يعتبر البطيخ من احد الثمار الصيفية المشهورة بتعدد فوائدها الصحية و الجمالية نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال نتحدث فبه عن فوائد قشر البطيخ.

0

البطيخ هو الفاكهة الموسمية التي نستمتع بها جميعا . بينما معظم الناس تتجاهل قشرة البطيخ ، ولكن لا تكون متسرعة جدا – قشرة البطيخ له فوائد عديدة . سواء كنت تأكل القشر أو استخدامه ، ومن استخداماته :

فوائد غذائية
القشر قد لا يكون مثل لحم البطيخ ، ولكن يمكنك أكله . 1 بوصة مكعب من قشرة البطيخ يحتوي على 1 .8 سعرة حرارية . الغالبية العظمى من السعرات الحرارية تأتي من الكربوهيدرات ، مع 0 .32 غرام لكل حصة . في حين أنك لن تستمد قدرا هائلا من المواد الغذائية الرئيسية من أكل قشرة البطيخ ، هذا الطعام لا تحتوي على بعض الفيتامينات . يوفر واحدة حصة 2 في المئة من السعرات اليومية الموصى بها من فيتامين (ج) و 1 في المئة من فيتامين B-6 يتطلب جسمك كل يوم . وهذا يجعل قشرة البطيخ جيدة لبشرتك والحصانة ، وكذلك على صحة الجهاز العصبي .

فوائد اقتصادية
يعتبر في المقام الأول ان المواد الغذائية للمخللات المصنوعة من قشرة البطيخ لتقديم طعم لاذع .
هناك المخللات محلية الصنع المصنوعة من قشرة البطيخ لتقديم بديل غير مكلفة لشراء المخللات . لأن غالبا ما يتم طرح قشرة البطيخ خارج وعدم استخدامها ، وإيجاد طرق لاستخدامها للأغذية ، مثل المخللات والمذاق أو المربى ، وتمتد وظيفة من هذه الفاكهة . يمكنك قص قشرة في الرماح وقطع ، وكذلك أجاد لأنها صفات . أزمة والملمس تحاكي المخللات المصنوعة من الخيار ، وتحصل على أكثر من استخدام الفاكهة .

محتوى سيترولين
يحتوي قشر البطيخ على مركب يعرف باسم سيترولين ، وفقا لدراسة نشرت في عدد يونيو 2005 من “مجلة اللوني .” سيترولين قد تخدم حتى مجموعة من الفوائد الطبية .أدلة في الطبعة مارس 2011 من “مجلة علوم الأغذية والزراعة” تشير إلى أن سيترولين في القشور البطيخ يعطيها الآثار المضادة للأكسدة التي تحمي لك من الضرر الحرة الراديكالية . بالإضافة إلى ذلك ، سيترولين يتحول إلى أرجينين ، حمض أميني حيوي للقلب ، ونظام الدورة الدموية والجهاز المناعي ، ويقول الباحثون من ولاية تكساس A & M الفاكهة ومركز تحسين الخضروات . هؤلاء الباحثين التكهن بأن قشرة البطيخ قد استرخاء الأوعية الدموية ولها دور في علاج ضعف الانتصاب .

فوائد قشر البطيخ
هذه هي فوائد قشر البطيخ المعروفة من البطيخ . هذه الفاكهة الحمراء هو قابض طبيعي يغير مظهر الجلد . ويمكنك تدليك بشرتك إما مع بشريحة بطيخ أو مع مزيج من العسل للحصول على أفضل النتائج . ويمكن إضافة مسحوق البندق لاستخراج العصير وعلاج البشرة الدهنية بشكل روتيني مع هذا العلاج . وعلاوة على ذلك يمكنك استخدام عصير البطيخ استخراج على وجهك والرقبة لإبقائها رطبة .

الشيخوخة
البطيخ هو مصدر غني من اللايكوبين ، فيتامين C و A . الجذور الحرة في الجسم يمكن أن يؤدي إلى الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع الشيخوخة . هذه المواد المضادة للاكسدة تقلل من الجذور الحرة في الجسم وتوقف كل علامات شيخوخة الجلد . يمكنك تطبيق البطيخ على جلدك وتستهلك الفاكهة يوميا للحصول على أفضل النتائج .

