تعتبر البطاطس من احد انواع المكونات الطبيعية التي تتميز بعدة فوائد صحية و جمالية نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل فوائد عصير البطاطس.

0000

البطاطس هي مصدر الغذاء وشعبية جدا. في بعض البلدان، وهذه الدرنات تصبح المواد الغذائية الأساسية الهامة. وهي في الواقع صحية للغاية بالنسبة لك. للأسف، كثير من الناس يأكلها فى صورة البطاطس المقلية الدهنية أو رقائق البطاطس وحتى البطاطا المخبوزة التي عادة ما تكون مختلطة معالدهون مثل الجبن، الزبد، والقشدة الحامضة التي تجعلها تساهم لحدوث أزمة قلبية.

ولكن يفضل الابتعاد عن البطاطس المقلية والتى تحتوى دهون زائدة، البطاطس هي صحية جدا ومنخفضة فى السعرات الحرارية وتحتوى على الألياف الغذائية العالية التي توفر حماية كبيرة ضد العديد من الأمراض والحفاظ على صحة الجسم.
وفقا لعدد السعرات الحرارية، والقيمة الغذائية لواحد من ثمرة البطاطس المخبوزة الصغيرة (138G) وكما هو مبين أدناه:

اليكم الفوائد الصحية للبطاطس:-

1. زيادة الوزن
البطاطس غنية بالكربوهيدرات والبروتين أقل، مما يجعلها نظام غذائي مثالي لأولئك الذين يرغبون في زيادة وزن الجسم. الفيتامينات الموجودة في البطاطس مثل فيتامين C و B المركب وهذا ضروري أيضا لامتصاص السليم لهذا المركب.

2. الهضم
البطاطس غنية بالكربوهيدرات، ولذلك فأنها تسهل عملية الهضم. وهذا يجعلها نظام غذائي جيد للمرضى والرضع وأولئك الذين يعانون من مشكلة الهضم ولكنها تحتاج إلى الطاقة.

3. العناية بالبشرة
فيتامين B المركب وفيتامين C وبعض المعادن، مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم، والفوسفور، والزنك، هي مصادر جيدة للعناية بالبشرة. ويمكن استخدام البطاطس بعد تقشيرها وتخلط مع العسل، ويتم وضعها على البشرة باعتبارها كمد في إزالة التجاعيد والبقع الجلدية الأخرى بسبب الشيخوخة.
4. وظيفة الدماغ
تعتمد وظيفة الدماغ بشكل كبير على امدادات الاوكسجين، ومستوى الجلوكوز، والمغنيسيوم، وبعض أعضاء مجمع فيتامين B وبعض الهرمونات، مثل الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 الأحماض الدهنية. البطاطس تلبى جميع الاحتياجات المذكورة أعلاه. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه تحتوي على بعض المواد الأخرى مثل الزنك والفوسفور التي هي جيدة للدماغأيضا.
5. الالتهاب
العناصر الغذائية في البطاطس مثل فيتامين C، وفيتامين B والبوتاسيوم هي مصدر جيد لتخفيف الالتهاب، الداخلية والخارجية على حد سواء مثل التهاب الأمعاء والجهاز الهضمي. انها لينة وسهلة الهضم وننصح بأتباع نظام غذائي جيد بالنسبة لأولئك الذين لديهم تقرحات الفم.
6. الروماتيزم
البطاطس هي مصدر ممتاز من الكالسيوم والمغنيسيوم والتي يمكن أن تساعد في الحد من الروماتيزم.
وبصرف النظر عن الفوائد الصحية المذكورة أعلاه، أن البطاطس هي أيضا مفيدة لصحة القلب، وزيادة الطاقة وعلاج بعض الأمراض الأخرى.

فوائد عصير البطاطس

1. للجلد :

