فوائد ماء الأرز للشعر

 فوائد ماء الأرز للشعر

 ماء الأرز هو عبارة عن الماء الذي ينتج من نقع حبوب الأرز لفترة من الزمن، ولهذا الماء العديد من الاستعمالات الجماليّة، وخاصة للبشرة والشعر، واشتهر استخدام ماء الأرز في المناطق الآسيويّة، فالمرأة الآسيوية مشهورة بصفاء بشرتها وجمال ونعومة شعرها، وقد كشفت العديد من الأبحاث العلميّة عن الفوائد التي يقدمها ماء الأرز للشعر بشكل خاص، فهذا الماء يتكون من مادة تدعى pitera لها القدرة على تجديد الخلايا وتغذيتها، كما أن هذه المادة ترمم الشعر وتقوي بصيلاته، إذ إنّ ماء الأرز يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الأخرى التي يحتاجها الشعر ليصبح أقوى وبصحة أفضل.
  • تحفيز نمو الشعر: يساعد ماء الأرز على تعزيز الدورة الدموية وبالتالي يساهم في نمو الشعر. قومي بنقع شعرك بماء الأرز مرتين في الأسبوع لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء الفاتر ولاحظي النتائج.
  • التخلص من التقصف: يساعدك ماء الأرز على التقليل من تقصف الشعر بطريقة سهلة وطبيعية. كل ما عليك فعله هو نقع شعرك بشكل يومي بهذا الماء واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر.
  • التخلص من القشرة: تعتبر القشرة من أكثر مشاكل الشعر المزعجة التي تعاني منها السيدات، وللتخلص منها ننصحك بان تقومي بنقع شعرك بماء الأرز مرة في الأسبوع على الأقل لتساعدي شعرك على اكتساب الفيتامينات والمعادن الضرورية.
  • استعادة لمعان الشعر: يعتبر الشعر اللامع أساس الاطلالة الأنثوية الجذابة، وللحصول على خصلات شعر لامعة وبراقة،  قومي بنقع شعرك بين 3 إلى 4 مرات في الأسبوع بماء الأرز لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

زر الذهاب إلى الأعلى