فوائد زيت حبة البركة للبشرة مشرقة وخالية من التجاعيد

فوائد زيت حبة البركة لبشرة مشرقة وخالية من التجاعيد
صورة فتاة

يعد زيت حبة البركة من أجود أنواع الزيوت التي يمكن للسيدات استخدامها لعلاج مشاكل البشرة. فهو يشتهر بفوائده الجمالية كونه يحوي كمية كبيرة من الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية غير المشبّعة التي تجعل منه علاجاً طبيعيّاً لحبّ الشباب والتّجاعيد والفطريات. يعمل زيت حبّة البركة على تجديد خلايا البشرة موحّداً لون البشرة مزيلاً البقع الدّاكنة وعلامات التقدّم بالعمر. جرّبي هذا الزيت على بشرتك ولاحظي تأثيراته السّاحرة عليها ومفعوله السّحري حيث يتضمن نسبة عالية من الأحماض الدهنية والأمينية، الفيتامين أ وغيرها من المغذيات الدقيقة. إذا كنت سيدتي تعانين من الحبوب أو ترغبين في تفتيح البشرة بشكل آمن فتابعي مقال اليوم لتكتشفي المزيد عن زيت حبة البركة.

 

فوائد زيت حبة البركة لبشرة مشرقة وخالية من التجاعيد
حبة البركة

ما هو زيت الحبة البركة 

يأتي زيت الحبة السوداء من نبات حبة البركة التي يرجع أصله إلي أسيا . وتشير الدراسات التي أجريت مؤخراً إلي فوائد زيت الحبة السوداء الرائعة .

حيث توجد أكثر من 600 دراسة تبين أثار زيت الحبة السوداء للتعامل مع الأمراض المناعية لأنه يحتوي علي المركبات النشطة مثل حمض البالمتيك،

حمض دهني، حمض البالمينوليك، حمض الأوليك، حمض اللينوليك، حمض الأراكيدونيك، والبروتينات والفيتامينات مثل فيتامين ب3، فيتامين ب 2، فيتامين ب1،

الكالسيوم، الفولات، الحديد، النحاس، الزنك، الفوسفور .

وقد اظهرت الدراسات أيضاً أن زيت الحبة السوداء يمكن أن يكون مفيد للمشاكل التالية منها: أمراض القلب، صحة البشرة، علاج الحساسية،

تعزيز الخصوبة، علاج نزلات البرد والإنفلونزا، تقليل ضغط الدم المرتفع، علاج الإكزيما، التحكم في مرض السكري، فقدان الوزن، صحة الشعر .

 

فوائد زيت حبة البركة لبشرة مشرقة وخالية من التجاعيد
حبة البركة

فوائد زيت حبّة البركة للبشرة

  • يساعد إستخدام زيت حبّة البركة في التخلّص من الشوائب والأوساخ العالقة بالبشرة بالإضافة إلى أنّه يعطي البشرة الإشراق والنضارة، وذلك لأنّه يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة والأحماض الأمينية والتي لها مفعول قوي في إزالة الفطريات وتجاعيد البشرة، حيث إنّه يقوم بتجديد خلايا الجلد ويوحّد لونها ويزيل البقع وعلامات التقدم بالسن.
  • يعمل زيت حبّة البركة على التخلص وعلاج حب الشباب والبثور من البشرة وذلك من خلال مزج مقدار ملعقة من العسل وقطرتين من زيت حبّة البركة ويوضع على مكان الحبوب ويترك ربع ساعة ثم يغسل بماء فاتر، أو من خلال القيام بدهن الوجه بهذا الزيت ممزوج مع زيت السمسم والقليل من الطحين في الصباح والمساء ثم يغسل ممّا يؤدّي إلى إزالة الحبوب وتنقية البشرة من البثور والبقع.
  • للحصول على بشرة ذات إطلالة ونضارة رائعتان يكون ذلك من خلال مزج القليل من زيت حبّة البركة مع مقدار مساوي من زيت الزيتون وتدلك به البشرة، أو من خلال مزج زيت حبّة البركة مع زيت اللوز لنقاء وصفاء البشرة حيث يخلص البشرة من البقع والرؤوس السوداء والكلف.
  • لتنظيف البشرة يتم مزج زيت حبّة البركة مع عسل وأفوكادو ويخلط ويوضع على الوجه لعشر دقائق ممّا يعمل على تفتيح وتغذية البشرة وتصبح مشرقةً.
  • للحدّ من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالسن يتم مزج زيت حبّة البركة مع بياض بيضة وتوضع لمدّة عشرين دقيقة ثم تغسل بماء دافيء مما يساعد في شد البشرة، وللحماية من التجاعيد يمزج مقدار ملعقة من زيت حبّة البركة مع زيت الزيتون والقليل من الزبدة وتوضع لمدّة ربع ساعة وتستخدم مرتّان في الأسبوع.
  • للتخلص من تشققات البشرة يتم مزج القليل من زيت حبّة البشرة مع القليل من زيت الزيتون والقليل من زيت اللوز وتوضع على البشرة مدّة عشرين دقيقة ثم يغسل لتحصل على بشرة خالية من التشققات خاصة لمن نقص وزنهم بعد السمنة أو للنساء بعد الولادة.

