فوائد زيت السمسم للشعر

الفوائد الصحية لزيت السمسم بقدرته على تحسين الشعر و الجلد والصحة، ويساعد في نمو العظام، وخفض ضغط الدم، والحفاظ على حسن القلب الصحية، وإدارة القلق و الاكتئاب ، وحماية صحة الأطفال، وعلاج مشاكل الأسنان، ومنع السرطان ، وتحسين عملية الهضم ، وانخفاض الالتهاب.

فوائد زيت السمسم للشعر

زيت السمسم، الذي يأتي من بذور السمسم ، هو زيت نباتي أقل شهرة ولكن في الواقع، واحدة من أصح البدائل للزيوت النباتية العادية . بذور السمسم ، والمعروفة بالاسم العلمي سيساموم إنديكوم ، هي بذور البني مصفر الصغيرة التي توجد في المقام الأول في أفريقيا، ولكنها تنمو أيضا بأعداد أقل في شبه القارة الهندية.

المغذيات الموجودة في بذور السمسم 

ملعقة كبيرة. من بذور السمسم لديها 52 سعرة حرارية، مع 1.6 غرام من البروتين. هذا يزن 9 غرام، منها 4.47 غرام من الدهون. محتوى الدهون المشبعة هو 0.62 غرام. أنه يوفر 1.1 غرام من الألياف و 2.1 غرام من الكربوهيدرات. وتحتوي بذور السمسم على الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم بكميات تقل عن 10 في المائة من القيمة اليومية.

 زيت السمسم للشعر
زيت السمسم للشعر

يعزز نمو الشعر

زيت السمسم يثير تداول فروة الرأس لأنه يحتوي على قدرة عالية في تعزيز نمو الشعر. حتى مع تلف الشعر سيئة مع المواد الكيميائية، و يمكن أن يساعدك على الحصول على العودة إلى صحة الشعر بفضل قوة فوائده العالية له.

تناول بعض بذور السمسم

تناول ملعقة كبيرة من بذور السمسم على أساس يومي (ويفضل كل صباح) هو أفضل وسيلة لرؤية آثار واضحة على شعرك. كما يتم تعبئة هذه البذور مع المغنيسيوم والكالسيوم، فهو يعزز نمو الشعر بشكل أسرع.

يعامل قمل الرأس

فائدة أخرى من زيت السمسم هو أنه يمكن استخدامه مع الزيوت الأساسية الأخرى لعلاج قمل الرأس. يستعمل بانتظام تطبيق زيت السمسم على الشعر قبل الشامبو فهو مفيد للغاية. زيت السمسم مضاد للجراثيم واستخدامه على فروة الرأس يساعد على إبقاء كل من العدوى الفطرية والبكتيرية.

يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة 

فوائد أخرى لزيت السمسم : هو أنه يستخدم لتصليح الشعر   فهو يحجب الشمس . يضع زيت السمسم على فروة الرأس والشعر و يمنع تلف الشعر المحتمل حدوثه خلال تعرضه لأشعة الشمس الممتدة. زيت السمسم يشكل معطف واقي حول رمح الشعر، وحافظ آمن من أشعة الشمس الضارة، كما يحفظ شعرك من الآثار الضارة للتلوث.

تناول بعض بذور السمسم

تناول ملعقة كبيرة من بذور السمسم على أساس يومي (ويفضل كل صباح) هو أفضل وسيلة لرؤية آثار واضحة على شعرك. كما يتم تعبئة هذه البذور مع المغنيسيوم والكالسيوم، فهي كبيرة لإثارة نمو الشعر بشكل أسرع.

تطبيق زيت السمسم لتطويل الشعر

طريقة أخرى لاستخدام زيت السمسم في شعرك هو مجرد تطبيقه مباشرة وتدليك على فروة الرأس. يمكنك أيضا تطبيق بعض على طول شعرك. انها طريقة رائعة لاستخدام زيت السمسم لنمو الشعر.

زر الذهاب إلى الأعلى