فوائد عصير الملفوف

فوائد عصير الملفوف
فوائد عصير الملفوف

الملفوف أو الكرنب يعتبر من أكثر الخضراوات المفيدة للجسم ، فالملفوف غني بالفيتامينات و المعادن كالحديد و المغنسيوم و البوتاسيوم ، كما انه غني بمضادات الأكسدة المقاومة لمرض السرطان ، و الملفوف من الأطعمة القليلة السعرات الحرارية التي يمكن تناولها بلا قلق أو خوف على زيادة الوزن .

فوائد عصير الملفوف :

ضبط ضغط الدم :

يساعد عصير الملفوف في خفض ضغط الدم المرتفع ، و بالتالي الوقاية من الأمراض الخطيرة لارتفاع ضغط الدم .

تنشيط الدورة الدموية في الجسم :

يساعد عصير الملفوف في تنشيط الدورة الدموية و حركة الدم في الجسم كما يعمل على تقوية عضلة القلب ، و رفع كفائتها في ضخ الدم الى اعضاء الجسم المختلفة .

خفض نسبة الكوليسترول :

يعمل عصير الملفوف على خفض نسبة الكوليسترول في الدم ، فالملفوف غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في التخلص من الكوليسترول المترسب على جدران الاوعية الدموية ، كما يساعد الجسم في التخلص من الصوديوم الزائد .

تنظيم عمل الجهاز الهضمي :

يساعد عصير الملفوف بما يحتوية من ألياف طبيعية على تنظيم عمل المعدة ، و علاج اضطرابات الجهاز الهضمي ، كما يساعد في تسهيل عملية التخلص من الفضلات ، و يعمل على كنس المعدة و الامعاء الغليظة من بقايا الفضلات ، و لكن يحذر من الاسراف من شرب عصير الملفوف تجنباً للانتفاخ و تكون الغازات في المعدة .

رفع كفائة الجهاز المناعي :

يساعد شرب عصير الملفوف في رفع كفائة الجهاز المناعي و مقاومة الجسم للبكتريا و الجراثيم ، فالملفوف غني بالفيتامينات و المعادن الهامة التي تمد الجسم بالطاقة و تزيد من عدد كرات الدم البيضاء ، فتعزز من جهاز المناعة .

تهدئة الجهاز العصبي :

يساعد شرب عصير الملفوف على تهدئة الجسم ، و تهدئة الجهاز العصبي و اعطاء شعور بالراحة و السكينة .

تنشيط عمل الكبد :

يساعد في تنشيط خلايا الكبد ، و استبدال الخلايا التالفة منه ، و تعزيز تكوين خلايا جديدة ، كما يساعد في وقف تليف الكبد ، و ينظم عمل انزيمات ووظائلف الكبد .

فوائد عصير الملفوف
فوائد عصير الملفوف

علاج السمنة :

الملفوف من الاطعمة القليلة السعرات الحرارية ، و بالتالي يمكن تناول كميات مناسبة منه بدون خوف او قلق من زيادة الوزن ، كما أن عصير الملفوف عند تناوله قبل الوجبات الغذائية فانه يعطي شعوراً بالإمتلاء و الشبع فيقلل من كمية الطعام التي يتم تناولها في الوجبة الواحدة .

فوائد عصير الملفوف للبشرة :

  • يساعد عصير الملفوف في تفتيح و تبييض البشرة ، و تخليص الوجه من الشوائب و البقع الداكنة .
  • يساعد في تقشير خلايا الوجه ، و ازالة الخلايا الميتة ، و تعزيز تكوين الخلايا الجديدة مما يعطي الوجه اشراقاً و حيوية .
  • يساعد في تخليص البشرة من حب الشباب و البثور .
  • يساعد في اختفاء التجاعيد التي تظهر بسبب كبر السن و الشيخوخة .
  • يمنع عصير الملفوف من تكون البكتريا على البشرة و التي تسبب الالتهابات و الحبوب .
فوائد عصير الملفوف
فوائد عصير الملفوف

عصير الملفوف من العصائر الجميلة الطبيعية المفيدة للجسم و البشرة ، فالحرص على تناوله بصفة دورية له مردوده على الجسم ، و زيادة نشاط و حيوية الإنسان .

زر الذهاب إلى الأعلى