فوائد لا تحصى لهذه الثمرة الصغيرة

التوت هو ثمار صغيرة يتميز بنكهته المميزة والخاصة، ويستخدم كثيرًا في فن الطهي لصنع المربى، والكعك، والعديد من الوصفات الأخرى. وينصح العديد من خبراء التغذية باستهلاكه بانتظام، لأنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والعناصر الغذائية الضرورية للقضاء على الخلل الذي تسببه الجذور الحرة، بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز الوقاية والعلاج من العديد من الأمراض وغيرها من الفوائد التي سنذكرها لك.

  • يحمي من الخلايا الخبيثة:

يحتوي التوت عل مواد مضادة للأكسدة قوية تساهد في الحد من خطر الاصابة بأنواع مختلفة من السرطان. هذه الثمرة تحمي من الضرر الذي تسببه الجذور الحرة والسموم في البيئية، التي تتسبب في نمو الأورام. ناهيك عن كونها غنية بحمض الفوليك، وهو من المغذيات التي تساعد على إصلاح الحمض النووي الذي يجنب نقل الخلايا الخبيثة.

  • تعزيز صحة العظام والأسنان:

المعادن المتواجدة في التوت مفيدة جدًا لحماية العظام وصحة الأسنان، لذلك ينصح باستهلاكه بانتظام للحد من هشاشة العظام والإصابات التي تؤثر على صحة الأسنان. فهو يحتوي على البوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك والمنغنيز وفيتامين K.

  • يحمي القلب:

Maladies-cardiaques-500x334

يحتوي التوت على كميات كبيرة من البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وهما من المعادن التي تساعد على الحد من التهابات القلب وتقلل من خطر الإصابة بالاضطرابات مثل ارتفاع ضغط الدم.

  • الحماية من مرض السكري:

8-bienfaits-surprenants-des-myrtilles-500x281

الناس الذين يعانون من اختلالات في مستوى السكر في الدم أو خطر المعاناة بمرض السكري يجب أن يكونوا على علم بأن التوت هو الحليف الأفضل لحماية صحتهم حيت تحتوي هذه الثمرة على الألياف والمواد المضادة للأكسدة.

زر الذهاب إلى الأعلى