فوائد شاي غصن البان

غصن البان هو نبات عشبي ، ويزرع في الاماكن الحارة والاستوائية ،ة وتنتشر زراعته في شبه القارة الهندية ، ونبتة البان لها فوائد عديدة للجسم حيث تحتوي على نسب عالية من مضادات الاكسدة والتي تقاوم ظهور السرطانات وتقضي على الخلايا المتحورة جينياً ، كما أن البان يحتوي على أحماض أمينية يحتاجها الجسم في بناء البروتينات وتجديد الانشطة ، كما أنه يحتوي على فيتامينات ومعادن متنوعة مثل البوتاسيوم والمغنسيوم والحديد ، ويمكن تناول غصن البان بغليه وشرب منقوعه وهو شاي غصن البان ، كما يمكن تناوله عن طريق اضافته الى الطعام وطهيه معه أو مضغه وهو طازج بلا طهو .

 

شاي غصن البان

فوائد شاي غصن البان

تقوية البصر

حيث أن احتواء شاي غصن البان على مضادات الاكسدة ومعادن المغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات ج وب6 وب3 يعمل على تحسين قدرة العين على الرؤية ، كما يعالج التلف في خلايا الشبكية فيمنع ظهور المياه البيضاء والزرقاء .

علاج الكبد

يعمل شاي غصن البان على علاج مشكلات الكبد والأضرار التي تصيبه مثل تليف الكبد وتشميع الكبد ، فيعمل على تجديد الخلايا وتنشيط عمل انزيمات الكبد مما يساعد في ضبط وظائف الكبد .

الجهاز الهضمي

يساعد غصن البان في تنظيم عمل الجهاز الهضمي ، فيسهل عملية الهضم وامتصاص الأمعاء للغذاء ، كما يعتبر شاي البان علاج طبيعي لحالات الامساك وصعوبة التخلص من الفضلات .

مقاومة السرطان

شاي غصن البان غني بمضادات الاكسدة وفيتامينات ج وب6 وب2 والعديد من المعادن مثل البوتاسيوم والحديد والفسفور ، وهذه العناصر تعمل علاج السرطان ومساعدة الجسم في التخلص من الخلايا التي أصيب به .

علاج احتباس السوائل

يساعد الجسم في التخلص من السوائل المحتبسة في الأنسجة فيعمل على تسهيل خروجها وتخليص البدن من أضرارها .

 

شاي غصن البان

تقوية جهاز المناعة

يقوم شاي غصن البان بامداد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية والتي تساعد في رفع مقاومة الجسم للميكروبات والفيروسات ويقوي جهاز المناعة لمواجهة هذه الفيروسات .

تهدئة اضطرابات المعدة

يعمل شاي غصن البان على تنظيم الهضم في المعدة وعلاج قرحة المعدة بسبب زيادة العصارة المعدية الهاضمة ، كما ويساعد في تهدئة القولون العصبي وعلاج التهابات الاثنى عشر مما يعطي راحة للجهاز الهضمي وسهولة في التخلص من السموم .

علاج العظام

يحتوي شاي غصن البان على نسبة عالية من الكالسيوم والفسفور والحديد والذي يعمل على بناء العظام وتقوية خلاياه ومقاومة حدوث هشاشة العظام ، كما يعد شاي البان علاج لالتهابات المفاصل ومسكن لآلام الروماتيزم .

تقوية القلب

يعمل شاي غصن البان على تقوية عضلة القلب ، وسرعة ضخ الدم في العروق، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم ، مما يساعد في منع حدوث الجلطات وفي وصول الدم الى الأطراف البعيدة للجسم مثل القدمين والأصابع .

علاج للسكري

احتواء شاي غصن البان على مضادات الاكسدة والمعادن والفيتامينات يعمل على تقليل نسبة السكر في الدم مما يساعد في علاج مضاعفات مرض السكري ، وتحفيز البنكرياس على افراز الانسولين فيساعد في علاج السكري من النوع الثاني .

شاي البان

علاج الكلى

يعمل غصن البان على منع تكون الحصوات في الكلى كما ان احتوائه على البوتاسيوم والفوسفور يساعد في تجديد خلايا الكلى وتنشيط خلاياها للتخلص من السموم من خلال البول ،وتحسين وظائف الكلي ، وحماية المثانة من الالتهابات والقرح بسبب البكتريا والسموم .

علاج الجهاز التنفسي

يعمل نبات غصن البان على علاج حالات الربو وتهدئة نوبات الحساسية التي تصيب الجهاز التنفسي كما ويعمل على توسيع الشعب الهوائية وتحسين عملية التنفس .

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى