فوائد مشروب السحلب الصحية

السحلب من المشروبات الشتوية التى تعطى الجسم الشعور بالدفء والطاقة.

السحلب عبارة عن نباتٍ عُشبي معمر يصل ارتفاعه إلى 40 سم،و له جذورٌ درنية لونها أسود من الخارج و أبيض من الداخل، و أوراقه ضيقة غالبًا ما تكون ملطخة بلون أسود، وللساق زهور بنفسجية ويشتهر بمسحوقه الأبيض النشوي الذي يصنع منه شراب السحلب المعروف

يحتوي السحلب على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية التى يحتاجها الجسم لأداء وظائفه الحيوية وتجديد طاقته، لنتعرف علي فوائد مشروب السحلب الصحية المتعددة.

1.تعزيز الصحة الجنسية

اشتهرت نبتة السحلب منذ القدم بدورها في تعزيز الصحة الجنسية، وتوثيق العلاقة بين الأزواج. إذ أنها تساهم في علاج الضعف الجنسي وبالتالي تعزيز الحياة الجنسية، إضافة إلى زيادة الرغبة الجنسية.

2. السحلب لعلاج الاسهال

مشروب السحلب من المشروبات القابضة إذ أنه يساعد في علاج حالات الإسهال وقرحة المعدة وإيقاف نزيف المعدة والأمعاء والإثني عشر كما أنه يساعد أيضاً في علاج القولون والمغص المعوي .

3. السحلب لتقوية العظام

السحلب مشهور بقدرته العلاجية لأمراض العظام حيث يحتوي السحلب على كمية من العناصر الغذائية الضرورية للجسم مثل الكالسيوم والذى بدوره يساعد في علاج أمراض العظام مثل هشاشة العظام والروماتيزم وبالتالي فإن مشروب السعلب يتميز بفاعليته في الحفاظ على قوة وصحة العظام والعضلات والمفاصل. والسحلب أيضاً يعالج مشكلة ضعف بنية ونمو الجسم، والمشاكل التى تصيب العمود الفقري كالتقوس .

4. السحلب يحافظ على صحة الجلد

يساعد تناول السحلب في علاج العديد من المشاكل الجلدية بالإضافة إلى تعزيز صحة الجلد والحفاظ عليها، كما أن السحلب يعمل على إعطاء البشرة النضارة والشباب بشكل ملحوظ.

5. للسحلب خصائص طاردة للبلغم

يمتاز السحلب بالتمتع بخصائص طاردة للبلغم، الأمر الذي يجعل له دوراً كبيراً في تخفيف أعراض الإصابة بالسعال والزكام.

6. السحلب غني بالمغذيات الأساسية

يحتوي السحلب على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، ومن أهمها الكالسيوم الذي يلعب دوراً أساسياً في صحة العظام والحفاظ عليها ،كما يحتوى على نسبة كبيرة من المواد الهلامية والبروتينات وأيضاً النشا وهذه النسبة لا تقل عن 48% مما يتيح له الفرصة في حماية الجسم من الأمراض التى من الممكن التعرض لها. هذا بالإضافة إلى كمية السكروز العالية والتى بدورها تعطى جسم الإنسان ما يحتاجة من الطاقة والحيوية وبالتالي فإن مشروب السحلب له دور فعال في عملية تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يعوص كمية النقص من السكر. 

7. السحلب لعلاج البواسير

يعتقد أن تناول السحلب يساهم في علاج الإصابة بالبواسير، كما يعتبر من الاطعمة التي تريح المعدة ولا تجهدها في العمل.

8. السحلب مفيد لصحة الأطفال

إن إضافة الحليب لبودرة السحلب تجعل له فائدة كبيرة على صحة الأطفال، إذ يحتوي على العديد من المغذيات المفيدة للأطفال ونموهم.

زر الذهاب إلى الأعلى