الإصابة بنزلات البرد حيث أنها تعمل على علاج الزكام و الرشح و تحد من السعال .

-تدخل زهرة النسرين في تصنيع العديد من أدوية المنشطات الجنسية.

-تعمل على تلين الأمعاء الدقيقة .

-تعمل شكل فعال على علاج التهاب الكبد .

-أيضاً لزهرة النسرين فائدة كبيرة في إنقاص الوزن و لذلك يتم استخدامها في الكثير من الحميات الغذائية التي تعمل على حرق الدهون .

زر الذهاب إلى الأعلى