من المعروف عن أحماض أوميغا3 الدهنية أنها من أهم المغذيات للقلب والدماغ، وأن الجسم لا يستطيع إنتاجها، لذلك يحتاج إلى الحصول إليها عن طريق أكل الأسماك الدهنية، أو تناول مكمّلات زيت السمك. هناك فوائد صحية عديدة لدهون أوميغا3 تجعل أكل السمك مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع ضرورة.

لا ينبغي تناول مكمّلات زيت السمك إلا تحت إشراف طبي، خاصة بالنسبة للأطفال

فوائد أوميغا3. تقلل أحماض أوميغا3 التهابات الجسم، وتحسن القدرات المعرفية ومهارات التفكير، وتحمي أنسجة القلب والشرايين من الجفاف، وتقلل خطر الإصابة بالسرطان والتهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم والدهون الثلاثية. كما أنها مع فيتامين “إي” من المغذيات الهامة للبشرة والشعر.

ولا ينبغي تناول مكمّلات زيت السمك إلا تحت إشراف طبي، خاصة بالنسبة للأطفال. ويمكن الحصول على حصة جيدة وصحية من أحماض أوميغا3 عن طريق تناول الأسماك الدهنية، مثل: التونة والسلمون والمكاريل والهلبوت والرنجة والهامور والبوري.

يحتوي كل 100 غرام من الأسماك الدهنية المشار إليها أعلاه على غرام واحد تقريباً من أحماض اوميغا3 الدهنية، كما تحتوي هذه الأسماك على فيتامين “إي”، بينما تحتوي المكمّلات على فيتامينات أخرى مثل “ب1″ و”ب2″ و”سي” و”د”. ويمكن الحصول على أوميغا3 من المكسرات والبذور وزيت الزيتون وبذور الشيا.

شاركها.