 

 

 

  • فوائد زيت حبة البركة لبشرة مشرقة وخالية من التجاعيد
  • صورة فتاة

دور زيت حبة البركة فى العناية بالبشرة 

– يساعد الزيت في تفتيح لون البشرة ، وذلك مع المداومة على الاستعمال ، كما ان الزيت به الكثير من الخصائص المرطبة ، التي تجعله يعمل كمرطب للبشرة ومهدىء للالتهابات
– أيضًا من فوائد الزيت انه يجعل البشرة نضرة وصحية ومتوهجة ، وذلك لانه يعمل على تفتيحها حتى دون انتاج الميلانين ، الزيت يساهم فى علاج الاكزيما ايضا بفضل المواد التي تجعله يعمل كمرطب ، فهو يقوم بتكوين طبقة على الجلد غير دهنيه تعمل على حمايته وتقلل الاحمرار والالتهابات.
وكل هذه الفوائد يمكن الحصول عليها سواء بتدليك البشرة بزيت حبة البركة او حتى من خلال تناول الزيت فى صورة جرعات عن طريق الفم .
– كما يمكنكِ خلط زيت حبة البركة مع العسل يساهم فى التخلص من حبوب الشباب واثارها بفعالية كبيرة.
– يساهم الزيت ايضا فى علاج علامات التقدم فى العمر ، وتأخير ظهور اثار  الشيخوخة على البشرة.

ماسكات جمالية فعالة باستخدام زيت حبة البركة

فوائد زيت حبة البركة لبشرة مشرقة وخالية من التجاعيد
صورة العنايه بالبشرة

ماسك زيت حبة البركة والأفوكادو لتفتيح البشرة

قومي بخلط نصف حبة أفوكادو مهروسة مع ملعقة من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من زيت حبة البركة

حتى يتشكل لديك خليط لين، طبقيه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

فوائد زيت حبة البركة لبشرة مشرقة وخالية من التجاعيد
ماسك البشرة

ماسك زيت حبة البركة والعسل لعلاج حب الشباب

اخلطي ملعقة من العسل الطبيعي مع قطرات من زيت حبة البركة، طبقي القليل من المزيج على مناطق الحبوب لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

 

ماسك زيت جبة البركة وزيت السمسم

  قومي بمزج كميات متساوية من زيت حبة البركة مع زيت السمسم، طبقي المزيج على بشرة نظيفة طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في الصباح الموالي بالماء الفاتر.

 

نصيحة جمالية

طبقي قطرات صغيرة من الزيت على مساحة صغيرة من الجلد وانتظري لمدة 15 دقيقة فإذا شعر بالوخز أو الاحمرار فلا تستخدميه لأنك تعانين من الحساسية.

زر الذهاب إلى الأعلى