فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وطرق استخدامه

إذا كنت تفضل استخدام المنتجات الطبيعية للعناية بجسمك وشعرك، فإن زيت اللوز الحلو هو أفضل مكون طبيعي، فنجد أن زيت اللوز الحلو يستخدم لبشرة الأطفال، كما أن لديه العديد من المميزات للبشرة والشعر أيضاً للأطفال والبالغين، هذا بجانب دوره في حماية البشرة من علامات التمدد.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وطرق استخدامه

الخصائص الطبيعية لزيت اللوز الحلو

من المحتمل أن تتغير الخصائص النباتية والعضوية  للزيت الحلو وفقًا لظروف نموه (البلد، أشعة الشمس، الإنتاج البيولوجي، يتأثر تكوين زيت اللوز بشدة بظروف نموه، ولضمان جودته يوصى باختيار زيت إضافي بكر، يتم الحصول عليه عن طريق الضغط على البارد، وهو مثالي من الناحية البيولوجية، يتكون من بعض الأحماض الأحادية غير مشبعة، والعديد من الفيتامينات: d، E، A  ،B1  ،PP  ،B2 ،B6، ومكونات أخرى مثل: الفوسفور، البوتاسيوم، الكالسيوم.

أهمية زيت اللوز الحلو للبشرة والشعر

يعتبر زيت اللوز الحلو مفيد للغاية للبشرة، حيث أنه زيت غني بشكل أساسي بأوميغا 9، وهو عنصر يعطي رعاية مميزة للبشرة الحساسة للأطفال، علاوة على ذلك،  فإن وجود الفيتامينات E و A وكذلك الكاروتينات يعطيها فوائد مضادة للأكسدة، يمكن استخدام زيت اللوز الحلو لتهدئة وتغذية الجسم والوجه وحتى الأغشية المخاطية، يمكن أيضًا استخدامه كمستحضر للبشرة الحساسة للأطفال ويمكن اضافته لزيوت أخرى، يحتوي زيت اللوز على فوائد عديدة للبشرة مثل: مضادات الأكسدة، تغذية البشرة، تعزيز نمو الخلايا،حماية الجلد، علاج البقع الداكنة والهالات السوداء الناتجة عن  الإجهاد، وهو مفيد للشعر والأظافر وليس للبشرة فقط، يناسب جميع ألوان الشعر وأنواعه سواء كان، مجعد، أو شعر جاف وهش، يعالج الندبات الخفيفة الناتجة عن حبوب الشباب، وكذلك علاج الرؤوس السوداء، والحكة، فروة الرأس الجافة أو المتهيجة، إزالة المكياج، علاج بعض الأمراض الجلدية، كما يستخدم كواقي شمس طبيعي،  ويعالج كلف الحمل أيضاً، ويستخدم كمقوي للأظافر، وعلاج الجلد المتهيج والحساس، الصدفية (بالإضافة إلى العلاج المناسب)، تهدئة الاحمرار (بما في ذلك احمرار الأطفال)، الإجهاد، وكذلك علامات تمدد الحمل، وفيما يلي تفصيل لهذه الفوائد:

زيت اللوز الحلو لتلميع شعرك

إذا كان شعرك جافًا ويسبب إزعاجاً لك، يمكنك استخدام زيت اللوز الحلو لإصلاحه، حيث تساعد الخصائص المرطبة لزيت اللوز الحلو على إغلاق مقاييس الشعر واستعادة اللمعان والمرونة لشعرك،للاستفادة القصوى من زيت اللوز الحلو، ضع بضع قطرات على شعرك المبلل واترك ليلة كاملة قبل الشطف بالماء النظيف والشامبو.

استخدم زيت اللوز الحلو كمزيل للماكياج

إذا كانت مزيلات الماكياج التي جربتها لا تنظف بشرتك بشكل جيد وتؤذي عينيك، فننصحك بتجربة منتجًا طبيعياً مميز مثل زيت اللوز الحلو، ويعتبر زيت اللوز الحلو أكثر فعالية من مزيل المكياج التقليدي، كما أنه ينظف بشرتك تمامًا ويرطبها، ضع بضع قطرات من الزيت على وسادة قطنية ونظف عينيك وبشرتك جيدًا كل مساء.

تجنب علامات التمدد مع زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو  يعطي للبشرة الرعاية المثالية لتجنب علامات التمدد، خاصة أثناء الحمل،  إذا كنت حاملاً، صب اثنتي عشرة قطرة من الزيت في راحة يدك وتسخينها عن طريق فرك بعضها البعض،ثم قم بتدليك البطن بالكامل مرة أو مرتين في اليوم حتى نهاية الحمل لتجنب ظهور علامات التمدد.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وطرق استخدامه

زيت اللوز الحلو لخفض الكولسترول

يحتوي زيت اللوز الحلو أيضًا على العديد من الفضائل للجسم، إذا كنت تتناوله بانتظام، يمكنك تقليل مستويات السكر في الدم والكوليسترول في الدم،  زيت اللوز الحلو مثالي أيضًا إذا كنت تعاني من الإمساك.

