زيت جنين القمح هو منتج من أصل نباتي يتغلغل بسرعة داخل الأنسجة يستخدم كثيرًا في مستحضرات التجميل بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، ومضادات الأكسدة والبروتينات العالية الجودة التي تساعد على منع العديد من المشاكل الجمالية وينصح بتطبيقه على الشعر بسبب فوائده التالية:

  • يشجع نمو الشعر:

يفضل تطبيق زيت جنين القمح على جذور الشعر لأنه يعزز النمو بسبب احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين B الضروري لتحفيز نمو الخلايا وتكوين الأنسجة، كما يحتوي على البروتينات التي تقوي الشعيرات الدموية والألياف، بالإضافة إلى ذلك، الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامين E الذي تنظم إنتاج الزيوت على فروة الرأس.

  • يحمي من الجفاف:

يحتوي زيت جنين القمح على الدهون الصحية من بينها حمض اللينوليك والبالمتيك، التي تخترق بسهولة فروة الرأس وتساعد على ترطيب الشعر الجاف. كما يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تمنع الضرر التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة وتخفف من اختلالات درجة الحموضة التي تؤدي إلى الجفاف. ناهيك عن الفيتامينات A ، D و E التي تعزز صحة ألياف الشعر.

  • بلسم طبيعي للشعر:

بفضل تركيبته الناعمة وتركيزه العالي من المواد الغذائية الأساسية، يمكنك استخدام زيت جنين القمح لتنعيم الشعر وللحد من التشابك والعقد وتساقط الشعر أثناء التمشيط.

  • العناية بالشعر المجعد:

تطبيق كمية صغيرة من زيت جنين القمح على الشعر يساعد على الحد من الشعر المجعد لأنه يتغلغل داخل ألياف الشعر ويحميها وينعمها كما يحمي من آثار الشعر الدهني.

شاركها.