يحتوي الزبادي على الكثير من الفوائد للجلد والبشرة، هذا بجانب فوائده الغذائية للجسم، وذلك كونه يحتوي على العديد من الفيتامينات، والمعان، والبروتين، وهو يساعد في ترطيب البشرة، ومعالجة مشكلة حب الشباب، ومساعدة البشرة على استعادة نضارتها وحيويتها، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن بها عمل ماسك الزبادي .

فوائد ماسك الزبادي للوجه

1- ترطيب البشرة

ماسك الزبادي مفيد جدا في ترطيب بشرتك، وذلك كونه يحتوي على حمض اللبنيك، ويمكنك استخدام الزبادي لترطيب البشرة من خلال وضعه مباشرة على بشرتك، وتدليكه في حركات دائرية، ثم تركه 10 دقائق، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر .

2- التقليل من شحوب البشرة

الزبادي يساعدك أيضا قي استعادة نضارة بشرتك، والتخلص من الشحوب والذبول، يمكنك خلط الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الكاكاو، وتوزيع المزيج على بشرتك، وتركه نصف ساعة، ثم شطفه بالماء الفاتر .

3- تقليل ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن

يساعدك الزبادي في تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات تقدم السن، قومي بخلط الزبادي والشوفان، ودلكي وجهك بالمزيج في حركات دائرية لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم قومي بشطف وجهك بالماء البارد، وتكرار الماسك مرتين بالأسبوع .

4- الوقاية من حب الشباب

الزبادي يساعدك في الوقاية من حب الشباب، وعلاج حب الشباب الموجود بالفعل، وذلك كونه يجتوي على حمض اللاكتيك والزنك، لذا قومي قبل النوم بساعة بغمس قطعة من القطن في الزبادي، ووضعها على مكان حب الشباب، وتأكدي من استخدام قطعة قطن نظيفة لكل حبة من حب الشباب، واتركيها حتى الصباح، ثم اشطفي وجهك في الصباح بالماء البارد .

5- علاج الهالات السوداء

الزبادي رائع في التقليل من الهالات السوداء، كونه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب، وحمض اللبنيك، وكلهم يساعدوا في الحد من الهالات، لذا قومي بتوزيع الزبادي باستخدام قطعة من القطن حول عينك، واتركيه 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد .

6- علاج تصبغات وندبات الجلد

الزبادي قوي في تخليصك من الندبات وتصبغات الجلد، لاسيما إذا تم خلطه بعصير الليمون، وذلك كونه يحتوي على حمض اللبنيك يساعد في نمو خلايا جلد جديدة، لذا اخلطي ملعقة من الزبادي مع نصف ملعقة من عصير الليمون، وقومي بتوزيع المزيج على بشرتك، وتركه لمدة ربع ساعة، ومن ثم شطفه بالماء البارد .

7- علاج حروق الشمس

الزبادي يساعد في علاج الآثار السيئة التي تتسبب بها أشعة الشمس، لذا قومي بوضع الزبادي مباشرة على الأماكن التي تعاني منها حروق شمس، واتركيها ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، وكرري هذا مرتين في اليوم حتى تتحسني .

8- إزالة خلايا الجلد الميت

يمكن للزبادي تخليصك من خلايا الجلد الميت، وجعل بشرتك أكثر إشراقا وحيوية، قومي بخلط الشوفان مع الزبادي وفرك وجهك به لدقائق، ثم شطفه بالماء البارد .

9- علاج التهابات الجلد

الزبادي يعالج التهابات الجلد لأنه يحتوي على البروبيوتيك، كما أنه يقضي على الجراثيم المسببة للالتهابات، قومي بوضع طبقة من الزبادي فوق المكان الذي يعاني من الالتهاب، ثم اتركيه ربع ساعة على الأقل، ومن ثم اشطفي وجهك بالماء البارد .

نصائح مهمة عند استعمال الزبادي للبشرة

على الرغم من أن الزبادي أحد أهم المنتجات الطبيعية الجيدة للبشرة، إلا أنك يمكن أن تعاني من حساسية منه، لذا أنصحك بوضع القليل منه على المعصم، وتركه قليلا ثم شطفه، والانتظار 48 ساعة، وإذا لم يظهر أي رد فعل تحسسي فيمكنك استخدامه بأمان .

عند استخدام الزبادي يجب وضع واقي من الشمس قبل الخروج للشمس، وذلك أن الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك، وهو يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل البشرة حساسة تجاه الشمس دون الواقي .

شاركها.