يعتبر فيتامين سي من احد اهم الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم و جماله و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال مقال مذهل و صحي يشمل فوائد فيتامين c في ازالة السموم من الجسم.

0

يعتبر فيتامين سي أو فيتامين ج عنصرًا حيويا في الحفاظ على صحة وسلامة الجسم كونه من المواد المضادة للأكسدة فيفيد في تحسين وظائف الأوتار والعظام والجلد وتعزيز جهاز المناعة وعلاج أعراض البرد والانفلونزا لذا فمن الضروري جدًا الحصول علي ما يكفي حاجة الجسم من فيتامين سي من خلال الأطعمة الغنيه به

نقص فيتامين C :

نقص فيتامين C هو نادر لأن تقريبا جميع المواد الغذائية التي تندرج في نظامنا الغذائي تحتوي على كمية من فيتامين C . تدخين السجائر يقلل من امتصاص فيتامين C بحيث المدخنين لديهم مخاطر أعلى من نقص فيتامين C .

علامات نقص فيتامين C وتشمل :

الشعر الجاف المقصف
التهاب اللثة أو التهاب اللثة ، نزيف اللثة ، خشنة وجافة ومتقشرة الجلد .
تخفيض معدل التئام الجروح ، الكدمات ، الرعاف
انخفضت القدرة لدرء العدوى
الشكل الأكثر شده من نقص فيتامين C هو داء الاسقربوط . الاسقربوط يؤدي إلى تكوين بقع الكبد على الجلد واللثة الإسفنجية ونزيف من الأغشية المخاطية . ألف شخص مع هذا المرض يبدو شاحبا ، ويشعر بالاكتئاب ويجمد جزئيا . في الاسقربوط المتقدمة هناك جرح مفتوح الأمر الذي يؤدي لاحقا إلى فقدان الأسنان والموت في نهاية المطاف .

مستويات منخفضة من فيتامين C قد تدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض المرارة والسكتة الدماغية والسرطان وتصلب الشرايين وتراكم الترسبات التي يمكن أن تؤدي إلى أزمة قلبية والسكتة الدماغية تأكد من أنك تأكل ما يكفي من الأطعمة فيتامين C للحد من خطر الاصابة بهذه الشروط

أليكم أكثر مصادر فيتامين سي

الجوافة الجوافة من الفواكه الغنية جدا بفيتامين سي والألياف ثمرة واحدة منهت تحتوي علي 125.57ملجم من فيتامين سي بمجموع 37 سعر حراري وهو ما يوازي ضعفين حاجة الجسم من فيتامين سي يوميًا.

مسحوق الفلفل الحار ملعقة طعام من مسحوق الفلفل الحار ( الشطة ) يزود الجسم ب 5.13 ملجم من فيتامين سي بما يعادل 9% من متوسط حاجة الجسم اليومين لفيتامين سي بمجموع 25 سعر حراري بجانب كونه مضاد للأكسدة وغني بالمعادن الأخرى.

الفلفل الأصفر الفلفل الأصفر بلونه الجذاب ومذاقه اللذيذ مكون محبب في كثير من الأطباق مثل السوشي والبيتزاو المكرونة ثمرة من الفلفل تحوي 341.31 مملليجرام من فيتامين سي بمجموع 50 سعر حراري بما يعادل 569% من حاجة الجسم اليومية من فيتامين سي

القرنبيط القرنبيط مصدر آخر لفيتامين سي حيث يحوي كل قطعة من القرنبيط علي 46.4 مللجرام من فيتامين سي بمجموع 25 سعر حراري بما يعادل 77% من الحصة اليومية لفيتامين سي.

الزعتر الزعتر المجفف من الأعشاب الغنية بفيتامين سي , ملعقة واحدة من الزعتر تحتوي على 1.6 ملجم من فيتامين سي بما يعادل 3% من حاجة الجسم لقيتامين سي في اليوم.

الكرنب كوب واحد من الكرنب يحتوي علي 80 مللجرام فيتامين سي و34 سعر حراري بما يوازي 134% من حصة الجسم اليومية لفيتامين سي.

البقدونس الطازج ملعقة طعام من البقدونس المفروم يحتوي علي 5.12 مللجرام من فيتامين سي بما يعادل 9% من حاجة الجسم اليومية من فيتامين سي.

