فوائد عصير المانجو للمرأة ، حقاً ستندهشي!

يصنف عصير المانجو واحد من ألذ وأفضل العصائر والمشروبات الطازجة التي يعشقها الكثيرين، وهذا بسبب مذاقه المنعش والطيب، بالإضافة إلى ذلك يمتلك عصير المانجو قيمة غذائية كبيرة تفيد صحة الجسم وتقيه من الأمراض، وموضوعنا اليوم سيكون عن أهم فوائد عصير المانجو للمرأة تابعوا معنا.

فوائد عصير المانجو للمرأة

فوائد عصير المانجو للمرأة

  • تحمي من سرطان الثدي

من أهم الفوائد التي تمتلكها فاكهة المانجو اللذيذة للنساء أنها تعمل على حمايتهن من الإصابة بالسرطان والتقليل من خطر انتشار الأورام السرطانية الخبيثة داخل الجسم، وخاصة سرطان الثدي وهذا بسبب احتواء المانجو على نسبة كبيرة جداً من المواد المضادة للأكسدة التي تكافح الجذور الحرة، وتعمل على طرد المركبات السامة من الجسم مثل مركبات الهيدروبيوكسيد والبيروكسيدات.

  • تفيد مرضى القلب والأوعية الدموية

وبفضل احتواء المانجو على مادة البكتين فهي تفيد مرضى القلب والأوعية الدموية، كما أنها من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة ومركبات البيتا كاروتين وعنصر البوتاسيوم وجميع هذه المكونات الغذائية تقلل من معدلات الكوليسترول الضار بالدم، وبالتالي الحماية من التعرض للنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

  • تعالج داء السكري

قد يعتقد البعض أن المانجو تضر بصحة مريض السكري لأنها تحتوي على المزيد من المواد السكرية، ولكن في الحقيقة هذا اعتقاد خاطئ ويوصي أطباء مرضى السكري بتناول المانجو وخاصة المصابين بالسكري من النوع الثاني، وهذا بسبب احتواء المانجو على نسبة عالية من الألياف الغذائية والفيتامينات والمركبات الطبيعية مما تساعد على تنظيم معدلات السكر في الدم، وضبط الأنسولين.

وصفة الأطباء لمرضى السكري

كما وينصح الأطباء مرضى السكري من النوع الثاني بنقع أوراق المانجو في القليل من الماء النقي لمدة 12 ساعة، ثم يتم تناول المنقوع وهذا للحد من ارتفاع أو انخفاض السكر بالدم.

  • علاج حموضة المعدة

ومن أهم فوائد عصير المانجو للمرأة هو معالجتها من الحموضة التي تتعرض لها خلال فترة الحمل، لذلك ينصح الأطباء بتناول الحامل مشروب المانجو الطبيعي عند الإصابة بحموضة المعدة، وهذا باعتبار أن عصير المانجو من المشروبات القلوية التي تعمل على توازن مستويات الحموضة المرتفعة في الأمعاء، وبالتالي تقضي على الحموضة.

  • علاج الفتور الجنسي

تعاني عدد كثير من النساء من الفتور والضعف الجنسي مما يفقد لديهن الشعور بالمتعة والرغبة الجنسية مع أزواجهن، وبالتالي تزداد الخلافات والمشاكل الزوجية بين الأزواج، ولكن هناك حل سحري وفعال لتلك المشكلة وهو عصير المانجو، حيث تعزز المانجو من الرغبة الجنسية لدى المرأة لاحتوائها على فيتامين هـ، كما وتعمل المانجو على زيادة نسبة الخصوبة وتعزيز فرص حدوث الحمل بفضل احتوائها على عنصر الزنك.

  • توقف نزيف الدورة الشهرية

كما يوجد بعض النساء اللواتي يتعرضن لنزيف حاد أثناء الدورة الشهرية نتيجة خلل الهرمونات، وقد يساعد عصير المانجو في توقف هذا النزيف والتقليل من تدفق الدم والنزيف خلال فترة الحيض والتقليل من إصابتهن بفقر الدم، وهذا لأن المانجو تعمل على تنشيط الكبد على إنتاج مادة “البروثرومبين” والتي تساعد على تجلط النزيف، لاحتوائها على فيتامين ك.

  • نعومة البشرة

ومن فوائد عصير المانجو للمرأة أيضاً هي المساهمة في نعومة ونضار البشرة، بفضل احتوائه على الكثير من فيتامين سي وفيتامين هـ وفيتامين أ، وهذا المزيج من الفيتامينات كافي لانتاج الكولاجين وتعزي صحة الجلد، والوقاية من حروق والتهابات الشمس، كما أن عصير المانجو من العصائر الطبيعية المفيدة جداً في الحماية من شيخوخة الجلد المبكرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

  • تقوية جذور الشعر

يحارب عصير المانجو الكثير من المشاكل الجمالية التي يتعرض لها شعر المرأة، فهو أفضل علاج لتساقط وتلف الشعر، والتعزيز من صحة فروة الرأس والعمل على نموه وتقوية جذوره حتى أطرافه، لأن المانجو يحتوي على العديد من الفيتامينات ومواد مضادة للأكسدة.

زر الذهاب إلى الأعلى