هل تعلمين عزيزتي حواء أن قشور الثوم التي تتخلصين منه بعد تقشير الثوم يساهم في علاج الكثير من مشاكل شعرك؟ نعم عزيزتي؛ قشر الثوم يتمتع بالعديد من الفوائد الرائعة لصحة وجمال الشعر، ومن خلال هذا المقال سوف نسرد لكِ أهم فوائد قشر الثوم للشعر وكيفية استخدامه، تابعي معنا.

أهم فوائد قشر الثوم للشعر

الثوم من المواد الغذائية الهامة جداً للجسم بشكل عام نظرا لإحتوائه على نسبة كبيرة من المواد والمركبات الكيميائية والعناصر الهامة التي تفيد في الحصول على شعر قوي وصحي وسليم، مثل النحاس والكبريت والسيلينيوم والكالسيوم واليود والزنك، وكذلك قشور الثوم تحتوي على مثل هذه العناصر مما تزداد فوائدها الكبيرة على صحة الشعر، وفيما يلي سنذكر لكم أهم فوائد قشر الثوم للشعر وجعله صحي وقوي خالي من المشاكل:فوائد قشر الثوم للشعر

  • تغذية جذور الشعر

ولأن قشور الثوم تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والمعادن الضرورية لصحة لشعر، إذا فهو من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من ضعف وتكسير بصيلات الشعر، حيث يعمل قشر الثوم على تقوية جذور الشعر وإصلاح الأضرار الناجمة عن تعرضه للإشعاعات والأوساخ والفطريات.

  • زيادة لمعان الشعر

كما ويفيد قشر الثوم كثيرا الشعر من خلال جعله لامع وبراق ومتوهج، وذلك لأنه يقوم في الأساس بعلاج المشاكل الصحية التي تؤذي الشعر وتجعله شاحب وباهت وفاقد للحيوية واللمعان.

  • تطويل الشعر

ويساهم قشر الثوم في زيادة تطويل الشعر تكثيف بصيلاته، وذلك بفضل احتوائه على عناصر فعالة تزيد من معدلات نمو الشعر وزيادة طوله.

  • تنعيم الشعر

كما ويعمل قشور الثوم المغلية على تنعيم الشعر وترطيبه وجعله ناعم أملس مثل الحرير، وذلك لأن يساهم في تخلص الشعر من تأثير المستحضرات الكيميائية التي تلجأ إليها معظم النساء بغرض فرد الشعر، ولكنها للأسف تؤذي الشعر وتؤدي إلى تلفه وهيشانه على المدى البعيد.

فوائد قشر الثوم لعلاج مشاكل الشعر

كما يستخدم قشر الثوم كمادة أساسية في علاج العديد من مشاكل الشعر المختلفة، منها:

  • تساقط الشعر

ويساعد قشر الثوم في علاج العديد من المشاكل الجمالية التي تصيب الشعر، والتي من أهمها تساقط وفقدان الكثير من بصيلات الشعر، وهذا لأنه يحتوي على مواد طبيعية تعالج تلف وتقصف وخشونة الشعر التي تؤدي إلى تساقطه ووقوعه بغزارة.

  • قشور الرأس

وقشرة الرأس من المشاكل المزعجة للغاية التي يشتكي منها عدد كبير من الأشخاص سواء السيدات أو الرجال، ويفضل استعمال قشر الثوم قد أثبت فعاليته الكبيرة في التخلص من هذه القشور التي تصيب فروة الرأس، وهي تعتبر الحل الأمثل لعلاج هذه المشكلة، هذا لإحتوائه على كمية كبيرة من المواد المطهرة لفروة الرأس من البكتيريا والجراثيم والفطريات الضارة والدهون الزائدة المسببة لظهور قشور الرأس.

  • التخلص من حكة الرأس

ويقضي قشر الثوم بشدة على حكة الرأس الشديدة التي تصيب فروة الرأس لعدة أسباب أبرزها قشور الرأس، أو التهابات فروة الرأس، لأنه يحتوي على خواص مطهرة للرأس وتمنع حدوث الحكة.

  • هيشان الشعر

ويخلص قشر الثوم الشعر الجاف من مشكلة هيشانه وخشونته، لأنه يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تساعد على تغذية الشعر وجعله أكثر رطوبة ونعومة.

 

كيفية استخدام قشر الثوم للشعر

  1. عليك بغلي كوب من قشر الثوم في كوبان من الماء النقي.
  2. وبعد أن يبرد قومي بتصفية الماء وإزالة القشور عنها.
  3. ثم يضاف للماء ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون.
  4. ويضاف إليهما ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند.
  5. ومن ثم يغسل الشعر جيداً بهذا الخليط، وتدلك فروة الراس والجذور حتى الأطراف.
  6. يترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين على الأقل.
  7. ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر والبلسم.
  8. يفضل استخدام هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع، مع تجنب استخدام مواد فرد وكريمات الشعر للحصول على أفضل النتائج.

شاركها.