الخردل كوب من الخردل يحتوي علي 539.2 مللجرام من فيتامين سي بمجموع 15سعر حراري بما يعادل 65% من حصة الجسم اليومية من فيتامين سي.

الحبوب المدعمة 3/4 كوب من الحبوب المدعمة المصنوعة من القمح تحتوي علي 63 مللجرام من فيتامين سي و105 سعر حراري بما يعادل 105% من حصة الجسم اليومية من فيتامين سي.

الروزماري المجفف ملعقة من الروزماري المجفف تحتوي علي 1.84 مللجرام من فيتامين سي و10 سعر حراري.

اللفت يحتوي كل كوب من اللفت علي 33 ملجرام من فيتامين سي و18 سعر حراري وما يعادل 55% من الحصة اليومية لفيتامين سي.

البروكلي وكوب واحد من البروكلي الخام المفروم توفر لك 81.18 ملجم من فيتامين سي اي ما يعادل 135% من الحاجة اليومية للفيتامين بمجموع 31 سعر حراري.

الكيوي ثمرة واحدة من الكيوي تحتوي علي 84.36 ملجم من فيتامين سي بواقع 56 سعر حراري أي ما يمثل 141% من احتياجك اليومي لفيتامين سي.

الأناناس كوب واحد من قطع الأناناس تحتوي علي 78.87 ملجم من فيتامين سي بمجموع 83 سعر حراري أي ما يعادل 131% من الحصة اليومية للجسم من فيتامين سي .

البابايا ثمرة واحدة من البابايا تحتوي علي 187.87 مللجرام من فيتامين سي بمجموع 119 سعر حراري بما يوفر حوالي 313% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين سي.

الفراولة كوب من الفراولة يحتوي علي 97.61 مللجرام من فيتامين سي و53 سعر حراري بما يعادل 136 % من حاجة الإنسان اليومية لفيتامين سي.

000
البرتقال

البرتقال برتقالة واحدة تحتوي علي 36.11 مللجرام من فيتامبن سي و35 كالوري بما يعادل 60% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين سي.

الزعفران يعتبر الزعفران أغلى أنواع التوابل في العالم ويساعد في علاج أزمات التنفس وحرقة الصدر والكحة والأرق والاكتئاب ملعقة طعام من الزعفران تحتوي علي 0.81مللجرام من فيتامين سي و3 سعر حراري بما يعادل 1% من الحصة اليومين لفيتامين سي

المانجو ثمرة من المانجو تحتوي علي 57.34 مللجرام من فيتامين سي و135 سعر حراري بما يعادل 96% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين سي.

الكرز الهندي ثمرة واحدة منه تحتوي على 1644 مللجرام من فيتامين سي و13 سعر حراري بما يعادل 2740% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين سي.

الثوم المعمر ملعقة طعام من الثوم المعمر تحتوي علي 1.74 مللجرام من فيتامين سي وسعر حراري واحد بما يكافئ 3% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين سي.

الريحان المجفف ملعقة طعام من الريحان المجفف تحتوي علي 1.22 مللجرام من فيتامين سي بمجموع 2% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين سي و5 سعرات حرارية

الكنتالوب قطعة منه بحجم 1/8 ثمرة كاملة تحتوي علي 20 مللجرام من فيتامين سي و19 سعر حراري بما يعادل 34% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين سي.

الكزبرة المجففة ملعقة من الكزبرة المجففة تحتوي علي 11.33 مللجرام من فيتامين سي و9 سعرات حرارية بما يعادل 19% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين سي.

القرنفل ملعقة من القرنفل تحتوي علي 5.66 مللجرام من فيتامين سي و23 سعر حراري بما يعادل 9% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين سي

كيف تستخدم فيتامين c في إزالة السموم من الجسم

أخذ فيتامين c عن طريق الحقن لما له من خصائص إضافية تتجاوز فوائده ولكن مجرد تناول فيتامين ج –عن طريق الفم – فإنه يعد طريقة فعالة جداً في المساعدة على إزالة السموم من الجسم ويساعد على تعزيز الجهاز المناعي، “يقول رونالد هونينغاكي، الحاصل على الدكتوراه في الطب أنه قد يفاجأ الجميع عندما يعلم أن معظم الأمراض المزمنة او يكاد يكون “جميع الأمراض المزمنة الرئيسية التي تحصد معظم السكان المسنين في بلادنا هي نتيجة لسوء الحالة الصحية الغذائية”.

