فواكه منخفضة السعرات الحرارية

سعرات حرارية أقل يساوى منع زيادة الوزن واستعادة الرشاقة ،ويقدم موقع صحتك اليوم افضل انواع الفاكهة التى تحتوى على سعرات حرارية أقل وتتميز بطعمها الخلاب الذى يساعدك فى التحكم فى الشهية ومنع زيادة الوزن5 فواكه تحتوي على أقل سعرات حرارية

الفراولة: يحتوي 100 غ منها على 35 سعرة حرارية. هذه الفاكهة الربيعية مدرة للبول وتساعد الجسم على التخلص من السموم، لكن احذري فبعض الأشخاص يمكن أن تكون لديهم حساسية لها.

المشمش: يحتوي 100 غ منه على 33 سعرة حرارية. المشمش مثله مثل الفراولة والفواكه الحمراء، منشط للدورة الدموية وعلاج لثقل الساقين، فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة كما يوقف شيخوخة الخلايا.

الدراق: يحتوي 100 غ منه على 40 سعرة حرارية. فاكهة غنية بالماء، لذلك يعد مناسباً جداً لمن تود خفض وزنها خلال فصل الصيف، وهناك كثير من أنواع الدراق، كالنكتارين والدراق الأبيض أو الأصفر. تنتمي هذه الفواكه كلها إلى عائلة واحدة، وهي غنية بالمعادن، وتحتوي على السيلينيوم والبوتاسيوم والفوسفور وهي مصدر طبيعي للفيتامينين «ج» و«ب9» اللذين عادة ما ينصح بهما الأطباء في شكل مكملات غذائية.

التوت: يحتوي 100 غ منه على 38 سعرة حرارية. يعد التوت بشتى أنواعه، سواء الأحمر أو الوردي أو الأبيض أو الأصفر، فاكهة حساسة جداً، لكنها غنية بالفيتامينات والمعادن كالبوتاسيوم والماغنيزيوم بالإضافة إلى الفيتامينين «ج» و«أ». ويتميز التوت مثل أي فاكهة حمراء بخاصية تنشيط الدورة الدموية، لكنه قد يسبب مشاكل هضمية، وخصوصاً لذوي الأمعاء الحساسة.

البطيخ الأحمر: يحتوي 100 غرام منه على 30 سعرة حرارية. يعد البطيخ الأحمر فاكهة الصيف الأولى بلا منازع، إنها فاكهة لا تحتوي على كثير من السكر والسعرات الحرارية، لكن الماء يشكل 90 في المئة من حجمها، ما يجعلها منعشة، كما تعدّ مدرة للبول لكونها غنية بالبوتاسيوم والفيتامينات «أ» و«ب» و«ج».

 

زر الذهاب إلى الأعلى