– تطبيق عصير البطاطس البارد لعلاج عيوب البشرة
– عصير البطاطس البارد يمكن تطبيقه على الجلد كمهدئا ومبرداً للحماية من احترق أشعة الشمس التي تحدث ضجة كبيرة
– تطبيق عصير البطاطس على وجهك يوميا لتبقى بعيدا عن التجاعيد وللحصول على توهج صحي ونعومة .
– الحفاظ على كرات من القطن مغموسة في عصير البطاطس تحت العينين لتقليل الهالات السوداء .
– فرك لكرة قطن مغموسة في عصير البطاطس للتخلص من وجه التعب والعينين
– تطبيق عصير البطاطس للحد من تورم في الوجه وللحصول على تأثير التبييض الطبيعي .
– مزيج البطاطس وعصير الليمون لتفتيح البشرة بشكل طبيعي
– خلط عصير البطاطس مع عصير الليمون للحصول على بشرة خالية من العيوب
– خلط عصير البطاطس مع اللبن الرائب . تطبيق هذا القناع لمكافحة الشيخوخة ، والترطيب والحد من الخطوط الدقيقة .
– تطبيق الخيار وعصير البطاطس على وجهك لتفتيح لون البشرة وعلاج الانتفاخ من العينين .
– تطبيق عصير البطاطس مع زيت الزيتون لإزالة التجاعيد والهالات السوداء .

2. التهاب الكبد :

يعمل عصير البطاطس وكيلا للسموم الرخيصة التي تساعد على طردها من الكبد والمرارة ، ويستخدم هذا العصير لعلاج التهاب الكبد .

3. يقلل من الاتهاب :

عصير البطاطس هو عامل مضاد للالتهابات ممتاز لالتهاب المفاصل ، وآلام المفاصل وآلام الظهر . العلاج عصير البطاطس الخام هو واحد من العلاجات البيولوجية الأكثر نجاحا اليوم لعلاج مرضى الروماتيزم والتهاب المفاصل . وقد تم استخدامه في الطب التقليدي منذ سنوات عديدة . شربه في الصباح على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج .

4. أمراض الكلى :

يعامل عصير البطاطس التهاب البنكرياس وأمراض الكلى . كما أنها مفيدة لعلاج مرض السكري وارتفاع ضغط الدم . عصير البطاطس يمنع تكوين حصوات الكالسيوم في المسالك البولية الخاص بك .

5. البشرة الجافة :

الجلد الجاف قد لا يستجيب إلى المستحضرات أو الكريمات . لعلاج هذا ، شرب كوب واحد من عصير البطاطس يوميا . سوف تحمي بشرتك من السموم في الجسم .

00

6. عرق النسا :
عصير البطاطس هو وسيلة انتصاف ممتازة لعرق النسا . أنها تساعد في بناء جسم قوي وصحي .

7. الكولسترول :
عصير البطاطس هو علاج مفيد لخفض الكولسترول ، وتحسين صحتك .

8. الشعر :
يمكنك تحضير قناع الشعر عصير البطاطس أن تنمو شعرك بطريقة أسرع خالية من المواد الكيميائية! ، بضغط من عصير البطاطس ، مزجها مع بعضها البيض والعسل قليلا ، تطبيقه على شعرك ، تترك لمدة 2 ساعة ، يغسل بشامبو خفيف

9. النقرس :
عصير البطاطس قلوي في الطبيعي ، وبالتالي ، يعتبر بلسم الجهاز الهضمي ، تشفي عسر الهضم ، والحموضة الزائدة . النقرس هو اضطراب الرهيبة التي تسببها الأطعمة مثل الفول والدهون . شرب كوب من عصير البطاطس كل يوم لشفاء قرحة المعدة والنقرس .

10. أمراض القلب والأوعية الدموية :
عصير البطاطس يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان . فهو يستخدم لعلاج النوبات القلبية وانسداد الشريان والأورام والسرطان .

11. الأكزيما :
المزيد من عصير البطاطس في نظامك الغذائي اليومي لعلاج أو منع الاكزيما . عصير البطاطس يقلل من الأكزيما وحب الشباب لتعطيك جلد واضح .

12. فقدان الوزن :
عصير البطاطس يساعدك على انقاص وزنك . شرب كوب واحد من العصير يوميا في الصباح قبل الإفطار و2 -3 ساعات قبل الذهاب إلى الفراش . يمكنك أيضا مزج ذلك مع العصائر الأخرى أو العسل .