كما ويعد الدكتور ليينوس الشهير هو من قام باستخدام فيتامين (c) لعلاج السرطان وأمراض القلب، كما قام عدد من العلماء المشهورين بإجراء البحوث والتجارب التي تدعم استعمال فيتامين c)) لعلاج الأمراض المزمنة. ويعتقد الدكتور باولنج أن فيتامين (c)، إلى جانب الليسين، قادراً على محو ما وتحسين الشفاء في العديد من الحالات مثل النوبات القلبية، والسكتة الدماغية أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

وعندما يؤخذ فيتامين ( c) عن طريق الوريد فمن المعروف أن هذه الطريقة تكون فعالة في علاج السرطان، يمكنك تتبع شهرة هذا الفيتامين بصورة أكبر ومعرفة مدي فعاليته للشفاء و تعزيز الحصانة وإزالة السموم من الجسم.

كم نسبة فيتامين C التي ينبغي عليك الحصول عليها ؟

سيكون معظم الناس قادرون على الحصول على فوائد فيتامين C عن طريق اتباع الجرعة الموصى 1 غرام، وتؤخذ علي مرتين في اليوم. وينبغي علي أولئك الأشخاص الذين يعانون من أمراض خطيرة، بالرغم من أنه من المفترض وجود مصدر موثوق منه لتقديم الرعاية الصحية لهم من خلال أخذ جرعات فيتامين C عن طريق الوريد. لأنه، في الواقع قد يحتاج الشخص المريض الي مزيد من فيتامين C ليشعر بالتحسن على نحو أفضل.

أما في حالة إذا كنت تخطط لأخذ فيتامين (c) عن طريق الفم (جيداً)، بالرغم ،من أنك قد تحتاج إلى النظر والبحث في “بروتوكولات متعدد-C”. وعلينا أن نضع في اعتبارنا، إذا كان لديك أي اضطرابات في الجهاز الهضمي، فأنه ينبغي عليك ببساطة أن تقوم بضبط الجرعة لتبقى مريحة ومناسبة لك – على نحو ثابت.
ملاحظة: سجل الآن في مؤتمر “القمة لصحة الفم كلية الصحة” – حيث يشترك فيه 33 من كبار الخبراء في العالم الحديث حول كيفية تحسين صحة الفم والأسنان، منع أعراض المرض وتجنب الألم الغير المرغوب فيها. لاكتشاف قوة فيتامين C (بالتفصيل)—كن متأكداً من للتحقق من العرض الخاص الذي قدمه الدكتور رونالد هونينغاكي.

سيروم فيتامين سي للبشرة

الوصفة

احضر علبة مرطب شفاه فارغة أو زجاجة صغيرة ملونة –
– ملعقة صغيرة من حمض الأسكوربك أو مسحوق الكامو كامو يمكنك شراؤه من أي متجر للأطعمة الصحية
ملعقة كبيرة ماء مقطر-
– ملعقة جلسرين الخضروات اشتريه من متجر الطعام الصحي أيضا
– امزج حمض الأسكوربك مع الماء في وعاء واخلطهم بالملعقة حتي تذوب البلورات بالكامل
قلبهم في الماء المقطر والجلسرين ثم صب الخليط في الزجاجة الفارغة
الآن لديك مصل فيتامين سي احتفظ به في مكان بارد وجاف ضع منه طبقة رقيقة علي الوجه ليلا إذا حصلت على نتائج جيدة وتحسن ملحوظ يمكنك استخدامه مرتين باليوم.

نصائح عند عمل السيروم

إذا تحول لونه إلى الأصفر فهذا يعني أنه تأكسد وفقد فيتامين سي فوائده ألقِ به واصنع واحدًا جديدًا.
تجنب شراء بودرة فيتامين سي الملونة واختر الشفافة لأن الملونة إذا تعرضت لتأكسد لن تستطيع تمييزه .
اصنع كمية من السيروم تكفي أسبوع , لا تصنع كميات كبيرة لأن المنتج سوف يتأكسد ويصبح عديم الفائدة.

عند تجربة أي شيء جديد على البشرة يجب اختباره أولا بوضع كمية صغيرة جدًا على الجلد قبل وضعه على الوجه إذا شعرت بأي تفاعل غريب أو شعور بعدم الراحة قم بإرالته علي الفور واغسل الجلد جيدا ولا تستعمله علي بشرتك مرة أخرى .

00

شاركها.