فوائد عصير الجزر

 

فوائد عصير الجزر
فوائد عصير الجزر

الجزر من الخضراوات الجذرية الغنية بالفيتامينات و المعادن المفيدة للجسم ، و عصير الجزر من العصائر الطبيعية الغنية بفيتامين أ و ج و معادن الحديد و البوتاسيوم ، و هم ما يساعد في تغذية الجسم و امداده بالطاقة و الحيوية .

فوائد عصير الجزر:

علاج فقر الدم :

يعتبر عصير الجزر من العصائر الغنية بالحديد و الذي يساعد بشكل كبير في علاج الأنيميا و فقر الدم في الجسم وزيادة عدد كرات الدم الحمراء .

تقوية البصر :

هناك مقولة مشهورة و هي ” أن الجزر يقوي النظر” ، وهذه المقولة صحيحة ، فعصير الجزر غني بفيتامين أ الذي يساعد في تقوية البصر ، و تنشيط الدورة الدموية في منطقة العين و القرنية مما يقلل من آثار ضعف البصر.

تنظيم عمل الجهاز الهضمي :

الجزر من الخضراوات الغنية بالالياف الطبيعية التي تعمل على تنظيم عمل المعدة ، و تسهيل امتصاص الامعاء للعناصر الغذائية ، كما يساعد عصير الجزر في تسهيل و تليين عملية الاخراج و التخلص من الفضلات.

تنظيم السكر في الدم :

عصير الجزر من العصائر الطبيعية قليلة نسبة السكر ، و بالتالي فيمكن لمريض السكر من النوع الأول و الثاني من تناوله بدون مشاكل ، بشرط الاعتدال الذي يجب أن يراعيه مريض السكر في كل ما يتناوله .

 

فوائد عصير الجزر
فوائد عصير الجزر

مضاد للسرطان :

عصير الجزر من العصائر الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على منع تكون الخلايا السرطانية ، فتعالج بذلك السرطان و تمنع ظهوره .

فوائد عصير الجزر للبشرة :

  • عصير الجزر غني بفيتامين أ ، الذي يعتبرمن الفيتامينات المفيدة و المغذية للبشرة ، و تتمثل فوائد عصير الجزر للبشرة في :
  • تفتيح البشرة و تخليص الوجه من البقع الداكنة ، و الهالات السوداء تحت العين .
  • يساعد عصير الجزر في تقشير البشرة ، و تخليص الوجه من الخلايا الميتة و تنشيط تكون الخلايا الجديدة .
  • يساعد في علاج حب الشباب و البثور الذي تتكون بسبب كثرة الافرازات الدهنية على البشرة ، فيعمل عصير الجزر عند وضعه على الوجه على تقليص حجم مسام الوجه ، و بالتالي تقليل هذه الافرازات فيقل حب الشباب.
  • يعمل عصير الجزر عند وضعه على البشرة كواقي للوجه من أشعة الشمس الحارقة ، و من الأشعة فوق البنفسجية الضارة و التي تسبب الالتهابات على الوجه و البشرة .
  • تقليل علامات الشيخوخة ، و منع ظهور التجاعيد و الخطوط الطولية التي تنشأ بسبب التقدم في العمر.
عصير الجزر
عصير الجزر

فوائد عصير الجزر للأطفال:

  • يساعد عصير الجزر على رفع كفائة الجهاز المناعي للاطفال ، و بالتالي القدرة على مقاومة الامراض و الجراثيم .
  • تعتبر عصير الجزر فاتح لشهية الأطفال ، و زيادة رغبة الطفل في تناول الطعام بعد شرب عصير الجزر بفترة و جيزة .
  • حماية البصر عند الاطفال الصغار ، و العمل على تقوية و تنشيط خلايا العين و القرنية .
  • تعزيز صحة الفم و الاسنان عند الاطفال ، حيث يساعد عصير الجزر في زيادة افراز اللعاب ، و حماية الأسنان من التسوس و اللثة من الالتهابات .

عصير الجزر من العصائر الهامة و المفيدة للجسم و البشرة و الاطفال ، و لذلك يفضل تناولها بانتظام ، مع الاعتدال في ذلك لتجنب الآثار الجانبية لزيادة فيتامين أ في الجسم .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى