فوائد مميزة لعملية الإحماء

إذا كنت ترغب في زيادة المرونة، وتحسين الأداء الرياضي، ومعالجة الاختلالات العضلية، والشفاء بشكل أسرع من الإصابات، وتحسين نمط حياتك أيضًا، فأنت بحاجة إلى القيام بتمارين التمدد.

فتمارين التمدد مناسبة لأدائها قبل التمارين الرياضية وبعدها، حيث يمكنك تخصيص ما بين 10: 15 دقيقة للاحماء والتمدد؛ وذلك لإعداد جسمك وعقلك لما سيأتي بعد ذلك، ولمنع وقوع أي إصابة.

ويرتبط أداء تمارين التمدد بالحفاظ على القوة، من خلال زيادة قدرة الجهاز العصبي على تجنيد المزيد من الألياف العضلية، وبالتالي زيادة القوة.

كما تساهم تمارين التمدد في زيادة تدفق الدم والأكسجين لمختلف أنحاء الجسد، ومن ثم زيادة نطاق الحركة في نفس الوقت، حيث أن جميع الرياضيين المحترفين يقومون بتمارين التمدد بشكل حيوي قبل المبارايات، فيما يعرف باسم الاحماء، والذي يعد أحد فوائده الاستعداد عقليًا للمواجهة الرياضية المقبلة.

وتستمر تمارين التمدد والاحماء لمدة من 10: 15 دقيقة وهي تساعد على تحسين المرونة الخاصة بك، وتساهم في زيادة الانتعاش، والتنفس بشكل صحيح، واسترخاء الجهاز العصبي بأكمله.

وتساهم تمارين التمدد في العمل على منع اختلالات العضلات والإصابات، حيث أن العضلات غالبا ما تكون ضيقة، وممارسة التمارين القوية، دون إطالتها يؤدي إلى الإصابة أو الاختلال، خاصة منطقة الصدر والوركين وأوتار الركبة.

زر الذهاب إلى الأعلى