رطوبة الجلد
البطيخ هو الفاكهة التي تحافظ على الجسم ورطوبة الجلد . إذا كان لديك الجلد الجاف ، يمكنك تناول البطيخ مع العسل لإبقائه رطب ، كما تتضمن هذه الفاكهة الحمراء في النظام الغذائي الخاص بك لتساعدك على البقاء منتعش وشباب .

يقلل من حجم مسام الجلد
البطيخ هو مصدر غني من فيتامين A . هذا الفيتامين يقلل من حجم مسام الجلد ، ويقلل من إفراز النفط المفرط من الغدد الدهنية .

ينشط الجلد
ميزة أخرى من البطيخ الجلد . تطبيق استخراج عصير البطيخ على الوجه يجدد وينشط الجلد مملة .
علاجات حب الشباب
تدليك الجلد مع عصير البطيخ كل يوم هو علاج طبيعي لـ علاج حب الشباب . إذا كنت عرضة لظهور حب الشباب والبثور ، واستخدام البطيخ للاستفادة بشرتك .

تغذية
البطيخ فاكهة الصيف لعلاج السعرات الحرارية المنخفضة . كوب واحد يوفر 50 سعر حراري ومصدر للفيتامينات A و C .
بينما البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الليكوبين ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمي الجسم من أنواع معينة من السرطان وأمراض القلب . قشرة البطيخ يمنع الجسد أحلى من إفساد ويحتوي على فيتامين C إضافية ، والألياف والبوتاسيوم وكمية صغيرة من فيتامين B-6 . قشرة البطيخ يحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية ، لذلك يمكن أن تضيف السائبة ومتنوعة لأطباق الخاص بك دون تهب الميزانية السعرات الحرارية .

الاستخدامات الطبية
قد يكون قشور البطيخ له فوائد طبية إضافية . البحث من قبل دائرة البحوث الزراعية اكتشفت أن القشور البطيخ يحتوي سيترولين .سيترولين يخلق أرجينين ، حمض أميني الذي يجعل البروتينات لجسمك ، ويلعب دورا في تخفيف الأوعية الدموية . بعض الناس لديهم نقص الطبيعي للأرجينين . ويجري حاليا درس البطيخ استخراج قشرة كعلاج محتمل للذبحة الصدرية وامراض القلب والدم الأخرى .

الاستخدامات
تناول قشرة يتيح لك استخدام كل من الأجزاء الصالحة للأكل من البطيخ ، وأنه يقلل من النفايات الغذائية . نظرا لمذاقها الخفيفة ، يمكنك استخدام القشور البطيخ في مجموعة متنوعة من الأطباق .
الثقافات الآسيوية تستخدم قشور البطيخ في اثارة بين بطاطس والسلطات والشوربات والأطباق الأخرى . القشور البطيخ مخلل هي الطبق الشعبي في الولايات الجنوبية . وتستخدم القشور البطيخ أيضا لجعل يحافظ على والمذاق والحلوى .

دراسات وابحاث
وجدت دراسة وزارة الزراعة الأمريكية أن قشرة البطيخ تقدم جرعة عالية من سيترولين ، وهو من الأحماض الأمينية التي تساعد على تمدد الأوعية الدموية لتحسين الدورة الدموية .

00

كيفية أكله:

وضع القشرة في الخلاط مع إضافة السكر ، والروم ، و الفودكا ، إذا رغبت في ذلك .
واظهرت الابحاث ان البطيخ هو الفاكهة لها الفوائد العديد على الصحة بما في ذلك احتوائها على الأحماض الدهنية و البروتينات الأساسية والكثير من المعادن .
هذه البذور غنية بفيتامين B مثل الثيامين والنياسين وحمض الفوليك والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والحديد والزنك والفوسفور والنحاس . الى جانب ذلك ، أنها هي مصدر كبير من السعرات الحرارية مع 100 غراما من بذور البطيخ توفير حوالي 600 غرام من السعرات الحرارية .
وتستخدم قشور البطيخ في المأكولات الآسيوية والشرق أوسطية .

