الشمر من النباتات العشبية ذات الرائحة العطرية الطيبة ، و هو نبات ينتشر في دول حوض البحر الأبيض المتوسط ، و انتشر في ألمانيا و فرنسا و اليونان و الهند و الصين ، و الكثير من الدول ، و يحتوي الشمر على العديد من الفيتامينات و المعادن و الزيوت المفيدة للجسم و الصحة .

فوائد شاي الشمر للتنحيف
فوائد شاي الشمر للتنحيف

فوائد شاي الشمر للتنحيف :

  • يساعد شاي الشمر في تحسن عملية التمثيل الغذائي و الأيض الخلوي ، فيمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لأداء أعضاؤه لوظائفها ، و يساعد شاي الشمر في رفع قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية ، كما يعمل على تحسين قدرة الامعاء على امتصاص الغذاء مما يقلل من تراكم الدهون ، و يساعد في التخلص من الزائد منها .
  • و قد أجريت العديد من الدراسات حول شاي الشمر ، فوجدوا أن الزيت الذي يحتويه نبات الشمر يؤدي الى الشعور بالامتلاء و الشبع اذا تم شرب الشمر قبل تناول الوجبات الغذائية بنصف ساعة ، و بالتالي يقلل من كمية الاكل التي يتناولها الانسان .
  • يساعد شاي الشمر بما يحتويه من فيتامينات و زيوت على تحسين عملية الهضم ، و رفع قدرة الجسم في الاستفادة من المواد الغذائية و بالتالي تقل كمية الدهون التي يخزنها الجسم ، مما يساعد في التنحيف و فقدان الوزن .

فوائد شاي الشمر الصحية :

رفع كفائة الجهاز المناعي : يساعد شاي الشمر في رفع كفائة الجهاز المناعي ، و بالتالي قدرة الجسم على مقاومة الأمراض و البكتريا ، و يساعد في مقاومة الفيروسات ، و لذلك يعتبر شاي الشمر من المشروبات القوية في علاج نزلات البرد و الانفلونزا .

افراز الحليب : يساعد شاي الشمر في زيادة افراز الحليب للأم المرضع ، مما يوفر كمية الغذاء الكافية للرضيع ، و لا يسبب اجهاد الأم بسبب قلة الحليب .

فوائد شاي الشمر للتنحيف
فوائد شاي الشمر للتنحيف

تهدئة الجهاز العصبي : يعتبر شاي الشمر من المشروبات المهدئة التي تعمل على تهدئة و استرخاء العضلات و الجهاز العصبي ، و لذلك فان شرب شاي الشمر قبل النوم يقلل من اضطرابات النوم ، و يوفر نوم هادئ.

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي : يساعد شاي الشمر في تحسين عملية الهضم ، و علاج اضطرابات المعدة ، و تخليص المعدة من الغازات و الانتفاخات ، كما يعتبر علاج فعال في حالات الإسهال و الإمساك ، و يساعد شاي الشمر في تخليص الجسم من السموم و الملوثات .

تخفيف آلام الطمث : حيث أن غالب النساء تعاني من آلام و مغص يصاحب الدورة الشهرية ، وشاي الشمر يساعد في تخفيف هذه الآلام ، حيث يعمل على تهدئة الرحم و تقليل انقباضات عضلات الرحم و التي تسبب المغص و الألم .

علاج المغص عند الرضع : يعمل شاي الشمر على تقليل تقلصات و تشنجات المعدة عند الرضع مما يساعد في علاج المغص عند المواليد .

مضادات الأكسدة : يعتبر شاي الشمر من المشروبات الغنية بمضادات الاكسدة ، و التي تساعد في مقاومة السرطان ، و منع تكون الأورام الخبيثة .

مسكن للألم : شاي الشمر يساعد في تخفيف الآلام ، و قد أجريت دراسات في هذا الشان أثبتت أن الشمر يقلل الألم بصورة قريبة من الأسبرين .

شاي الشمر من المشروبات الجميلة و المفيدة في فقدان الوزن و التنحيف ، كما انه له العديد من الفوائد للجسم و الصحة العامة .

فوائد شاي الشمر للتنحيف
نبات الشمر

شاركها.