فوائد صحية مذهلة للفراولة

الفراولة أحد أشهر أنواع الفواكه ومن أكثرها زراعة في أنحاء العالم وتتميز الفراولة بطعم ورائحة مميزين، وتعتبر الفراولة من أكثر الثمار الطبيعية فائدة للصحة، لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات ومادة البوليفينول والمواد المضادة للأكسدة، التي تخفض من نسبة الالتهابات في الجسم وتساعد في الوقاية من سرطان الثدي.

فوائد الفراولة

– الفراولة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتساعد على منع السرطان.

– الفراولة تعمل على تبريد الكبد والدم والطحال والمعدة الصفراوية.

– تعالج أوراق الفراولة التهابات اللثة والفم، كما تحتوي على أحماض عضوية تعمل على تبييض الأسنان عن طريق إزالة الجير المتراكم حولها عند تناولها.

– يساعد البوتاسيوم المتوفر في ثمار الفراولة على ضبط ضغط الدم، فهي علاج مثالي لخفض ارتفاع ضغط الدم.

– الفراولة غنية بالألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض LDL المعروف أيضا باسم “الكولسترول السيئ”. وعلى تنظيم عملية الهضم وتقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وهي تحسن وظائف الأوعية الدموية وتقلل من تخثر الدم.

– تحتوي الفراولة على نسبة منخفضة من السكر ونسبة عالية من الألياف والتي تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم والحفاظ عليه مستقر عن طريق تجنب الارتفاعات والانخفاضات الشديدة في مستوى السكر.  فالفراولة اختيار ذكي للفواكه لمن يعانون من مرض السكري، حيث تحتوي على “40” مرة أقل من نسبة السكر في العديد من الفواكه الأخرى.

– الفراولة مدر جيد للبول لذلك يساعد تناول كوب عصير من الفراولة على حماية الكلى من تكون الحصوات.

-الفراولة تفيد في عدم تدهور القوى العقلية وخاصة للمسنين. لاحتوائها على مستوى عالي من المواد المضادة للأكسدة، وحماية خلايا المخ من التلف بسبب الجذور الحرة. كما أنها تغير طريقة الخلايا العصبية في الدماغ لتواصل مع بعضهم البعض. وتساعد في إبطاء تراجع الذاكرة.

– تحتوي الفراولة على المواد المضادة للأكسدة التي أثبتت قدراتها في منع إعتام عدسة العين، الضمور البقعي، وغيرها من أمراض العيون.

– الفراولة هي مصدر ممتاز من فيتامين C أكثر من البرتقال وهو موجود لتحريك الأجسام المضادة وتعزيز جهاز المناعة، مما يعزز قدرة الجسم على مكافحة العدوى.

– الفراولة غنية بالبيوتين التي تساعد على بناء أظافر قوية.

– غنى الفراولة بالفيتامين C يجعلها غنية بمادة “الكولاجين” التي تساعد على تحسين مرونة الجلد والحفاظ على شباب ونضارة البشرة

– قلة السعرات الحرارية المتواجدة في فاكهة الفراولة تجعلها من أكثر الفواكه المستخدمة في عملية إنقاص الوزن لأنها تساعد الجسم بالاحتفاظ بالوزن الصحي والمثالي.

زر الذهاب إلى الأعلى