فوائد زيت اللوز العلاجيه و الجمالية

يعتبر اللوز من احد المكونات الطبيعية المشهورة بتعدد فوائدها الصحية و العلاجية و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل فوائد زيت اللوز العلاجيه و الجمالية.

516

زيت اللوز له تأثير جيد على ترطيب الجلد، مما يجعله واحدا من الزيوت الأكثر شعبية في التدليك والعناية بالبشرة. يقوم العديد من المعالجين بالتدليك باستخدام زيت اللوز كزيت للمساج لأنه ينزلق و لا يمتصه الجلد بسهولة. وهذا يسمح للزيت بالانتشار على الجسم بسهولة، وتوفير تدليك جيد لتخفيف آلام العضلات.

يحتوي زيت اللوز على جليكوسيدات، والفيتامينات والمعادن، ونسبة عالية جدا من فيتامين E، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع شيخوخة الجلد وحماية الجسم ضد ضرر الجذور الحرة.

ويشمل زيت اللوز المواد المغذية الهامة الأخرى من الكالسيوم، والمغنيسيوم، والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في التغلب على البشرة الجافة والمتهيجة.

زيت اللوز الطبيعي آمنا على جميع أنواع البشرة حتى بالنسبة لذوي البشرة الحساسة. ويمكن استخدامه للجميع ما عدا أولئك الذين لديهم حساسية من اللوز.

وكذلك فان زيت اللوز من المرطبات الممتازة واستخدم كمكون رئيسي للمستحضرات والكريمات، وغيرها من منتجات العناية بالبشرة. كما يجب وضعه كمرطب، فإنه يساعد على تليين وتحقيق التوازن بين رطوبة البشرة، كما يساعد على الاحتفاظ بها ناعمة الملمس.

بالإضافة إلى العناية بالبشرة، فان زيت اللوز مفيد جدا أيضا للعناية بالشعر، لا سيما في العلاج والوقاية من فقدان الشعر. كما يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية (مثل حمض الأوليك، أوميغا 6 وأوميغا 9) وهي مفيدة في تقوية جذور الشعر. يمكنك وضع بضع قطرات من زيت اللوز على فروة الرأس وتدليكه بلطف لبضع ساعات قبل غسل الشعر بالشامبو مما يجعل شعرك لامعا وصحيا.

فوائد زيت اللوز المر للبشرة

يحافظ على صحة البشرة:
يعتبر زيت اللوز المر غنياً بالفيتامينات أي، بي وإي الضرورية للحفاظ على صحة البشرة وجمالها والدليل على ذلك أن معظم كريمات البشرة ومستحضرات العناية بها تحتوي على كميات كبيرة من هذه الفيتامينات. يساهم هذا الزيت في الحفاظ على درجة رطوبة البشرة التي تمتصّه من دون أن تغلق المسام. فيعيد هذا الزيت الإشراقة والجمال إلى بشرتك كما يرطّبها ويبعد عنها الإلتهابات فيغذيها لتحافظ على جمالها في كافة الأوقات.

يخفف الهالات السوداء:
إن كنت تبحثين عن مكوّن طبيعي لإزالة الهالات السوداء تحت العينين فنحن وجدنا لك الحل الأنسب. طبّقي زيت اللوز المر على بشرتك قبل الخلود إلى النوم واسمحي له بأن يعالج الهالات السوداء بينما تنامين. طبّقي هذا الزيت مرتين في الأسبوع على الأقل لتلاحظي الفرق وتحصلي على النتيجة المرغوبة.

يؤخر ظهور علامات التقدم في السن:
يعتبر زيت اللوز مثالياً لمنع ظهور علامات التقدم في السن من خلال تجديد خلايا البشرة وإعادة الشباب إليها لتحصلي على بشرة مفعمة بالحيوية تشعّ جمالاً.

يزيل شوائب البشرة والجلد الميت:
تظهر أحياناً البشرة شاحبة نتيجة الجلد الميت الذي يغطيها بسبب العوامل الخارجية مثل الغبار والتعرّق والتلوّث وغيرها. وللتخلّص من هذا الجلد الميت وتفتيح البشرة ننصحك بتحضير الخلطة التالية: إهرسي 5 حبات من اللوز وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من الحليب والقليل من عصير الليمون وطحين الحمص ثم طبّقي المزيج على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر. ويمكنك الحصول على مقشّر للبشرة من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من السكر وتدليك البشرة بالخليط بحركة دائرية للتخلّص من الجلد الميت والرؤوس السوداء.

يعالج أمراض البشرة:

يساعد زيت اللوز في تخفيف الإلتهابات والحكّة واحمرار البشرة لذلك ننصحك بتحضير الخلطة الطبيعية التالية وتطبيقها على بشرتك للتخلّص من هذه المشاكل والأمراض. إمزجي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع 5 نقاط من زيت البابونج وأضيفي 5 نقاط من زيت اللافندر. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك عدة مرات في اليوم للتخفيف من عوارضمشاكل البشرةوالتخلّص من تشققات البشرة.