فوائد البطيخ

• البطيخ، كونها غنية بالبوتاسيوم، تساعد على الحفاظ على الملح من رفع ضغط الدم، وربما يقلل من مخاطر حصى الكلى أيضا.
• يشار الى ان البطيخ تقوية الجهاز المناعي ويساعد الجسم في محاربة العدوى.
• البطيخ هو مصدر مركزة جدا من الكاروتينات، التي قيدت مع سرطان منع-خصائص.
• تم العثور على استهلاك البطيخ أن يؤدي إلى التخفيف من بعض أعراض هشاشة العظام و التهاب المفاصل الروماتويدي .
• البطيخ غنية في بعض من أهم مضادات الأكسدة ويساعد الجسم في تحييد الجذور الحرة، وبالتالي، يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون .
• المواد المضادة للاكسدة في البطيخ يساعد على التقليل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية لدى الأفراد.
• البطيخ منخفضة جدا في السعرات الحرارية، مما يجعلها وجبة خفيفة مثالية لأولئك الذين يحاولون انقاص وزنه.
• وقد ارتبطت البطيخ مع الحد من تشنج مجرى الهواء الذي يحدث في الربو.
• بيتا كاروتين الموجودة في البطيخ يساعد يبقي رؤيتك حاد، وخصوصا في الليل.
• وقد تم ربط البطيخ مع تخفيف الالتهاب ومنع حدوث مرض السكري.
• بذور البطيخ غنية بالبروتين والمواد المغذية مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور وهلم جرا.
• البطيخ مصدر جيد من فيتامين A، فيتامين C وفيتامين B6. فيتامين (أ) هو مضاد للأكسدة، ويساعد في تحسين البصر؛ فيتامين C يحسن جهاز المناعة، وشفاء الجروح، ويمنع تلف الخلايا، وتعزيز صحة الأسنان واللثة؛ فيتامين B6 يساعد في عمل الدماغ ويحول البروتين إلى طاقة.
• المدخول المنتظم من البطيخ يحسن مستويات الطاقة لدينا، والبطيخ غني أيضا بفيتامين B، التي تمد الطاقة الطبيعية لأجسادنا. و هي ثمرة وجبة خفيفة مثالية بعد تجريب ضوء وتحافظ على الجسم رطب خلال المدة من ممارسة روتينية.
• لون وردي جميل من البطيخ، وذلك بسبب بيتا كاروتين، هو حليف قوي ضد العديد من أنواع السرطان، وخاصة سرطان القولون. الليكوبين، كاروتينويد وجدت بكثرة في البطيخ يوفر سرطان إضافية القتال الفوائد الصحية من البطيخ.
• الغنية في المياه والبطيخ يساعد في الوقاية من الجفاف. الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية في الذي يجعلها الخيار الأفضل معظم من حمية الناس واعية.
• البطيخ هو أيضا فعالة في العناية بالبشرة وتطبيق العصير يقلل من البقع الجلدية. يتم استخدام هذه الفاكهة أيضا في مستحضرات التجميل المختلفة مثل أحمر الشفاه والمواد الهلامية الاستحمام.
• وهناك علاج قوي للإمساك، البطيخ يساعد في التطهير من النفايات السامة في الجسم.
• الليكوبين، الذي هو صبغة حمراء يمكن العثور عليها في الكثير في البطيخ. هذا يمنع البروستاتا، وسرطان الثدي، بطانة الرحم، الرئة وسرطان القولون.
• البطيخ هو مدر للبول وكان جزءا من المعالجة المثلية لمرضى الكلى قبل شعبية واسعة النطاق من غسيل الكلى.

نصائح شراء وتخزين

• في حين أن شراء البطيخ، والبحث عن تلك، التي لم يكن لديك الخدوش أو الكدمات وحتى في اللون.
• نبحث عن واحد، والذي هو ذات الألوان الزاهية والعصير إذا كنت تبحث عن قطع البطيخ بالفعل.
• ومن شأن البطيخ ناضجة يبدو أجوف إذا سحق مع راحة يدك.
• سوف البطيخ كيل ناضجة ناضجة في درجة حرارة الغرفة بعد بضعة أيام. يمكنك تسريع عملية الاحتفاظ بها في كيس من الورق البني.
• البطيخ يمكن أن تكون مبردة لمدة أسبوع أو يمكن الاحتفاظ بها في مكان بارد وجاف. ومع ذلك، بمجرد أن يتم قطع عليه، وتغطي القطع بإحكام وتأكد من أنك تأكل منها في يوم واحد أو اثنين.

000

شاركها.