الحصول على أيدي ناعمة باستخدام زيت اللوز الحلو

إذا كنت تحلم بأن تكون يديك ناعمة، فأن زيت اللوز الحلو سيساعدك كثيراً في هذا، عن طريق خلط نصف ثمرة من الأفوكادو مع 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو، وستحصل على كريم طبيعي لتوضع على يديك مرة واحدة في الأسبوع، اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة وشطفه جيدًا بالماء الصافي.

زيت اللوز الحلو لتخفيف الأكزيما

يحتوي زيت اللوز الحلو على خصائص مضادة للالتهابات لتخفيف الحكة الناتجة عن الأكزيما، في حالة حدوث المشكلة، خذ ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع، ويمكنك وضعها صباحًا ومساءًا.

منع ظهور التجاعيد باستخدام زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو علاج ممتاز للتجاعيد، فهو غني بالفيتامينات A والفيتامينات E، فهو يسمح للبشرة بالحفاظ على مرونتها وتسريع عملية إصلاح الخلايا.

زيت اللوز الحلو لمحاربة قشرة الرأس

الخواص المرطبة لزيت اللوز الحلو تغذي فروة الرأس وتمنع القشرة، وللاستفادة من زيت اللوز الحلو للشعر، ضع زيت اللوز الحلو على فروة رأسك وقم بتدليك أطراف الأصابع لإزالة قشرة الرأس.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وطرق استخدامه

تخفيف حروق الشمس الخاص بك مع زيت اللوز الحلو

  • الخصائص المضادة للالتهابات لزيت اللوز الحلو تساعد على تهدئة الحرق والحكة أثناء حروق الشمس، ضع الزيت على حروق الشمس عن طريق التدليك بلطف.
  • إذا كنت تريد تدليكًا مريحًا ومغذي، وقم بتدليك كامل للجسم، باستخدام زيت اللوز الحلو، ويمكنك الاستعانة بمدلك، لتدليك الجسم من الرأس إلى أخمص القدمين باستخدام هذا الزيت المرطب الذي يضمن لك بشرة ناعمة وثابتة.

زيت اللوز الحلو للأطفال

أضف قطرتين من زيت البابونج الأساسي أو خشب الورد، وقم بمزج الخليط معاً، واستخدم ما يعادل نصف ملعقة صغيرة إلى ملعقة من هذا الخليط اعتمادا على حجم الطفل للتدليك، وضع الخليط في مكان بعيد عن الحرارة وأشعة الشمس، يوصى باستخدام زيت البابونج الأساسي للأطفال من عمر 12 شهرًا،  وهو لا يشكل خطر على الطفل أكثر من 6 أشهر.

غسول الوجه باللوز الحلو

تخلط بالتساوي في زجاجة بخاخ  زيت اللوز الحلو و مع زيت الياسمين، وتخلط قبل كل استخدام، وتوضع مباشرة على الوجه وتمسح بمنشفة القطن.

زيت اللوز الحلو لعلاج حكة فروة الرأس

صب 20 قطرة من الزيت العطري في حوالي 200 مل من زيت اللوز الحلو، ويوضع على الشعر الرطب وقم بتدليك فروة الرأس قبل تركها تعمل لمدة 30 دقيقة، وبعدها قم بغسل الشعر بالشامبو الخاص بك.

الفوائد الصحية لزيت اللوز

  • بجانب فوائد زيت اللوز على البشرة والشعر، فأن زيت اللوز يتمتع بمميزات صحية لا يمكن إغفالها، مثل: علاج الإمساك فهو يعتبر كملين، و مفيد للجهاز الهضمي فهو بمثابة مضاد للالتهابات، يعمل على تهدئة القرحة، مضاد للعدوى، مكافحة الكوليسترول الضار، مكافحة فقر الدم، الوقاية من التهابات المسالك البولية، تحسين للبلغم، يعزز الخصوبة ومحاربة العجز الجنسي، تحسين حالة الجهاز العصبي، علاج التهاب الشعب الهوائية (في حالة احتقان الشعب الهوائية)، الوقاية من التهاب المسالك البولية، الوقاية من الطفيليات والالتهابات المعوية
  • للاستفادة من المزايا المذكورة أعلاه، يوصى بامتصاص ملعقة صغيرة واحدة في اليوم، لا يحتوي زيت اللوز الحلو على أوميغا 3، لذلك من المهم ربط تناوله بزيت يحتوي عليه،  علاوة على ذلك، من النادر جدًا استهلاك هذا الزيت بشكل مباشر.
  • يوجد أيضًا “حليب” اللوز الحلو (المكون من اللوز والماء) والذي يسهل صنعه، هذا الشراب النباتي مفيد للغاية من الناحية الغذائية.

الاحتياطات التي يجب اتخاذها مع زيت اللوز الحلو

لا ينبغي تسخين زيت اللوز الحلو، يستخدم خارجيا، ويمكن أن يكون دهني بعض الشيء ويترك بعض البقع على الملابس، كإجراء وقائي، يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه المكسرات تجنب استخدامها حتى خارجيا، نتيجة لذلك، توصي بعض المصادر بعدم استخدام زيت اللوز الحلو من قبل النساء الحوامل لفترات طويلة.

زر الذهاب إلى الأعلى