يزيل التجاعيد:
مع التقدّم في السن تبدأ التجاعيد بالظهور على البشرة إلا أنه بدلاً من الإستعانة بالكريمات التي تدخلها المواد الكيميائية، يمكنك إعداد خلطة طبيعية من زيت اللوز تساعدك على الإعتناء ببشرتك ومعالجتها ليعود إليها الشباب والجمال. سخّني ملعقتين من زيت اللوز وأضيفي إليها القليل من الفيتامين إي. بعد أن يسخن قليلاً الزيت (لا تسخّنيه قليلاً حتى تتمكني من تطبيق الزيت على البشرة) طبّقيه على بشرتك وقومي بتدليكها قليلاً. أكملي هذه العملية لمدة 10 أو 15 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

517

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

يستخدم زيت اللوز الحلو بشكل أساسي في الأغراض الخارجية مثل الجلد والشعر حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ و ب1 و ب2 و ب6 وفيتامين هـ , وهو الأمر الذي يجعله مفيدا للغاية في علاج مشاكل الجلد والشعر

زيت اللوز الحلو للجسم
يستخدم زيت اللوز الحلو على نطاق واسع في تدليك الجسم بما يحتوي على كميات لا بأس بها من الفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية الهامة حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات أ و ب و هـ وكذلك أحماض دهنية مثل الأوليك واللينوليك , كما يحتوي أيضا على بعض المواد المضادة للأكسدة , ويناسب تقريبا كل أنواع البشرة من البشرة الدهنية والحساسة والجافة.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر
يمكن أن يوفر زيت اللوز الحلو غذاء صحيا لشعرك حيث أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس ومن ثم إنتاج شعر أقوى , كما أنه يضيف بريقا ولمعانا ويفيد أيضا في إطالة الشعر وعلاج حكة الرأس , ويساهم أيضا في علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر , بالإضافة إلى وجود بعض العناصر المعدنية الأخرى مثل الحديد الماغنيسيوم والدهون الثلاثية غير المشبعة.
ويتم استخدام زيت اللوز الحلو للشعر عن طريق إضافة حوالي ثلاث أو أربع قطرات منه إلى راحة اليد ثم تدليك فروة الرأس جيدا , وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا , ويمكن استخدامه مرتين أسبوعيا للحفاظ على صحة الشعر وليونته.

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه
يختلف زيت اللوز الحلو عن الكثير من الزيوت الأخرى حيث أنه لا يترك أثارا على البشرة , وهو يفيد كثيرا البشرة لغناه بمحتواه من فيتامين هـ , وهو مناسب لكل أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو الحساسة , ويمكن استخدامه في التخفيف ببعض الزيوت الأخرى أو باستخدامه كأساس لتدليك الجلد , ويعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة وعلاج التهابات الجلد وتأخير أعراض الشيخوخة على الجلد والتخفيف من الهالات السوداء على الجلد والحكة ويغذي البشرة ويجعلها أكثر نعومة , وكذلك فهو يعمل على علاج تشققات الشفاه وعلاج الطفح الجلدي.
ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو لتدليك البشرة كل ليلة وذلك بإضافة بضع قطرات منه إلى راحة اليد وتدليك الوجه به , وكذلك يمكن أن تدلك به وجهك للتخلص من الهالات السوداء التي تكون حول العين , ويعمل أيضا على تحسين الدورة الدموية بالجلد. ونتيجة لهذه الخصائص فإنه يدخل في صناعة الكثير من أنواع الصابون الكريمات ومرطبات الجلد.

فوائد زيت اللوز الحلو للتبييض ولتفتيح البشرة

ثير من النساء يعانون من بشرتهم الداكنة التي يمكن أن تكون بسبب وراثي أو بسبب اضطرابات بالجلد أو نتيجة أشعة الشمس , وهناك الكثير من المنتجات التي تستخدم في تفتيح البشرة والتي لا يعرف مدى أمانها , لذا يمكن اللجوء إلى استخدام بعض المنتجات المنزلية التي تكون أكثر أمانا مثل زيت اللوز الحلو , ويمكن عمل هذا عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب الجاف إلى ملعقة صغيرة من العسل بالإضافة إلى ملعقة من عصير الليمون الحلو ونصف ملعقة من زيت اللوز الحلو , ويتم خلطهم جيدا ثم وضعه على الوجه ثم ترك الخليط نحو ربع ساعة ثم الشطف جيدا , حيث أن هذا الأمر سيساعد على لمعان الجلد ويزيل أيضا اللون الداكن.

فوائد زيت اللوز الحلو للرموش

كانت المرأة ولا زالت تحاول على مدى قرون على جعل الرموش تنمو أكثر من المعتاد , والآن يمكن هذا مع كثير من المنتجات مثل الماسكارا والخلطات العشبية , إلا أنه يفضل الابتعاد عن العلاجات الكيميائية التي يمكن أن تسبب أثارا سيئة على المدى البعيد , ويفضل اللجوء إلى المنتجات الطبيعية , ومن بين أفضل هذه المنتجات هو زيت اللوز الحلو الذي يعمل على نمو الرموش عندما يستخدم بشكل منتظم لفترة من الزمن.
وتنمو الرموش على دورات معينة , وفي المتوسط تأخذ الرموش بضع أسابيع لإعادة نموها من جديد , وكل رمش يأخذ تقريبا نحو ست شهور قبل سقوطه الطبيعي , ولذلك يعتبر زيت اللوز الحلو هو الوسيلة المثلى لترطيب الرموش وتشجيع نموها بشكل منتظم حيث أنه غني بفيتامين هـ والدهون والماغنيسيوم والكالسيوم مما يجعله مرطبا جيدا ويضيف البريق للرموش.
ويتم استخدام زيت اللوز الحلو من أجل نمو الرموش بغسل الوجه جيدا ليلا وإزالة جميع طبقات الماكياج ثم غمس فرشاة صغيرة خاصة بالرموش في الزيت وتمشيطها بعناية , مع الحذر من عدم التنقيط في العين , وترك الزيت على الرموش طيلة الليل , وينصح بعمل هذا الموضوع كل ليلة لمدة شهر واحد وسترين الفرق في نمو الرموش.

518

زر الذهاب إلى الأعلى