وصفات عصير البطاطس للعناية بالجلد :

وضع عصير البطاطس على الجلد على أساس منتظم له آثار كبيرة . انه امر رائع لعلاج العيوب ، وحروق الشمس ، والدوائر السوداء ، والخطوط الدقيقة والجلد الممل ، في الوقت نفسه ، عصير البطاطس يمكن استخدامها لإعداد وصفات الجمال ، والتي يمكن أن تقطع شوطا طويلا في حل مشاكل جمالك ومنها :

1. لنظام مكافحة الشيخوخة :
في حين أن الشيخوخة هي عملية طبيعية التي تلد مشاكل مختلفة مثل الخطوط الدقيقة ، التجاعيد والجفاف ، يمكن أن عصير البطاطس يكون بمثابة المنقذ بك في إزالة علامات الشيخوخة . مزيج اللبن الرائب وعصير البطاطس بكميات متساوية . إضافة ملعقة من زيت الزيتو . هذا القناع للوجه هو وسيلة رائعة لترطيب بشرتك وإحداث خفض كبير في علامات الشيخوخة . زيت الزيتون مع عصير البطاطس ، هي فعالة جدا ضد الهالات السوداء

2. للحصول على تأثير الجلد الطبيعي :
خلط عصير البطاطس مع عصير الليمون بكميات متساوية . البطاطس لها خصائص التبييض الطبيعية ، لذلك عصير البطاطس مع عصير الليمون ، والذي يعرف أيضا عن آثار التبيض فيه ، يمكن أن تعمل العجائب في تفتيح البشرة الداكنة بطريقة طبيعية . تطبيق هذا الخليط على البقع الداكنة لديك على الجلد ، بانتظام سوف يخففون المناطق المظلمة بشكل كبير

3. لتطهير المسام :
إعداد المطهر الطبيعي عن طريق الجمع بين خمس ملاعق من عصير البطاطس وملعقة من صودا الخبز في كوب من الماء. تطبيقه على بشرتك بدقة لتطهير مسام الجلد الخاص بك

4. لعلاج العيون المنتفخة :
خلط عصير البطاطس وعصير الخيار بكميات متساوية ، تطبيق العصير على الجلد حول عينيك ، اتركه لمدة 15 دقيقة ، ومن المعروف أن كلا من عصير البطاطس وعصير الخيار يكون لها تأثير مهدئ معا ، فإنها تعمل على تهدئة العيون المتعبة ، هذا العلاج فعال لعلاج انتفاخ العينين

5. للحصول على نسيج الجلد لا تشوبه شائبة :
خلط عصير البطاطس وعصير الليمون . استخدام هذا حزمة الوجه للحصول على بشرة خالية من العيوب بلا دهون ، وشحوم ، وعيب حب الشباب

6. جفاف الجلد :
المستحضرات والكريمات ليست كافية لعلاج مشاكل جفاف الجلد . شرب كوب من عصير البطاطا هو جيد حقا لحفظ السموم بعيدا عن جسمك والحفاظ على بشرتك رطبة

7. حروق الشمس :
عصير البطاطس يفعل العجائب لتهدئة الجلد الذي أحرقته الشمس أيضا ، مجرد وضعه على المناطق المصابة ، وسوف تحصل على مهدئا وإحساس تبريد جيد من بعد التطبيق

8. الهالات السوداء حول العين :
خلط عصر البطاطس مع زيت الزيتون . إبقاء هذا الخليط جانبا ، وضع العسل على مناطق حول عينيك بما في ذلك زاوية العينين والدوائر السوداء ، اتركه لمدة 5 دقائق ، بعدها ضع مزيج عصير البطاطس وزيت الزيتون على هذه المناطق ، يغسل بعد 15 دقيقة ، استخدام هذا العلاج على أيام بديلة لإزالة التجاعيد والهالات السوداء

كيفية استخراج عصير البطاطس ؟

من أجل استخدام عصير البطاطس في وصفات الجمال، استخدم البطاطس العضوية الخالية من المبيدات الحشرية ، غسلها جيدا وتقطع إلى قطع صغيرة . وضعها في العصارة ، بحيث يمكنك استخراج العصير من دون أي مشكلة . إذا لم يكن لديك عصارة ، عصر البطاطس واستخراج العصير من خلال الضغط على البطاطس المبشورة

محاذير عند اكل البطاطس

يحذر المصابين بالتهابات المفاصل من اكل البطاطس ،لاحتوائها على السولانين الذى يكون مضرا لهم

على الرغم من ان البطاطس المقلية غنية بالطاقة الا انها غنية بالدهون ايضا ، لذلك ينصح بالتقليل من تناولها ويفضل فى حالة تناولها ان تقطع البطاطس قطع كبيرة حتى لا تتشرب زيت كثير

تجنبوا تناول شرائح البطاطس، ( الشيبسى) نظرا لانها مشبعة بالاملاح والزيوت والمواد الصناعية

000

شاركها.