الورد من ابرز مكونات و اساسيات خلطات الجمال و العناية بالبشرة منذ القدم و حتى الوقت الراهن و اليوم على مجلة رجيم سنتكلم عن فوائد الورد و طرق اسعماله و الخلطات الاكثر شهرة و فائدة في عالم الجمال .

سنبدا اولا بالتحدث عن استعمالات مسحوق الورد بصفه عامة

يستخدم على نطاق واسع لأغراض الزينة، ويعتبر مفيداً جداً لتحسين الحالة المزاجية لدى الأشخاص، وذلك نظراً لمظهره الجميل من خلال وضعه في الأوعية المخصصة لذلك، كما يوضع لتزيين الهدايا، وذلك بفضل رائحته الزكية والطيّبة التي تبعث الأمل والتفاؤل في النفس والروح، حيث يُصنف كأحد المضادات للاكتئاب وأحد العلاجات الفعاّلة لهذه الحالة، كما يخلص من مشاعر التوتر والقلق الناتجين عن الضغوطات الحياتيّة، ومن هذا المنطلق ينصح علماء النفس بالاسترخاء في حمام دافىء مليء بالورد المجفف لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ولمرة واحدة على الأقل في الأسبوع، حيث إنّ ذلك كفيل بإزالة كافة المشاعر السلبية.

يزيد من الرغبة الجنسية لدى الجنسين، كما ويمنح جواً من الرومانسية والمشاعر الدافئة التي تبعث الطمأنينة والحب في قلوب الطرفين.

يمكن خلط بتلات الورد المجفّف المطحون مع المسك أو أحد أنواع العطور، أو مع ماء الورد وزيت جوز الهند لصنع كريم أو ماسك خاص بتنعيم الجسم ومنحه رائحة عطرية مميزة، تدوم لفترات طويلة، وتستخدم بعض النساء هذه الوصفة لتعطير وتطهير المناطق الحساسة بصورة طبيعية، وذلك لتفادي الضرر الذي تلحقه المساحيق الكيميائية الخاصة بهذا الشأن في الجلد.

مضاد للاكتئاب: فتعتبر رائحة الورد المميزة من الروائح المضادة للاكتئاب، والتي تساعد على الاسترخاء، وزيادة إفراز الهرمونات المهدئة للجسم، والمضادة للتشنج؛ فينصح بالإكثار من استنشاق رائحة الورد

خلطات مسحوق الورد للتجميل

ماسك الورد والشوفان

المكونات:

1/4 فنجان من بتلات الورد.

1/3 فنجان من الشوفان.

ملعقتين من ماء الورد.

1/4 فنجان من العسل.
الطريقة:

يطحن الشوفان حتى يصبح ناعم كالدقيق ثم تضاف إليه بتلات الورد وبقية المكونات وتخلط في الخلاط الكهربي حتى الحصول على معجون ناعم متجانس يوضع على بشرة نظيفة لمدة 30 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ.

 

ماسك الورد والزبادي

المكونات:

8 بتلات من الورد.

ملعقتين من ماء الورد.

ملعقة من الزبادي.

ملعقة من العسل.
الطريقة:

تخلط بتلات الورد مع الزبادي وماء الورد في الخلاط ثم يدفأ العسل قليلاً ويضاف للخليط ويوضع على البشرة الحساسة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر ويتبع بكريم مرطب.

فوائد مسحوق الورد للبشرة

يخفف التهاب الجلد

الخصائص المضادة للالتهابات في الورود تهدئ التهاب الجلد بما في ذلك التهابات حب الشباب. إن استخدام ماء الورد ، أو زيت الورد العطري ، أو بتلات الورود المهروسة على التورمات أو الجلد الأحمر سيوفر راحة مهدئة و باردة.

يقشر البشرة بلطف

براعم الورود المجففة لها ملمس لطيف يساعد على تطهير البشرة. إزالة الأوساخ ، الأوساخ ، الخلايا الميتة الزائدة ، الزهم الزائد والجراثيم ، عالقة داخل مسام الجلد. لجعل مقشر لطيف ، مزيج بسيط 1/2 كوب زيت جوز الهند ، 1 كوب من بتلات الورد العضوية (الطازجة أو المجففة ، اخترت) و 1/4 كوب من السكر الأبيض. أضف 7 قطرات من زيت الورد الأساسي أو زيت الجيرانيوم العطري للحصول على رائحة رائعة. تخزينها في حاوية نظيفة. استخدم حوالي 1-2 ملعقة كبيرة في الدش لتنظيف الأوساخ والخلايا الميتة من جسمك بالكامل وكذلك ختم الرطوبة.

تلاشي البقع

بتلات الورد غنية بفيتامين ج و مضادات الأكسدة الأخرى. فيتامين (ج) يعزز إنتاج الكولاجين و يقوي خلايا الجلد والأنسجة. و هذا يتيح ازالة الشوائب و ندبات حب الشباب للشفاء بشكل أسرع. ببساطة ضعي ماء الورد على عيوبك وندوبك باستخدام كرة قطنية نظيفة.

تطهير بشرتك

يتمتع الورد برائحته الزكية و يمكنه تجديد بشرتك بشكل طبيعي. أن بتلات الورد تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة ، و المهيجات الجلدية ، الزهم الزائد و الجراثيم.

 

و في الاخير تذكركم مجلة رجيم ان فوائد مسحوق الورد و الورد بصفة عامة من اساسيات الجمال و الراحة النفسية و الصحية.

شاركها.